التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم أنت ربى جميع الصيغ كامل مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، الاستغفار الى الله تعالى من الأمور البارزة والمهمة فى الدين الاسلامى ولا شك ان لكل انسان يحتاج الى الاستغفار الى الله تعالى دوما من كثرة الذنوب والخطايا، والاستغفار هو طلب غفران الذنوب من الله.

دعاء اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت مكتوب

ولابد ان الاستغفار ضرورى ومهم من كل البشر وبشكل يومي ومستمر، وما أفضل ان تجعل الاستغفار الى الله على لسانك دوما وتعطر به فمك باستمرار حتى تمحو ذنوبك بشكل مستمر.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، من قالها حين يصبح وحين يمسي لم تصبه فتنة لا في نفسه، ولا ماله ولا أهله، وإني قلتهن هذا اليوم، فقال: فذهبنا إلى بيته فوجدنا كل ما حوله قد احترق وداره لم تحترق.

اقرأ ايضًا :  دعاء اللهم استودعتك كامل

دعاء اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني

للاستغفار العديد من الفوائد والأفضال وله العديد من الأهمية التى تجعلنا نداوم على الاستغفار الى الله تعالى، حيث ان الاستغفار يمحو الذنوب ويجعل الانسان نفى دائما أمام الله تعالى فيستجيب له ويجعله من التوابين والمستغفرين دائما.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء اللهم انت ربي ورب المستضعفين

كما ان الاستغفار يمنح الانسان منحة استجابة الدعاء ويمنحه الفضل والرزق والاحسان والامداد بالمال الوفير، حيث انه من المعروف فضل الاستغفار وتأثيره الشديد على الرزق الوفير للانسان.

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلّة حيلتي، وهواني على النّاس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي، إلى من تكلني، إلى بعيدٍ يتجهّمني، أم عدوٍّ ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضبٌ عليّ فلا أبالي، غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

دعاء اللهم انت ربي وانا عبدك ابن عبدك

كما أن الاستغفار سببا من أسباب نعيم الدنيا ومتاعه وسبب من أسباب الاحساس بالسعادة والسرور والاحساس بفك الكرب دائما، والابتعاد عن الشرور والمعاصى والأثام، والاحساس الدائم بالخول من الذنوب.

اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء الهم والغم اللهم إِنِّي عبدك

كما أن الاستغفار ياتى على الانسان بالفضل المستمر ويقوى من الايمان ويقوى القلوب بالعمل الصالح ويكون له تأثيره الايجابى على الأخرين، وينقى قلوب العباد من الشرور والنوايا السيئة ويصفى ما فى الصدور.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي”

“اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال” … اللهم آمين .

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت كامل

دعاء سيد الاستغفار

  • هو دعاء مميز وعظيم أخبرنا به رسولنا الكريم ، وهو يدعو الا الاستغفار من الذنوب والخطايا، وتم تسميته سيد الاستغفار لما فيه من تأثير قوى من استغفار العبد ومحو الذنوب واستجابة الله تعالى للعبد من خلال هذا الدعاء.
  • واكد لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ان سبب تسمية الدعاء بهذا الاسم هو ما يشمله من ألفاظ جميلة وقوية ومعبرة عن الاستغفار بجانب العديد من الصيغٍ اللغوية الجميلة والراقية والفاضلة والتى تصل الى المستوى الحقيقى لطلب المغفرة والاستغفار الى الله تعالى.
  • بجانب أنه يجمع العديد من المعانى الجميلة من الاستغفار والتوبة الى الله تعالى والتذلل الى الله وطلب العفو والسماح بجانب معانى كثيرة تحدث عنها العديد من علماء الدين من الفقه والتفسير.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم ثبتنا عند الموت بلا اله الا الله

 شرح الدعاء

  • الدعاء يستغفر به الانسان ربه وبه اعتراف من العبد بربوبية الله تعالى ووحدانيته، واعتراف بأن الله تعالى هو الخالق الواحد الأحد الصمد، وتأكيد على تواجد العبد على العهد مع الله تعالى قدر المستطاع.
  • وكل كلمة من هذا الدعاء له الكثير من الأمور والأمانى التى يحتاجها الانسان فى حياته ويطلبها الانسان المسلم من الله تعالى، كما أن به استعاذة بالله تعالى من كل الأمور السيئة التى تواجدت فى الدنيا و استعاذة من شر النفس ، وطلب المغفرة والتأكيد ان الله تعالى هو الغفار، كما أنه اعتراف بكل نعم الله تعالى على الانسان.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم اشف الملك سلمان مكتوب

فضل دعاء سيد الاستغفار 

  • هذا الدعاء شامل وجامع للعديد من المعانى الجميلة فى العبادات مثل الحمد والثناء على الله تعالى واقرار بالعديد من الصفات الخاصة بالله مثلا الالوهية والربوبية وهى صفات جلية لا يتميز بها سوى الاله الواحد الأحد.
  • الدعاء يقرب الانسان من الله تعالى ويمنحه المزيد من الفضل والغفران وبالتالى مزيد من الرزق والفضل والاحسان الى الله تعالى.
  • الدعاء بها كلمات مميزة تحوى التأدب مع الله تعالى، كما يؤكد على العلاقة الوطيدة بين الرب والعبد والتى تقوم على العبادة والطلب والحاجة والعهد بتقدم الخير دائما والابتعاد عن كل ما يغضب الله تعالى.
  • كما انه تأكيد على نقص الانسان الدائم وعجزه وانه سيظل يجتاج الى الله دائما، وسيحتاج الى الدعاء والاستغفار الى الله دوما.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك كامل

وفى نهاية مووضعنا هذا نسأل الله تعالى لنا ولكم غفران الذنوب ومحو الخطايا ونرحب بتلقى تعليقاتكم وأرائكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.