معلومات عن الحجر المنزلي

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن معلومات عن الحجر المنزلي من خلال موقع فكرة Fekera.com بعد انتشار فيروس كورونا المستجد ومع انتشار الفيروس أو باء جديد لا يتم التعرف عليه تلجأ وزارة الصحة في اي دوله الى مناشدة المواطنين بالمكوث في المنزل وعدم الخروج وذلك لمنع انتشار الفيروس والتمكن من السيطرة عليه ، لذلك تم فرض الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي في أي منطقة ينتشر فيها فيروس او وباء .

معلومات عن الحجر المنزلي

نبذة عن الحجر الصحي 

  • الحجر الصحي هو حرص الأشخاص على البقاء في المنزل دون النزول الى الشوارع او التعامل مع اشخاص في ظل وجود الوفاء أو الفيروس وذلك بغرض التقليل من الإصابة من انتشار الفيروس خصوصا كما حدث في فيروس كورونا التي كانت مدة حضانته 15 يوم .
  • ويكون الحجر الصحي أما من الاشخاص نظرا لخوفهم على حياتهم وحياة ابنائهم واهَلْهم وخصوصا كبار السن الذين يعانون من ضعف المناعة أو تقوم الدولة  بغرض الخوف على صحة المواطنين بفرض حجر صحي إجباري ،وذلك لمنع نزول الاشخاص و منع الاختلاط الاجتماعي .
  • ايضا هناك حالة أخرى يتم فرد فيها الحجر الصحي على الأشخاص في المنزل إذا تعرض الشخص للإصابة بالفيروس الموجود مثل فيروس كورونا فيتم فرض حجر صحي في المنزل وخصوصا إذا كانت حالة الشخص المصاب في بداية الأمر وليست خطيرة يتم حجز في المنزل بعيدا عن اشخاص ولا يحتك معهم لحين شفائه .

اقرأ ايضًا : كيف احجز موعد في عيادة تطمن

كيف يكون الحجر الصحي 

لكي كل الحجر الصحي مفيد و يساعد على الشفاء إذا كان الشخص سريع او اذا كان الاشخاص يحافظون على أنفسهم من الإصابة بالفيروس في هناك مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها بشكل صحيح .

  • اولا يجب الحرص على تنظيف المكان بشكل صحيح بالكحولات والمواد القاتلة للفيروسات.
  • الحرص على تهوية المكان بشكل جيد.
  • غسل اليدين والاهتمام بالنظافة الشخصية .
  • البعد عن التعامل مع الأشخاص والجلوس في التجمعات البشرية و ايضا منع إستقبال الزيارات.
  • تناول الاغذيه الصحيه الغنيه بالفيتامينات التي تساعد على رفع جهاز المناعة .
  • ايضا من اهم الاشياء هو احرص على تخصيص  أدوات شخصية لك مثل المناشف وأدوات الطعام وغيرها من الأدوات الهامة .

اقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد وزارة الخارجية الكويت بالخطوات

ما هي العادات الهامة للحجر الصحي 

  • في حالة انتشار الوباء لابد من اللجوء للحجر الصحي لتجنب الإصابة بأي خطأ من أشهر ذلك يجب أن تعتمد الأسرة على البقاء في المنزل وتجهيز حاجتها بشكل كامل حيث تقوم الأسرة باختيار شخص واحد فقط من بينها يكون بالخروج لشراء جميع مستلزمات الاسره يوم واحد اسبوعين ويكون مجهز بجميع الاحتياطات .
  • يجب أن تحرص الأم على توعية الأطفال الصغار على أهمية النظافة الشخصية والحجر الصحي لتجنب حدوث اى خطر على صحتهم .
  • الحرص على استغلال وقت الحجر الصحي في التسلية والاستمتاع بممارسة الهوايات والاستماع الى الاغاني والموسيقى الهادئه و تعلم الاشياء المفيده .

اقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد تجديد دفتر السيارة الكويت

ما هي مدة الحجر الصحي للشخص المصاب 

  • فيروس كورونا يحتاج للظهور الى 15 يوم ظهور الأعراض بشكل مباشر على الإنسان ذلك يكون الحجر الصحي المناسب 15 يوم في ما اكثر حتى تظهر الأعراض ويتم الشفاء منها بشكل تام مع تناول مجموعة من الأدوية التي يتم التصريح بها للقضاء على الوباء أو المرض المصاب به الشخص .

إذا كنت من الأشخاص التي تقوم بالإشراف على رعاية شخص مريض وتم عزله في الحجر الصحي يجب أن تتخذ الاحتياطات وذلك عن طريق ارتداء الكمامات والجونتيات وغسل اليدين والتطهير بشكل مستمر .

اقرأ ايضًا : كيف سميت سور القرأن

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع معلومات عن الحجر المنزلي موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .