دعاء تسهيل زواج العوانس مكتوب

محمد مزيد

دعاء تسهيل زواج العوانس مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، العنوسة أصبحت أزمة كبيرة تواجه العديد من الفتيات خاصة في العالم العربي، وأصبح الكثير من الفتيات يعانون من أزمة نفسية كبيرة بسبب العنوسة بجانب أزمات مجتمعية أخري عديدة. 

دعاء تسهيل زواج العوانس

العنوسة هي تأخر الفتيات في سن للزواج والوصول الي سن متأخر دون الحصول علي شريك الحياة. 

  • اللهم يا ربنا ورب كل شيء، بقدرتك على كل شيء، يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني الزوج الصالح.
  • أسالك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقنى زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • اللهمّ يا جامع النّاس ليومٍ لا ريب فيه، اجمعني مع من تحب وترضى في الدّنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون، ويقول للشيء كن فيكون، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرّ بها عيني وعين أبي وأمّي وكلّ من يهمّه أمري.

اقرأ ايضًا : دعاء الزواج من الحبيب مكتوب

دعاء مجرب لزواج العانس

وتلك أصبحت أزمة مجتمعية وليست شخصية ولها العديد من الأسباب والعديد من التداعيات والتأثيرات المختلفة علي الفتاة والمجتمع.

  • اللهم يا مسخّر القوي للضعيف، ومسخّر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخّر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخّر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخّر لي زوجاً يخافك يارب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.
  • يا رب ارزقني ولا تحرمني، واسترني ولا تفضحني، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة، واكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما تريد، اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصابرين، واجعلني من الشّاكرين، واجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين الناس كبيراً، اللهمّ اغفر ذنبي، وطهّر قلبي، وحصّن فرجي، اللهمّ سخّر لي زوجاً صالحاً، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره.

اقرأ ايضًا : دعاء الزواج بمن نحب مكتوب

دعاء مجرب للزواج في اسبوع

ولا تقتصر العنوسة على الفتيات فقط كما هو يشاع بين الأفراد، بل العنوسة تشمل الذكور أيضا حيث أن من يتأخر في الزواج للرجال ينطبق عليه مبدأ العنوسة، مع الفارق ان الرجل في المجتمعات العربية قد يتزوج حتى ولو وصل سن العجز، اما الفتاة فيعتقد الكثير أن فرص زواجه تقل كلما تقدمت في العمر.

  • الحمد لله رب العالمين  وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم.
  • فهذا الدعاء ومنك الإجابه يا ربي ورب كل شي يا رزاق ارزقني بالزوج الصالح اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي.

اقرأ ايضًا : دعاء الزواج مكتوب

دعاء تيسير الزواج للعانس

تتعدد أسباب العنوسة ما بين أسباب مادية واقتصادية وأسباب أخرى مجتمعية عديدة، وتختلف أنواع أسباب العنوسة من مجتمع الى أخر فهناك مجتمعات منفتحة وهناك مجتمعات منغلقة ولكل منهما وجهه نظر مختلفة حول أسباب العنوسة.

اللهم اغفر ذنبي  وحصني وطهر قلبي

اللهم إني أعوذ بك  من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهَلْه بي وتقنعني وأهَلْي به.

اللهم ياجامع الناس  ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي

اللهم إني أسألك بدعاء  ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم أرزقني بزوج صالح  تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

وأستغفر الله العظيم  اللذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه التواب الرحيم لذنبي ولذنب المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

اقرأ ايضًا : دعاء طلب تيسير الزواج مكتوب

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

حيث أن الأزمات الاقتصادية تؤثر علي حالات الزواج وتدفع العديد من الشباب الي تأخير زواجهم لعدم توافر المتطلبات المالية وبالتالي تؤدي الي مزيد من العنوسة للفتيات والشباب ايضا.

قدر لي ولداً طيباً تجعل خلفاً صالحاً  في حياتي ومماتي اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينيه يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فانك على كل شيء قدير.

اقرأ ايضًا : دعاء اول ليلة في الزواج مكتوب

دعاء لزواج البنت بسرعة

ايضا حالة الانفلات الأخلاقي لدي عدد من الشباب والنظر للعديد من المشاهد الغير لائقة جعله يتنمر علي فتيات بيئته ومجتمعه ويتمرد عليهم ويبَحث عن انواع اخري من الفتيات قد يكون منهم أجنبيات، فيخسر الكل. 

  • رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير”
  • اللهم آتنا في الدّنيا حسنةً ، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار
  • اللهم إنّي أسألك من الخير  كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

دعاء تيسير الزواج للبنات

أيضا خروج الفتيات الزائد الي المجتمع العام جعلها تتصور أنها تريد شخص محدد غير متواجد فترفض العديد من عروض الزواج حتي تخسر الكثير. 

  • يارب آنس وحدتي فرج كربتي  أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.
  • يا إلهي من لي إليه ألجأ  إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
  • اللهم إني أريد أن أتزوج  فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا وأعظمهن بركة.

اقرأ ايضًا : دعاء تيسير الزواج مكتوب

دعاء الزواج للبنات

أيضا أهالي الفتيات والمغالاة في الطلبات المالية حتي تفسد العديد من فرص الزواج، وهنا لابد من وضع ضوابط محددة لتقييم مطالب الزواج وفقا لمتطلبات العصر الحديث والعُرف السائد بين المجتمعات.

دعاء أيوب عليه السلام الذي استجاب الله له “رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ اللهمّ يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين، والجن، والريح، لنبينا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين بحولك، وقوتك، وعزتك، وقدرتك.

قال رسول الله صل الله عليه وسلم ” تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مُبَاهٍ بكم الأمم يوم القيامة “

دعاء للزواج بسرعة البرق

نمو بعض الأفكار الغربية التي تشجع علي عدم الزواج وتسئ لتلك العلاقة المقدسة لصالح العلاقات الغير شرعية. 

  • اللهم إنك تعلم الغيب وما يخفي ولا يعلمه سواك فاللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجمعني “بفلان ابن فلانة” إن كان في زواجي منه خير لي وله يا علام الغيوب.
  • اللهم إني أسألك بعظيم شأنك وبنور وجهك وبقدرتك وانت القادر على كل شيء أن تهب لي من لدنك زوجاً صالحاً ترضى عنه وأن تجمع بيننا بالخير يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا أرحمن الراحمين أسألك من عطائك الذي لا مانع له ومن كرمك الذي لا حد له أن ترزقني زوجاً عفيفاً من عبادك الصالحين، يكون رحيماً ورؤوفاً بي وكريماً لا يمنع عني مال ولا رحمة يا أرحم الراحمين.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام اللهم انت تعلم أني أبتغي من الزواج عفة نفسي وحمايتها من الوقوع في المعاصي فارزقني من فضلك زوجة صالحة أسكن إليها واجعل بيننا مودة ورحمة ما حيينا يا رب العالمين.
  • اللهم إنك قد حللت لنا الزواج وحرمت ما دونه فاللهم انت أعلم بإني ابتغي الزواج لأتجنب معصيتك فأسألك وانت الرزاق الكريم أن ترزقني زوجة  ترضى عنها وتجعلها رفيقة خير لي في الحياة، اللهم إني أسألك أن تكون معينة لي على كل عمل يرضيك عني وأن تهب لي منها ذرية صالحة يا رب العالمين.
  • يا الله أشكوا لك ضعفي وهواني على الناس وأشكو لك وحدتي وقلة صحبي ورفاقي، اللهم إني أخشى أن أبقى وحيدة فأسألك يا ذا الجلال والإكرام يا وهاب يا رزاق أن ترزقني بمن يؤنس وحدتي ويدخل السرور على قلبي ويرافقني في الحياة يا واسع العطاء.

اقرأ ايضًا : دعاء تيسير الزواج مكتوب

دعاء الزواج لابنتي

بجانب بعض الشائعات التي يطلقها ضعاف النفوس علي الفتيات لاساءة سمعتها وتقليل فرص زواجها، وتلك آفة خطيرة في المجتمعات بسبب بعض الشباب المنفلت الذى يحاول أذية بعض الفتيات دون النظر لفكرة الاسم والسمعة.

  • ا رب العالمين اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك التي وسعت كل شيء قدر لي الخير مع “فلان ابن فلانة” واجمعني به يا رب العالمين بالخير، واجعله لي زوجاً صالحاً واجعلني له زوجة صالحة.
  • يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحمين ادعوك وكلي رجاء وثقة بأن تستجيب لي دعائي وانت مجيب الدعاء أن ترزقني زوجاً تقياً حسن الخلق والأخلاق، يخشى الله في ماله ونفسه وأهَلْه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي تجيب به دعاء الداعين أن تجبرني جبراً يتعجب له أهَلْ السماء والأرض وأن تجمعني بزوج صالح يؤنس وحشتي ويخلصني من وحدتي يا رب العالمين.
  • يا الله اللهم إني أحب “فلان ابن فلانة” وأخشى معصيتك فاللهم اجمع بيني وبينه واكتب لي الخير في حياتي معه وفي زواجي منه.
  • اللهم إنك تعلم الغيب وحدك فاللهم أسألك أن تجمعني “بفلان ابن فلانة” ما دام في زواجنا خير لكلينا، وأن ترزقني خير منه وترزقه خير مني  إن كان في زواجنا ما يتعسني أو يتعسه يا رب العالمين.
  • الله إني أسألك بأسمائك وجميع صفاتك أن تغنني بحلالك عن حرامك بأن تقر عيني بزوج طيب القلب كريم الأخلاق يا رب العالمين.

اقرأ ايضًا : دعاء شهر ربيع الأول مكتوب

تأثيرات العنوسة :

  • العنوسة تسبب أزمات نفسية كبيرة على الفتيات والشباب، حيث تسبب الشعور بانعدام القيمة واليأس وعدم الرغبة في الحياة بجانب الخوف والقلق والتوتر والفراغ العاطفي ووجع القلب. 
  • كما أنها تسبب الكبت الجنسي النفسي لدي الشباب وتؤدي الي السير في طرق سيئة ونمو أفكار كارثية.
  • كما أن العنوسة مرض يصيب الفتيات والشباب ويجعل كل منهما ينظر للأخر نظرات ميل سلبي وهو يشعر بعدم امتلاك شعور الطرف الأخر مما قد يحرم الإنسان من الغريزة الفطرية آلتي خلقها الله تعالى للبشر وهو أمر سلبي جدا. 
  • كما أن العنوسة تفقد الإنسان إحساس الأبوة أو الأمومة مما يفقد إحساس جميل من الحب والعطف والحنان ينعكس بالايجاب على حياة أي فرد. 

دعاء زواج العوانس :

  • هو دعاء ولجوء إلى الله تعالى بأن يرزق كل مشتاق بشريك الحياة وأن يمنحه نعمة الزواج وأن ال يحرمه هذا الإحساس الجميل. 
  • فالعنوسة أزمة كبيرة تواجه الإنسان ولا يجد لها أي حل سوى اللجوء السياسي الله تعالى هو الوحيد القادر على حل كل الصعاب والتخلص من الأزمات وهو القادر على منح كل الخير والرزق للإنسان.

اقرأ ايضًا : دعاء للميت قصير للواتس

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يمنحنا الخير دائما ويرزق كل مشتاق، ونرحب بتلقي تعليقاتكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد في اسرع وقت.