جسم الإنسان من الداخل بالعربي ثلاثي الأبعاد بالتفصيل

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن جسم الانسان من الداخل بالتفصيل من خلال موقع فكرة Fekera.com خلق الله الانسان في احسن صوره مميزه عن جميع المخلوقات طب ما انا ها الله عقل الإنسان ليتدبر أموره يستطيع حل جميع مشاكله ويتأمل في الكون و يشكر الله على نعمه ، فجسم الإنسان يحوي على مجموعة من الخلايا والأجهزة ، جسم الانسان من الداخل عبارة عن شيء معقد جدا يحتاج الكثير من السنوات للدراسة و فهمه بشكل صحيح .

جسم الإنسان من الداخل بالعربي ثلاثي الأبعاد بالتفصيل

نبذة عن جسم الانسان 

  • يتكون جسم الإنسان من أجزاء كثيرة ومتعددة بعضها معقد وبعضها بسيط هو من المجموعه من العمليات الحيوية الضرورية لحياة الإنسان والأجهزة والأعضاء والانزيمات ايضا .
  • قام علماء الطب المتخصصين في علم التشريح القيام بالكثير من عمليات التشريح وفحص جسم الانسان بالتفصيل لكي يتم فهم ومعرفة الإعجاز العلمي الذي قدمه الله للإنسان .

اقرأ ايضًا : تفسير الاختلاجات التي تصيب جسم الانسان للإمام الصادق

جسم الانسان من الداخل 

  • جسم الإنسان يتكون من اجزاء وأعضاء وأجهزة اساسيه اذا نظرنا الى جسم الانسان من خارج صافينار على الله تكون من الرأس والكتفين والصدر والبطن والا قدموا ذراعين ويتكون الجسم من الداخل من المخ الجهاز العظمي والجهاز العصبى الذى يتكون من أوردة وشرايين والدم الذي يسري في العروق والشرايين .
  • وايضا يوجد في الدم الهرمونات والانزيمات المسؤول عن الكثير من العمليات الحيوية الهامة لحياة الإنسان والحفاظ على نشاطه .
  • بالإضافة إلى كل ذلك يحدث سريان الغازات داخل الجسم من ثاني اكسيد الكربون والاكسجين اللازم لعمليه التنفس .

اقرأ ايضًا : العظام في جسم الإنسان

الجهاز الهضمي

  • الجهاز الهضمي يتكون من مجموعة من الأعضاء الهامة جدا ومسؤولية الجهاز الهضمي هو عملية الهضم و الاستفادة من الطعام ومد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية .
  • و بالاضافه الى كل ذلك بعض هضم الطعام وتحويله من أجزاء معقدة إلى أجزاء بسيطة يستفيد منها الجسم يقوم الجهاز ايضا بطرد البقايا والسموم من الجسم خارجه عن طريق فتحه الشرج .
  • في الجهاز الهضمي قوام والبلعوم والمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة وفتحة الشرج .

اقرأ ايضًا : فوائد الخميرة للجسم

الغدد 

  • الغدد الصماء الموجودة في الجسم والتي تعد شيء اساسي ورئيسي جدا للقيام الكثير من العمليات الحيوية اللازمة لاستمرار بقاء حياة الإنسان ، ويصل عدد الغدد الصماء في جسم الإنسان ثماني غدد .
  • الغدد الصماء مسؤولة عن كثير من العمليات سواء عمليات الأيض هضم الطعام الهرمونات الجنسيه المسؤوله عن التكاثر وايضا بعض هذه الهرمونات مسئول اكمال مراحل النمو بشكل صحيح .

اقرأ ايضًا : هَلْ تعلم عن جسم الإنسان للإذاعة المدرسية قصيرة

الجهاز المناعي

  • الجهاز المناعي هو واحد من أهم الاجهزة اللازمة لحماية الانسان من الامراض والميكروبات فهو المسؤول عن محاربة أي جسم غريب يدخل الجسم والمسؤول عن تقوية جهاز المناعة كرات الدم البيضاء الموجودة من ضمن تكوين الدم أيضا .
  • و ايضا من اهم الاعضاء المسؤولة عن حماية تقويه جهاز المناعه هو الطحال ونخاع العظام والغدد اللمفاوية .

اقرأ ايضًا : اسماء ادوية علاج القولون العصبي

الجهاز العصبي

  • الجهاز العصبي يتكون من جهازين الجهاز العصبي المركزي وهو المخ والنخاع الشوكي ،وهناك أيضا الخلايا العصبية وهناك عدد كبير جدا من الأعصاب والخلايا العصبية منتشرة في جميع أجزاء الجسم تقوم بنقل الإشارات العصبية من الاعضاء الى المخ والعكس صحيح .

الجهاز الإخراجي

  • الجهاز الاخراجي أو البولي والذي يتكون بشكل أساسي من الكليتين والحالبين والمثانة المسؤول عن تنقية الجسم من السموم وطردها خارج الجسم ويتم حماية الجسم من السموم بشكل كبير .

التركيب الكيميائي للجسم 

  • يتكون الجسم من مجموعة من السوائل و الأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والفسفور وهناك نظام معين للجسم يسير فيه دون أي خلل .

للجسم وايضا درجة حرارة معينة يجب الحفاظ عليها وهي 37 درجه و شرطتين ويتم الحفاظ علي هذه الدرجة من خلال العرق الذي يلطف درجة حرارة الجسم أثناء الحر.

اقرأ ايضًا : ما سبب نزول دم بني بعد الدورة ؟

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع جسم الانسان من الداخل بالتفصيل موقع فكرة www.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .