التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال متى ينتهي دوام الاحوال المدنية 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com، يتسال الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية الذين يتعاملون مع وكالة الأحوال المدنية عن موعد الأنتهاء من الدوام ولذلك لمعرفة  مواعيد العمل التي يتم فيها التوجه إلى وكالة الأحوال المدنية لإنهاء مصالحهم وأعمالهم لذا سنتعرف معا اليوم على مواعيد عمل الأحوال المدنية وموعد انتهاء دوام الاحوال المدنية. 

وكالة الأحوال المدنية 

  • وكالة الأحوال المدنية هي مؤسسة حكومية تابعة لوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية لتقدم عدد من الخدمات للمواطنين والوافدين وذلك من أجل تسهيل الإجراءات والأوراق للمواطنين من أجل الحصول على الوثائق والمستندات الخاصة بإثبات الشخصية وكذلك لإنهاء بعض الأوراق الحكومية الأخري بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية الأخري. 
  • وبعد انتشار فيروس كورونا وبعد الحظر الذي فرضته المملكة فإن وكالة الأحوال المدينة قدمت معظم الخدمات الخاصة بهم الكترونيا وذلك للحد من زحام المواطنين ولكن هناك بعض الخدمات التي تتطلب أن يحضر الشخص بنفسه لذلك يبحث المواطنين والمقمين في المملكة كثيرا عن مواعيد دوام الاحوال المدنية وموعد انتهاء دوام الاحوال المدنية. 

اقرأ ايضًا : طريقة تعبئة نموذج 58 الاحوال المدنية

مواعيد دوام الأحوال المدنية 

  • كما ذكرنا سابقا أن وكالة الأحوال تقوم بإنهاء كافة الإجراءات لاستخراج الوثائق والمستندات الرسمية مثل بطاقة الهوية الوطنية من خلال موقعها الإلكتروني وذلك للحفاظ على المواطنين والحد من الازدحام على أكثر من جهة حكومية حيث توفر الأحوال المدينة المستندات والوثائق بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية. 
  • الا ان هناك بعض الحالات التي لا يمكنها إنهاء إجراءاتهم من خلال الموقع الألكتروني يتطلب حضورهم إلى مقر الخاص بالأحوال المدنية. 
  • وتتعدد المكاتب الخاصة بوكالة الأحوال المدنية في أرجاء المملكة وتختلف المواعيد من مكتب لأخر، حيث توجد بعض المكاتب التي تعمل بنظام الفترة الواحدة وهي الفترة الصباحية أو الفترة المسائية وهناك مكاتب أخري تعمل بنظام الفقرتين معا. 
  • وإذا أردت أن تعرف أقرب مقر لمركز الأحوال المدنية يمكنك التعرف عليه من خلال دليل الفروع والإدارات من خلال هذا الرابط من هنا

اقرأ ايضًا : شروط و اجراءات تغيير الاسم في الاحوال المدنية 1443

متى ينتهي دوام الاحوال المدنية 

هناك مكاتب لوكالة الأحوال المدنية تعمل لرجال ومكاتب أخرى تعمل لنساء وكلاهما يعملان في الفترة من الثامنة صباحا وحتي الرابعة عصرا وهذه المواعيد خاصة بالمقرات التي تعمل في الفترة الصباحية. 

الا ان هناك بعض المكاتب التي تعمل في الفترة المسائية كما ذكرنا سابقا والمواعيد في هذة الفترة تختلف في كلا من الرجال والنساء كالأتي :

  • مكاتب الأحوال المدنية الخاصة بالرجال مواعيد الدوام لها حتى العاشرة مساء. 
  • بينما مكاتب الأحوال المدنية الخاصة بالنساء مواعيد الدوام لها حتى السابعة مساءا. 

اقرأ ايضًا : نموذج تسجيل واقعة ميلاد الاحوال المدنية عن طريق النت

رقم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية 

إذا أراد أحد أن يقوم بالاستفسار عن أي أمر يخص الوثائق والمستندات أو أي أمر متعلق بمكتب الأحوال المدينية يستطيع أن يقوم بتواصل مع وكالة الأحوال المدنية من خلال الطرق الآتية :

  • رقم وكالة الأحوال المدنية بالرياض :112297700 / 112298711
  • رقم خدمة العملاء :920022133
  • رقم الرسائل النصية : 77799
  • البريد الألكتروني : ahwalcare@ahwal.gov.sa

اقرأ ايضًا : طريقة حجز الاحوال المدنية عبر الانترنت

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص متى ينتهي دوام الاحوال المدنية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.