التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت كامل مكتوب قصير عبر موقع فكرة Fekera.com ، الحمد لله والشكر لله، هى من أهم أشكال العبادة، وهى وسيلة من وسائل طلب الرزق، وأيضا وسيلة من وسائل التقرب الى الله تعالى من خلال الحد والثناء عليه، ولا شك ان الشكر لله يمنح الانسان اهم شئ هو الرضا من المولى عز وجل، ويكون الإنسان فى أفضل أوقاته عندما ينال رضا الله تعالى.

دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت كامل

فرضا الله تعالى هى السبيل الوحيد للنجاة وهى الطريق الأمان للوصول الى الطريق السليم، فبدون رضا الله تعالى لا أمان ولا استقرار فى حياة الإنسان، فالرضا والحمد هما أسلحة إيمانية قوية في يد الإنسان اذا حصل عليهما أصبح من الفائزين.

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، وفي كل حين، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.

اقرأ ايضًا : دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب

ادعية حمد وشكر لله

هو دعاء مأثور يمنح الإنسان امكانية الحمد والثناء على الله تعالى طامعا فى كسب رضاه، كما أن هناك العديد من الصيغ العديدة من الأدعية التى تمنح العبد امكانية الحمد لله تعالى من أجل كسب رضاه.

اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهل أنت أن تُحمد، وأهل أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد ان ترضى.

دعاء الهم إني أسالك العافية في الدنيا

فلا ملجأ الا إلى الله فلى المحن وفي السراء والضراء هو من ينجى الإنسان، وعقب النجاة وجب الشكر والحمد والثناء حتى تكتمل نعمه علينا بنعمة الرضا، ويجب ان نحمد الله فى كل الأوقات المختلفة.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

اقرأ ايضًا : دعاء الحمد والشكر لله تعالى مكتوب

دعاء اللهم لك الحمد

وعلينا استشعار عظمة الله تعالى فى الدعاء ومدى إحساس التقرب اليه، حيث انها احساس عظيم يزداد ويتفاعل فى مشاعر الإنسان مع سجدة يطلب فيها الإنسان رضا الله تعالى ويشعر بها عند الحمد والثناء عليه.

  • اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، وسبحانك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد على العافية، ولك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سرًا أو علانية، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.
  • اللهم لك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.
  • اللهم لك الحمد على العافية.. ونسألك العافية في الدنيا والآخرة.

اقرأ ايضًا : دعاء دخول الحمام والخروج منه مكتوب

فضل دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى 

  • يعد الدعاء من أفضل الأدعية التى يحتاجها الانسان فى أوقات عديدة من اجل تفريج الكرب وازالة الهم والحزن وفك الضيق والشعور بعدم الخوف وبانفراجة الصدر، وبالتالى يحتاجه الانسان فى كل الأوقات المختلفة.
  • وتأتى أهمية الدعاء فى توجيه الشكر لله تعالى على كل النعم المتواجدة حولنا وفى كل الأوقات، ولا شك ان شكر الله تعالى واجب على كل عبد مسلم مؤمن بأن نعم الله تعالى لا تعد ولا تحصى.
  • ولا شك أن الدعاء فى حد ذاته نعمة، لأنه تعليم من الله تعالى لعباده من أجل معرفة كيفية الشكر والثناء لله تعالى، والاستفادة من تلك النعمة التى تزيد من النعم والحسنات على الانسان فى حياته وحتى بعد مماته.
  • والحمد لله هى من احب الأشياء للمولى عز وجل من عباده، حيث ان الشكر والثناء لله من أسباب الرحمة والمغفرة وازدياد الرزق، والبركة على حياة الانسان.

اقرأ ايضًا : دعاء تسهيل زواج العوانس مكتوب

رضا الله ورضا العبد 

  • الانسان يسعى فى الدنيا الى كسب رضا الله تعالى، ولا شك ان رضا العبد شئ مهم جدا لكسب رضا الله تعالى، فالعبد لابد ان يرضى بما قسمه الله له فى الدنيا بشكل عام وبما منحه من النعم المتعددة.
  • فالانسان عندما يرضى يشعر بالسعادة ويشعر بالراحة حيث يدفعه الى شكر الله تعالى والحمد لله، وبالتالى يكسب رضا الله تعالى حيث الفوز بمزيد من النعم والحسنات فى الدنيا والأخرة.
  • أما اذا لم يرضى الانسان عن حاله وبما أعطاه الله، فانه لن ينال رضا الله تعالى وبالتالي سيلقى كل الصعوبات حيث سيشعر بالحزن والألم وسينظر الى غيره ويحس بوجع القلب ولن يشعر بالراحة أبدا بجانب عدم رضا الله تعالى عنه حيث الشقاء الشديد فى الدنيا.

اقرأ ايضًا : دعاء العمل المستجاب ادعية للوظيفة مكتوبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.