اسم احسن ملين للبطن من الصيدلية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عنه افضل ملين للبطن من الصيدليه من خلال موقع فكرة Fekera.com احيانا يتعرض الانسان الى صعوبة في عملية الإخراج بسبب الكثير من الأسباب ويكون سبب صعوبة الإخراج هو جفاف البراز بشكل كبير حتى يصعب على الأمعاء اخراج البراز وتسبب هذا الامر الم شديد في معدة أو بطن الإنسان ونظرا لذلك الامر يتم تناول بعض الأدوية التي تساعد على تليين البراز بسهولة خروجه ومن هذه الادوية المتوفرة بشكل كبير من الصيدليات وهذا ما سوف نتناوله في هذا .

اسم احسن ملين للبطن من الصيدلية

ما هي أسباب حدوث الإمساك ؟

  • الامساك يسبب الكثير من الأضرار لجسم الانسان وخصوصا اذا استمر لفترة طويلة ،ومن هذه الأضرار التي تسبب الم شديد في باطن الإنسان هو امتناع الإنسان عن الإخراج لمدة تزيد عن الاسبوع .
  • وجود صعوبة شديدة في حركة الأمعاء تسبب صعوبة خروج البراز منها وايضا وجود البراز على هيئة تكتلات صلبة جدا .
  • في حالة وجود التهابات شديدة في فتحة الشرج يؤدي ذلك الى صعوبة عملية الاخراج .
  • الإصابة بسرطان المستقيم والقولون .
  • اذا كان الانسان يعاني من بعض الأمراض وتناول أدوية تكون احد اسباب الاصابة بالامساك .

اقرأ ايضًا : افضل اسم دواء للبلغم من الصيدلية

افضل من اين يمكن الحصول عليه من الصيدليه :

الامساك امر مزعج جدا بالنسبة للانسان و صعوبة إخراج البراز تسبب الكثير من المشاكل ولا لا من الجسم لذلك اكون جنب بعض الملينات المتوفرة في الصيدليات التي تقوم بادخال المياه او تليين البراز لتسهيل عمليه خروجه ومن اشهر هذه الملينات :

حبوب مينالاكس :

  • هذه الادويه واحده من اشهر الحبوب المستخدمة في علاج الانسان حيث انها تعمل على إضافة المياه للبراز وتفتيته الى اجزاء صغيرة يسهَلْ طردها وايضا يعالج الكثير من الامراض والاعراض الخاصة بالجهاز الهضمي مثل الحموضة والانتفاخ .

اقرأ ايضًا : قطرة picolax بيكولاس لعلاج الامساك

نقط بيكولاس :

  • نقط بيكولاس هي واحده من اشهر الادويه المعروفه في الصيدليات والتي يتم الاعتماد عليها من قبل عدد كثير من الناس نظرا لارتفاع درجه أم أنها وخصوصا على الكبار السن والحوامل .
  • هذه النقط تعمل على تفتيت بقايا الطعام الاجزاء الصغيره يظهر للتعامل معه وطردها خارج الجسم في صورة البراز ، وشاع استخدام هذه النقاط قبل القيام مع عمليات الجراحيه لتنظيف المعده و ايضا قبل القيام بالمناظير للتخلص من الفضلات الموجودة في المعدة .

اقرأ ايضًا : اسماء افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

الملينات الاسموزية :

  • هذه الملينات لها طبيعه خاصه ومميزه جدا حيث انها تقوم بسحب جميع أنواع المياه الموجودة في جسم الإنسان ونطقها بصورة ما إلى القولون لترطيب وتليين البراز وبعد ذلك تستطيع الأمعاء أن تقوم بطرد البراز بسهولة .
  • ولكن يجب ان يعلم الجميع باستخدام مثل هذه الأدوية يسبب الشعور الشديد بالعطش وجفاف الفم .

دواء دوكولاكس :

  • هذا الدواء واحد من أشهر المنبهات الفموية الذي يستخدم من أجل تنشيط عضلات الامعاء و جعلها تنقبض بشده من اجل تسهيل عملية التبرز و اخراج البراز بسهولة .
  • هناك بعض الآثار الجانبية المصاحبة للتبول هذا الدواء من أهمها اضطرابات في المعدة والشعور بالقيء والغثيان .

قد يرى البعض أن تناول أدوية قد يسبب ضرر كبير بالمعده ويلجأ الى استخدام بعض المواد الطبيعية التي تسبب تليين البراز و تسهيل عملية الاخراج ومن أشهر هذه المواد الاول فاكهه او عصير التفاح والكمثرى والبرقوق اي سؤال لنا هذه المواد غنية جدا بالالياف الغذائية الملينة التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتنظيم الجهاز الهضمي .

اقرأ ايضًا : علاج الامساك عند الرضع في الشهر الاول بالاعشاب او زيت الزيتون

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع افضل ملين للبطن من الصيدليه موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .