كيف اقوي مناعة اطفالي ؟

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف اقوي مناعة اطفالي من خلال موقع فكرة Fekera.com الاطفال ومرضهم المستمر هي واحده من أكبر المشاكل التي قد تواجه الأهَلْ والأمهات ،ويعتقد بعض الأهَلْ أن هناك دواء معين قد يحمي الأطفال من الاصابة بأي مرض ، ولكن لا يوجد شيء مثل هذا فتعرض الطفل للاصابه بالامراض شيء طبيعي جدا ولا خوف منه فهذا يساعد على تنمية وزيادة قوة جهازه المناعي ،ولكن هناك بعض اللقاحات التي يمكن أن يتم تناولها للتخفيف من حدة هذه الامراض ، وايضا يمكن ان تهتم الأم بزيادة مناعة الطفل منذ ولادته في هذا الشيء كيف يصبح الطفل قادر على مواجهة أي مرض .

كيف اقوي مناعة اطفالي ؟

تقوية مناعة جسم الطفل 

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها أن تقوم الأم في تقوية مناعة طفلها بكل سهوله .

الرضاعة الطبيعية

  • الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أهم العوامل التي تساعد على زيادة مناعة الطفل ويصبح قادر على مقاومة الأمراض ،فالام خلال فترة الحمل يجب أن تعتمد على الاكلات الصحية والعادات الصحية ايضا وذلك لان الاجسام المضادة تذهب من الأم إلى الجنين لتقوية مناعته بعد مرحلة الولادة .
  • حليب الأم وخصوصا في الايام الاولى مختلف تماما عن بقية الأيام فهو غني جدا بالأجسام المضادة والعناصر الغذائية وايضا به مجموعة من العناصر الهامة تكوين الاغشيه المخاطية التي تغطي الأمعاء و الأنف و كل هذه الاشياء الهامة لحماية الطفل من الجراثيم والبكتيريا .
  • فايزه حرصت الأم على إعطاء الطفل الحليب بشكل يومي لمدة تصل الى 6 شهور فسوف يتكون في جسمه اقسم ضد قادرة على مواجهة الأمراض والفيروسات والبكتيريا .
  • هناك دراسات كثيرة أثبتت أن الأطفال الذين حرصوا على الرضاعه الطبيعيه اكبر مناعه من غيرهم من الأطفال الذين لم ينالوا قسط كاف من الرضاعة الطبيعية .

اقرأ ايضًا : اسماء ادوية لتقوية المناعة للكبار والأطفال 2021

اللقاحات الخاصة بالطفل 

  • يجب أن تكون الأم منذ بداية طفلها على وعى كافي بالجميع اللقاحات المتوفرة للأطفال في جميع الأعمار حيث حصول الطفل على جميع هذه اللقاحات جعل القادر على تكوين الأجسام المضادة التي تحميه من تلك الأمراض مستشار الأطفال والدرن والسل وغيرها من الأمراض الأخري .

التغذية السليمة للطفل 

  • يجب ان تحرص الام على إطعام الطفل الاغذيه الصحيه المفيده له والغنية بالعناصر الغذائية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم بطريقة صحية .
  • يجب أن يحصل الطفل على جميع الفيتامينات الهامة ومن أهمها فيتامين b12 اللازم للعظام والحديد والزنك الذي يحمي طفل من الانيميا .
  • احرصي على أن يكون الغذاء الصحي خالي من الدهون قومي بقى طعام طفلك العدس والكبدة والفواكه والخضروات الطازجة .
  • احرصي على ان تضعي الثوم في أطعمة الطفل حيث أنه عامل أساسي في رفع  قوة جهاز المناعة الخاص بالطفل .
  • قم بتعليم الطفل الأسماك و البروتينات الغنية بالأوميجا 3 وذلك لانها مفيده جدا لجهاز المناعة ايضا الألبان .

اقرأ ايضًا : ما هي نظرية مناعة القطيع وهَلْ تنجح ضد كورونا ؟

العادات الصحية 

  • ابتعدي تماما عن إعطاء الطفل بصورة مستمرة الأدوية بدون اي فائده وخصوصا المضادات الحيوية فهي قادرة على ضعف الجهاز المناعي الخاص بالطفل بشكل كبير ،فلا تقومي بإعطاء طفلك المضادات الحيوية الى تحت إشراف الطبيب .
  • يجب أن يحصل الطفل ايضا على قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم فهذا يساعد على رفع جهاز المناعة الخاص بهم .

اقرأ ايضًا : أمراض المناعة الذاتية والحامل

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع كيف اقوي مناعة اطفالي موقع فكرة ar.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .