تفاصيل استئناف الدراسة في السعودية للعام الجديد 1444

  • الاء الشافعي
  • منذ 3 أيام
  • دليل خدمات السعودية

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال تفاصيل استئناف الدراسة في السعودية للعام الجديد 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com، في ظل أستمرار انتشار فيروس كورونا ودخول معظم البلاد في مرحلة ثانية من انتشار فيروس كورونا وحرصا من المملكة العربية السعودية على صحة وسلامة الطلاب والطالبات وكل أعضاء المنظومة التعليمية فقد صرح وزير التربية والتعليم حمد آل الشيخ باستئناف الدراسة ولكن وفقا لآلية وشروط معينة وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

تفاصيل استئناف الدراسة في السعودية

  • بعد أن قام وزير التربية والتعليم بالتصريح باستئناف عودة الدراسة في المدارس والجامعات ولكن وفقا لآلية وشروط معينة حيث ستكون الدراسة في أول سبعة أسابيع عن بعدها سيتم أتخاذ تقييم الوضع للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي. 
  • كما صرح وزير التعليم أن هذا القرار سيكون ساريا أيضا علي جميع المؤسسات الجامعية الحكومية والأهَلْية وأيضا التعليم الفني، حيث سيقوم الطلاب بدراسة المقررات النظرية إلكترونيا من خلال التعليم عن بعد وفقا لآلية تحددها الهيئة المسئولة عن الجامعات، على أن يذهب الطلاب إلى الجامعات لدراسة المقررات العلمية. 
  • وذلك علي أن يتم بدء استئناف الدراسة في 30 أغسطس 2021 وذلك الموافق 11 محرم 1443 ولمدة سبعة أسابيع من هذا التاريخ سيكون التعليم عن بعد إلا أن يتم دراسة كيفية استئناف الدراسة في الأسابيع القادمة. 
  • وسيكون التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتكون تابعة  لنظام نور وفقا لآلية العمل الخاصة به. 
  • كما تم تخصيص عدد من القنوات الفضائية التي ستعمل على بث المناهج الدراسية عبر الإنترنت أو من خلال العرب سات. 

اقرأ ايضًا : مصاريف تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا

موعد استئناف الدراسة في السعودية 

  • صرح وزير التربية والتعليم حمد آل الشيخ بالمواعيد التي سيتم فيها استئناف الدراسة لجميع مراحل التعليم من الروضة والمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية  والتي ستكون في 11 من محرم لعام 1443 هجريا وذلك الموافق 30 أغسطس 2021 على أن تكون الدراسة في بدايتها من خلال التعليم عن بعد لمدة تصل إلى سبعة أسابيع والتي من الممكن أستمررها لنهاية الفصل الدراسي الأول أو الرجوع عنها وعودة الطلاب للمدارس والجديد بالذكر أن هذا القرار سيتوقف بناء على الأوضاع والتطورات حول انتشار فيروس كورونا. 
  • مع العلم أن الوزارة قامت بالفعل بتجهيز منصة التعلم عن بعد لأقامة الأمتحانات عليها وذلك تحسبا لأي حالة طارئة أو عدم قدرة الطلاب علي العودة إلي المدارس بعد استئناف الفترة السابقة. 
  • على أن يتم حضور جميع أعضاء المنظومة الإدارية في المدارس الحكومية بدءا من 26 من ذو الحجة لعام 1443 هجريا وفقا لعدد من الإجراءات الاحترازية. 
  • أما عن المعلمين والمعلمات سيكون حضورهم يوميا خلال الفصول الافتراضية عبر منصة مدرستي مقدمين شروح لطلاب حول المناهج الدراسية المقررة ويكون في تواصل مع الطلاب وأولياء الأمور عبر منصة مدرستي، ولكن سيكون على المعلمين والمعلمات الحضور إلى المدرسة يوما في الأسبوع وذلك وفقا للتعاون بين المدرسة والمعلمين. 
  • أما عن حضور الطلاب عبر منصة مدرستي سيكون وفقا للمرحلة التعليمية حيث الطلاب من المرحلة الثانوية والمتوسطة سيكون عليهم التواجد على المنصة من الساعة السابعة صباحا، بينما الحضور لطلاب المرحلة الابتدائية سيكون من الساعة الثالثة مساءا. 

اقرأ ايضًا : كيف تكتب نموذج بيان الغرض من الدراسة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تفاصيل استئناف الدراسة في السعودية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.