التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن افضل اسم دواء لعلاج الزكام في الصيدلية 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com الزكام هو واحد من اشد الاعراض المصاحبه لمرض الانفلونزا والتي تسبب الكثير من المشاكل للاطفال والكبار وخصوصا في فصل الشتاء تزداد حالات الإصابة بنزلات البرد والزكام واحد من المشاكل التي تسبب صعوبة في التنفس ، وهذا الأمر يسبب ازعاج كبير للإنسان وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الأدوية الفعالة للتخلص من الزكام .

نبذة عن الزكام :

  • الزكام هو واحد من اشهر الامراض المشهورة خصوصا في فصل الشتاء حيث يكون مصحوب بتعب شديد وتكسير في العظام ،والاحساس بالتعب والارهاق وسيلان في الانف و ايضا السعال .
  • يصيب الزكام الجهاز التنفسي الخارجي الانف والحلق ويصبح الانسان غير قادر على الشم أو البلع .
  • واحيانا يكون الزكام مصحوبا بارتفاع درجة حرارة الجسم ويجب ان نعلم ان الادويه الذي يتم اعطاؤها للكبار تختلف تماما عن الأدوية التي يتم اعطائها للاطفال الصغار .

اقرأ ايضًا : نشرة كلارينيز Clarinase Tablets علاج البرد والزكام

افضل علاج للزكام من الصيدليه :

  • يجب ان ندرك ان مدة الشفاء من الزكام تختلف من شخص لاخر على حسب قوة جهاز المناعة الخاص به الذكر هو مرض فيروسي يصيب الجهاز التنفسي و على الرغم من الالام التي يسببها هذا المرض المؤقت للانسان الا انه لا يشكل أي خطر على حياة الإنسان ومن أشهر الأدوية المستخدمة في علاج الزكام :

أقراص كونجستال :

  • أقراص كونجيستال هي واحدة من الأدوية المعروفة المستخدمة في علاج نزلات البرد ،وهو ونفضل من قبل عدد كبير من الناس .
  • بالاضافة الى ان كونجستال يعالج نزلات البرد يقوم ايضا بخفض درجة الحرارة المرتفعة ويسكن الآلام و يزيل الإحساس بالصداع .
  • كونجستال ارض اللواء تأثير فعال في تخفيف الالم الناجم عن الأسنان وعلى الرغم من ذلك الا ان الافراط في استخدام قد يؤثر بالسلب على صحة الإنسان وقد يسبب الشعور بضيق التنفس أو أي أضرار أخرى .

اقرأ ايضًا : أفضل دواء لعلاج البرد والزكام والحساسية للكبار والصغار

اقراص كومتريكس :

  • كوميتريكس هو واحد من الادويه المشهوره جدا بين الناس المستخدمة في علاج نزلات البرد والرشح واحتقان الأنف والحلق وايضا اخفض درجه الحراره وله استخدامات أخرى.
  • يستخدم في تسكين آلام العضلات والمفاصل ايضا فعال جدا في علاج آلام الجيوب الأنفية.
  • وقد ينتج عن إستخدام هذا الدواء بعض الآثار الجانبية من أشهر هذه الآثار الاحساس بهبوط شديد ودوخة وخفقان شديد في القلب .

اقرأ ايضًا : نشرة حبوب لورين Lorine لعلاج الحساسية والزكام

دواء فلورست :

  • فلورست هو واحد من اشهر الادوية وايضا المستخدمة في علاج نزلات البرد و الذي يتسم بسرعته ومفعوله القوي حيث انه يساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لنزلات البرد والتخلص من الصداع .
  • دواء فلورست بالإضافة إلى ذلك يعالج الحمى وألم الجيوب الأنفية أيضا وآلام الأذن ولكن الإفراط في استخدام قد يسبب الإحساس بالنعاس الشديد و اضطرابات في الجهاز الهضمي .

بنادول كولد اند فلو :

  • بنادول أيضا واحد من أدوية البرد و المعروفه والمشهوره جدا في الصيدليات بل على العكس يتميز قدراته الكبيرة عليها تقليل وتخفيف حدة الأعراض وإنهاء مدة نزلات البرد بعد وقت قصير جدا .
  • معالجة آلام الدوره الشهريه وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام الأسنان يخفف من حدة التهابات المفاصل كل هذا ولكن الإفراط من استخدام قد يسبب ظهور أعراض حساسية شديدة وحطه ايضا .

هناك الكثير من الادوية المتوفرة في الصيدليات ولكن يجب استخدامها بعد استشارة الصيدلي بشكل جيد والطبيب المعالج حتى يتم تجنب ظهور أي أعراض جانبية تضر بصحتك .

 

اقرأ ايضًا : كونجستال Congestal دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع افضل علاج للزكام من الصيدليه موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.