التخطي إلى المحتوى
دعاء ركوب الطائرة مكتوب

دعاء ركوب الطائرة مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك ان الأذكار والأدعية وسيلة هامة فى يد كل انسان مسلم منحها الله تعالى لفتح الخير والوقاية من الشرور ومحاولة تفادى فواجع الأقدار، حيث ندعو الله تعالى ونذكره أمام كل موقف نقابله، فمثلا السفر موقف نقابله يوميا ونخرج دون ان نعلم هل سنعود ام لا.

دعاء ركوب الطائرة مكتوب

ولا شك أننا جميعا نسعى ونتوكل على الله وفى هذا الأمر ميزة كبيرة لأنه يقي انفسنا شر التفكير فى الأقدار السيئة، حيث نخرج وندعو ونذكر الله تعالى ثم نمارس حياتنا بشكل طبيعي ونفوسنا مطمئنا لقضاء الله تعالى وقدره أيا كان خيره وشره.

” بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا
إلى ربنا لمنقلبون “ـ ـ” الحمد لله ، الحمد لله ، الحمد لله ، الله اكبر ، الله
أكبر ، الله أكبر ، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ”.

اقرأ ايضًا : دعاء السفر مكتوب

ادعية السفر بالطائرة

  • بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لناهذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون.
  • ”ـ” اللهم أنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هـذا واطوِ عنا بعده.
  • اللهم أنت الصاحب فيالسفر والخليفة في الأهل.
  • اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل ، وإذارجع قالهن وزاد فيهن ـ” آيبون ،تآئبون ، عابدون ، لربنا حامدون.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم استودعتك كامل

السفر بالطائرة 

  • السفر بالطائرة أحد متطلبات العصر الحالى والضرورية من أجل الانتقال السريع بين البلاد البعيدة، ولا شك ان رحلات الطيران يوميا فى العالم كله مستمرة دون توقف، وهناك من الأشخاص من يعتمد فى أعماله على السفر المتواصل بالطائرة لأن طبيعة عمله تجبره على التنقل بين البلدان.
  • ولا شك ان ارتباط المخاطر كبير جدا بالسفر عبر الطائرة، نظرا لأن الإنسان يكون طائر فى الجو ولا يوجد اى مجال للنجاة فى حالة “لا قدر الله”، حدوث أى أمور سيئة، كما أن السفر بالطائرة مصدر مخاوف الكثير بسبب “التعلق” فى الجو وما فيه من مخاوف نفسية تنتاب البعض من الطائرة، ولا شك ان هناك الكثير من لا يحب السفر بالطائرة ولديه فوبيا من فكرة السفر عبر الطائرة، ومستعد لقضاء أيام عديدة فى وسائل السفر الأخرى، ولا يمضى بضعة ساعات قليلة فى السفر السريع بالطائرة.

اقرأ ايضًا : دعاء دخول الحمام والخروج منه مكتوب

فوائد الذكر والدعاء قبل الخطوات الهامة

  • ذكر الله تعالى والدعاء اليه قبل المواقف الهامة يطرد الشيطان بأفكاره المقلقة التى يسعى من خلالها الى جعل الاسنان خائف دائما من كل شئ، وأيضا الذكر والدعاء هو أحد أسباب التقرب الى الله تعالى وكسب رضا المولى عز وجل.
  • كما أنه يزيل الخوف والهم والقلق وينقى القلب من المشاعر السلبية ويحمى الإنسان من الأوهام والشرور، ويجعل القلب فرح دائما وملئ بالسرور والسعادة.
  • كما أن الذكر والدعاء الى الله يمنح القلب الأمان ويحمي من الأمراض ويقي شر الحوادث وفواجع الأقدار، وينير القلب ويجلب الرزق ويمنح الانسان الهدوء والقوة فى الشخصية والمكانة.
  • يزيل الخطايا والذنوب ويغسل الإنسان من داخله ويزيل الوحشة بين الإنسان وبين ربه ويقوى من الايمان والتقرب الى الله تعالى.

اقرأ ايضًا : دعاء دخول بلد جديد مكتوب

عند السفر بالطائرة استعن بالدعاء 

  • لابد على كل مسافر بالطائرة وخائف وقلق من تلك الرحلة ويشعر أنه مليئة بالمخاطر والمخاوف، عليه أن يلجأ الى الله تعالى ويستعين به فى تلك المخاوف والمشاعر السلبية نتيجة ركوبه الطائرة.
  • وهنا يجب أن يتمسك بالدعاء وذكر الله تعالى والحرص على الاستمرار دائما فى هذا الأمر، حتى يستنجد بالله تعالى فى النجاة من تلك الرحلة ومن ازالة تلك المخاوف والشعور بالأمن والأمان والاطمئنان والراحة النفسية.
  • وعند ركوب الطائرة قم بالدعاء الى الله تعالى واحرص دائما على ذكره بأجمل الأدعية والأذكار ثم توكل على الله تعالى واركب الطائرة ولا تخف فان الله تعالى سيكون خير آمين لك وخير حافظ على روحك.
  • ولا شك ان وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالعديد من الأدعية والأذكار التى تستعين بها فى تلك المناسبة بجانب أدعية السفر المتواجدة فى المراجع الإسلامية المتعددة.

اقرأ ايضًا : دعاء قدوم دخول رمضان مكتوب

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يحمى أرواحنا من كل خطر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم وآرائكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد فى أسرع وقت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.