التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير كامل مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، الزواج علاقة جميلة وسعيدة تحدث بين زوجين يبدأن مع بعض حياة سعيدة، وهى علاقة شرعية منحها الله للإنسان حتى يستمر النوع البشرى على وجه الأرض من خلال الإنجاب وتوارد الأجيال.

دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير كامل

والزواج هو الحصن المانع للانسان الذى يتفادى من خلاله الوقوع فى المعاصى والذنوب ويحمى قلب وعقل كل شاب وفتاة ويمنحهما المستقبل السعيد.

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذرية الصالحة.

عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:“(إذا تزوَّجَ أحدُكمُ امرأةً أوِ اشتَرى خادِمًا فليقلِ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبلتَها عليهِ وأعوذُ بِكَ من شرِّها ومن شرِّ ما جبلتَها عليهِ وإذا اشترى بعيرًا فليأخذ بذروةِ سنامِهِ وليقل مثلَ ذلِكَ).

اقرأ ايضًا : دعاء الزوج للزوجة مكتوب

ادعية اللهم بارك لهما وبارك عليهما للعروسين

يعتبر هذا الدعاء من الأدعية المميزة والطيبة التى تقال للزوجين ويدعوا لها الجميع لهما، حيث أن هذا الدعاء هو لجوء الى الله تعالى  لمنح البركة والخير للزوجين قبل بداية حياة جديدة، وان يمنح حهما كل السعادة الأبدية.

  • اللهم بارك للعروسين وبارك لهما في بنائهما الجديد.
  • اللهم بارك لهما وبارك عليهما وأملأ حياتهما بالسعادة.
  • اللهم بارك لهما وأرزقهما الهداية وأرشدهم إلى كل من يقربهما منك.
  • اللهم ارزقهما ذرية صالحة مطيعة بارة بوالديها.
  • اللهم حصّن الزوجين وبيتهما بحصنك الحصين وحبلك المتين، اللهم ابعد عنها حسد الحاسدين وكيد الكائدين وسحر الساحرين وتلبّس الجن والشياطين.
  • اللهم وفق بين الزوجين وألّف بين قلوبهما، واجعله قرة عين لها واجعلها قرة عين له، اللهم أهديهما ويسّر لهما أمرهما.
  • اللهم اجعل بينهما المودة والرحمة والصبر والحلم، اللهم أسعدهما ووفق بينهما لما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح بينهما واجعل الخير والبركة في بيتهما، اللهم نسألك أن تمن عليهما بالصحة والعافية والعمر المديد.

اقرأ ايضًا : اجمل دعاء الزوجة الصالحة مكتوب

ادعية تهنئة للزوجين

وهذا الدعاء يساعد على زيادة المحبة والألفة بين قلوب الزوجين وبين قلوب البشر بشكل عام، ولكنه مستحب الدعاء بها عند الزواج مباشرة، لأنه يناسب بشكل كبير تلك المناسبة السعيدة، وله فضل كبير فى بداية حياة زوجية جديدة وسعيدة.

  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا في الخير” يعتبر ذلك الدعاء من أجمل الأدعية التي تدعوا بها الزوجة لزوجها في ليلة زفافهم، حتى ينعم الله عليهم بالبركة والخير في بداية حياتهم سويا.
  • اللهم اجعلني قرة عين زوجي واجعله قرة عين لي” تدعو أيضا الزوجة بذلك الدعاء ويفضل أن تبدأ به حياتها الزوجية تعبيرا منها على مدى رغبتها في الألفة والمودة بينها وبين شريك حياتها، كما أن سماع الزوج ترديد زوجته لذلك الدعاء أثرا طيبا وجميلا في نفسه.

دعاء النبي المأثور للتهنئة بالزواج

وهو دعاء مأثور فى الزواج وفى حفلات الزفاف وينتشر بشكل كبير فى تلك المناسبة السعيدة حيث يزيد من سعادة العروسين، ويبعد عنهما الشيطان والعيون الحاسدة الحاقدة والتى تحاول افساد تلك الفرحة.

” ففي المغني لابن قدامة: ويستحب أن يقال للمتزوج بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير وعافية”

وقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى على عبد الرحمن أثر صفرة فقال: ما هذا؟ فقال: إني تزوجت امرأة على نواة من ذهب، فقال: بارك الله لك أولم ولو بشاة”.

اقرأ ايضًا : دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين مكتوب

كيف يقال دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما

  • من الممكن ان يقال مباشرة الى الزوجين من خلال حفل الزفاف من خلال العديد من التبريك والتهاني المتبادل فى تلك الليلة السعيدة، ويمكن ان يقال أيضا من خلال رسائل عديدة ومتنوعة يتم إرسالها الى الزوجين.
  • وتكون تلك الرسائل فى صورة كروت تهنئة أو رسائل عبر السوشيال ميديا المختلفة مدعومة بالعديد من العبارات الجميلة او الأشكال الرائعة التى تناسب تلك المناسبة السعيدة.
  • ويمكن ان تقال أيضا خلال عقد القران ومن خلال المأذون الذى يدعو للزوجين بالخير والبركة والسعادة وبدعاء “اللهم بارك لهما وبارك عليهما” من أجل المباركة للزوجين والدعاء لهما بالأفضل دائما.

اقرأ ايضًا : دعاء هداية الزوج مكتوب

التهانى للزوجين 

  • ظهرت العديد من وسائل التهانى والتبريك للزوجين، ولا شك أنه تم استخدام العديد من الوسائل المختلفة والمتعددة لمباركة العروسين ومشاركتهما تلك اللحظات السعيدة.
  • ومن بين تلك الوسائل الأدعية التى تقال اليهما أو يتم ارسالها اليهما بشكل مزخرف وجميل وبأسلوب يناسب تلك المناسبة السعيدة التى تحتاج الى فرحة وبهجة وسرور وأشياء جميلة معبرة.
  • حيث يتم كتابة العديد من الأدعية ومن بينها دعاء “اللهم بارك لهما وبارك عليهما”، عبر العديد من البرقيات، بجانب العديد من الهدايا الجميلة التى تزيد من المحبة بين الجميع وتخلف جو ألفة بين كل البشر وقد تزيل العديد من الخلافات المتواجدة.

اقرأ ايضًا : دعاء تسهيل زواج العوانس مكتوب

أهمية الدعاء للزوجين 

  • الدعاء للزوجين هدية جميلة فى تلك المناسبة السعيدة ومع بداية حياة جديدة لا خير فيها دون أن تبدأ بالدعاء بكل خير وبكل أشكال الدعاء العديدة والجميلة.
  • الدعاء مشروع فى الاسلام يمنح الحياة الزوجية كل خير ويمنحهما الذرية الصالحة والرزق الوفير ويبعد عنهما شر الشيطان وأى محاولة لافساد علاقة الزواج.
  • الدعاء يزيد من النوايا الحسنة ويبعد الطاقات السلبية فى بداية الحياة الزوجية ويزيد من حالة الحب، ويمنح الزوجين الحماس اللازم لبداية حياة زوجية سعيدة ويمنحهما الدفعة المعنوية للحياة القادمة.
  • ومن المهم ان يجتمع قلب الزوجين على كلمات طيبة تشرح الصدر والقلب وتحمى الأنفس وتزيد من التقارب بينهما، وأدعية المباركة المختلفة خير أدعية لتلك المناسبة الجميلة.

اقرأ ايضًا : دعاء مستجاب لهداية الأبناء

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الخير والبركة والسعادة لكل زوجين وأن يمنحهما الحياة السعيدة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم وأرائكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.