اسماء شركات تجارية مقترحة 2024 مؤسسات جديدة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن اسماء شركات تجارية مقترحة 2021 مؤسسات جديدة لجذب العملاء من خلال موقع فكرة Fekera.com اذا كنت ترغب في تأسيس شركة معينة مهما كان نوع المجال الذي سوف تقوم بالتجارة فيه أو العمل فيه يجب عليك أن تحسن وتجيد اختيار الاسم الخاص بالشركة حاسه ان الاسم هو الشيء المميز الذي يجذب إليك العملاء ويجعل شركتك الظاهر في عزبان تقوم بربط شركتك بشيء مميز او اسم شخص مشهور حيث أن شهرة الشركة سوف تأتي من اسمها ، وهذا ما سوف نوضحه في هذا المقال .

اسماء شركات تجارية مقترحة 2024 مؤسسات جديدة

صفات الأسماء التجارية 

عند القيام بإنشاء شركة او مستشفي او اي جهة تجارية يجب ان تحرص على اختيار الاسم بدقه كبيره بعد فحوصات كثيرة ولا تقوم باختياره عشوائيا حتى تتمكن من تحقيق الأرباح المطلوبة و من أهم صفات الأسماء التجارية :

  • اعتمد في اختيار الاسم على البساطة والوضوح أي يكتفي باختيار اسم من كلمة واحدة تعبر عن المعاني الخاصة بمجال الشركه المنسوبة إليك وبتاعه تماما عن التعقيد حتى لايفر العميل بمجرد قراءة الاسم .
  • إذا كان صاحب الشركه رجل مشهور ومعروف بين جميع الناس يجب أن يتم تسمية الشركة الخاصة به باسمه حتى تكون الشركه بها موثوق فيها من قبل الكثير من العملاء وايضا تحقق الشهرة و الأرباح المطلوبة .
  • ايضا احرص ان يكون الاسم الخاص بك معبر عن المنتج الذي تقوم بتسويقه من خلال الشركه يكون الاسم الخاص بالشركة ملائم طبيعه البيئه المحيطه به إذا كان الاسم أجنبي يجب أن تكون الشركة في مكان أو دول أجنبية اما اذا كان الاسم عربي فيجب أن يكون في دوله عربيه .
  • احرص ان يكون الاسم الخاص بشركتك متطابق تمام معها عنوان البريد الالكتروني الخاص بالشركة وايضا ابتعد عن اختيار الاسماء العميقة أو الغامضة .
  • احرص ان يكون الاسم الخاص بك متشابه مع أي اسم من الشركات الاخرى الموجوده في الاسواق .

اقرأ ايضًا : أسماء أفضل 5 شركات شحن داخل مصر 2021

بعض اسماء شركات العالمية المشهورة ومعانيها 

هناك اعداد كبيره من الشركات  التجاريه العالميه المعروفه للجميع نظرا لتوسع نشاطها التجاري ومنها :

  • شركة أمازون : كلمة أمازون تحمل معاني كثيره تجميع هتروحي بالاتساع والفخامة الامازون غابات الامازون معروفة مساحتها الكبيرة وهذا ما تعميها الشركه فهي عباره عن شركه ضخمه كبيره تتعدد المجالات فيها بشكل كبير جدا .
  • شركة كوكاكولا : هي واحدة من أكبر شركات المشروبات  الغازية المعروفة عالميا واسمها مأخوذ من اوراق نبات الكولا المعروفة اضافتها للطعم المميز على المشروبات وهذا يعني ان شركه متخصصه في انتاج المشروبات المميزة ذات المذاق اللذيذ .
  • شركة سوني هي واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية والمحمول والاسم يعني الصوت وذلك لانها متخصصه في صناعه الاجهزه الصوتيه .

وهناك الكثير والكثير من الشركات المشهورة التي تحرص على اختيار الاسم المناسب للام جالها التجاري لجذب عدد كبير من العملاء وتسهيل الأمور عليهم .

اقرأ ايضًا : تسجيل دخول وزارة التجارة الشركات السعودية 1443

اسماء شركات تجارية مقترحة 

  • إذا كنت تبَحث عن مجال تجاري يجب ان تقوم بالفحص والتدقيق اولا ،فمثلا عند إقامة المستشفيات معروف ان المجال التجاري الخاص المستشفيات مميز ولكن يجب على صاحب المشروع أن يكون اختيار المكان المناسب و ايضا ان يكون اختيار العاملين المتخصصين .
  • أي أنه يجب أن تكون المستشفي بها جميع المتخصصين في المجالات الطبية ويتم اختيار الاسم المناسب الذي يعطي امل للمرضى مثل ( الشفاء ، الراحة ، الرحمه ، النقاء ، السلامة ) هناكل تسلم الأسماء المطروحة ولكن إذا كان هناك اسم من الأطباء معروف ومشهور يفضل تسمية المستشفي به لكي تجذب أكبر عدد من العملاء .
  • أما عن الشركات الخاصة بالمواد الصلبة في عزكم ان تحمل اسم يعبر عنها مثل ( الصلب ، القوه ، المتانه ، السند ، الوتد ) .
  • مشاريع الادوات المنزليه في هي مشاريع مربحه جدا ويمكن اختيار الاسم بسهولة ومن هذه الأسماء ( مستلزمات المنزل ، مطبخك ، والكثير من الأسماء ) .
  • في حالة اقامة المكاتب الخاصة بالاوراق والمستلزمات المدرسية فهو مشروع مميز ومفيد جدا لصاحبه ويجب اختيار المكان المناسب ويفضل اذا كان أمام مجموعة مدرسية ومن الأسماء المقترحة ( الهدي ، العلم نور ، مكتبتنا ) . 
  • إذا كانت الشركة الخاصة بك ومسؤوله عن استيراد وتصدير مجموعة من اجمل العطور والروائح المميزة يمكن ان يتم اطلاق اسم على الشركه وهو ( العطور ، المسك ، مسك وعنبر ، الياسمين ) .

اقرأ ايضًا : عناوين وأرقام هواتف أفضل شركات المستلزمات والأجهزة الطبية 2021

اسماء مقترحه للمطاعم 2022

المطاعم من اشهر المشاريع التي تحقق ارباح و تتواجد بكثرة في البلاد هناك اسماء كثيرة يمكن إطلاقها على المحلات او المطاعم الخاص بك ، يجب أن يعبر الاسم على نوع الطعام ( مثل بحريات ، تيك اوي ، لقمه هنيه ، بالهنا والشفا ، عافية ، بساطة ، بافلو ، فيلمز ، حلو وحادق ، سمايل – كريب كورنر ) .

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع أسماء شركات تجارية مقترحة لجذب العملاء موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .