ما هي اعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن اعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين من خلال موقع فكرة Fekera.com المخدرات واحده من اخطر انواع التهديدات التي تهدد الشباب بوجه عام ،و تسبب اضرار كبيرة على صحتهم ،وهناك العديد من الأعراض الواضحة التي تظهر على من يتعاطى المخدرات و يمكن ملاحظتها في البداية بسهولة كبيرة جدا ويجب ان نعلم ان مع بداية اكتشاف العلاج بشكل مبكر يتم العلاج بسهولة كبيرة جدا ، وفي هذا المقالة سوف نوضح بعض الاعراض الواضحة التي تظهر على كل من يتعاطى المخدرات .

ما هي اعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين

الأعراض المصاحبة لتعاطي المخدرات 

  • احيانا قد نجد أن بعض المراهقين يتصرفون تصرفات غامضة غير مفهومة خصوصا من قبل الآباء والأمهات قد يفسر البعض أن مرحلة المراهقة مصحوبه ببعض التغيرات ولكن هذه التغيرات تكون مالوفة بين الكثير من المراهقين .
  • لذلك يجب ان يكون الابوين حريصين على متابعة الشباب وخصوصا في سن المراهقه الخطير ،هو هيجيب تنمية القيم وتربيتهم على الوعي والفهم .

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن إدمان المخدرات

أشهر الأعراض المصاحبة لتعاطي المخدرات 

  • لن نتمكن من تحديد إذا كان الشاب تعاطي المخدرات اولا من الحكم على تناول الطعام او الارق الذي يعاني منه اثناء نومه حيث أن بعض الشباب يتعاطون المخدرات ويقبلون على الطعام و يزدادوا في عدد ساعات النوم ،وأحيانا قد نجد أن الشاب يكون يتعاطى مخدرات ولا يستطيع ان ينام ولا يقبل على الطعام بشكل كبير جدا .
  • ويرجع ذلك الاختلاف في الشهية ولا قبل عنهم في نوع المادة المخدرة التي يتم تعاطيها .
  • ومن أشهر العلامات التي تدل على أن هذا الشاب متعاطي للمخدرات هو انت تجده في سن المراهقة ولا يهتم بنفسه ولا مظهره الخارجي ولا نظافته الشخصية ،حيث ان سن المراهقه معروف بالتأنق والرغبة في الظهور باحسن صورة أمام الجميع .
  • ظهور اختلاف وتغير كبير في شخصية الشاب حيث انه يبتعد عن الأشخاص ويهرب من العلاقات الاجتماعية والتجمعات البشرية يميل الى العزلة والانفراد .
  • الرغبة الشديدة في الحصول على المال من أجل شراء المادة المخدرة وتدفعهم هذه الرغبة في ارتكاب الجرائم أحيانا قد تصل الى السرقة وسرقة اقرب الناس اليه .
  • يبدأ الشخص المتعاطي للمخدرات في ترك اصدقاء القادمة والبَحث عن أصدقاء يشبهونه وايضا يصبح غير منتظم في المواعيد وايضا يتجنب الأنشطة الاجتماعية بشكل كبير .
  • وقوع الشاب في الكثير من المشاكل غير معتادة وأحيانا قد تصل الامور الى ارتكاب المخالفات القانونية ودخول السجن .
  • يلاحظ الآباء تغير شديد في سلوك الشباب بطريقه غريبه تدفعهم الى ملاحظة التغيير فقط تسوق اخلاقه ويصبح عصبي بطريقه شديده يرفض اي انتقاد او مواجهة .

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية المخدرات في المنام بالتفصيل

كيف يتم علاج المراهقين 

إذا كان المراد من متعاطي المخدرات وتم اكتشافه يجب انقاذه من هذا الشهر المحيط به والحرص على سرعة العلاج في مكان متخصص ومراقبة هذا الشاب جيدا لمنع حدوث انتكاسة ورجوعه من منتصف الطريق أثناء عملية العلاج وهناك الكثير من الأماكن المخصص لعلاج مثل هذه الحالات .

  • هناك بعض العيادات الخارجية المسؤولة عن عملية العلاج للمراهقين يتم إحضار المراهقين عدة ايام اسبوعيا للعياده ويتم التأهيل النفسي والعلاجي أيضا .
  • المصحات هي افضل مكان لعلاج الأشخاص من متعاطي المخدرات حيث تتم عملية العلاج بطريقه جماعيه يشجع كل منهما الاخر ويدفعه الى التخلص من هذا السم الموجود في جسدة ليستعيد ا حياته بشكل طبيعي .

اقرأ ايضًا : هَلْ يمكن علاج الام اسفل الظهر نهائيا

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع اعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين موقع فكرة www.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .