التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن تحليل لكشف مرض التوحد في وقت مبكر وكيفية تشخيصها معمليا من خلال موقع فكرة Fekera.com مرض التوحد هو واحد من أخطر الأمراض التي تهدد الأطفال وهو يعتبر واحد من أخطر الأمراض الاجتماعية وسمي الاجتماعي لأنه يكون العرض الأساسي فيه تجنب الطفل التعامل مع الناس وانعزاله واكتسابه الكثير من الصفات العدائيه تجاه البشر ، ومن هنا يتسع الامهات والاباء الى محاولة اكتشاف هذا المرض بشكل مبكر من أجل اللحاق بالطفل وانقاذه من أي ضرر في شكل مبكر .

نبذة عن مرض التوحد 

  • مرض التوحد وهو واحد من الأمراض النفسية الخطيرة التي قد يتعرض لها الأطفال من سن مبكر جدا قد يصعب اكتشاف المرض في بدايته وخصوصا لان الاعراض تظهر مع تقدم العمر ولكن قارن بعض الباحثين القيام بالفحوصات على بعض الاطفال  فوجدوا انه من بين ثماني وستين طفل يصاب طفل واحد فقط .
  • ونظرا لان هذا المرض يؤثر على نفسيته عقل الطفل و يجعله غير قادر على استيعاب المعلومات غير من بقية الاطفال في عمره هنروح تصرفات غريبه في شخصيته او انعزال وعنف شديد في تصرفاته .

اقرأ ايضًا : ما هي أعراض التوحد قبل سن سنه ؟

كيف يتم تشخيص مرض التوحد من قبل الأطباء 

يعتمد طبيب الأطفال على تشخيص المرض اعتمادا كليا على السلوك الخاص بالطفل إذا كان في سن كبير سنتين أو ثلاث سنوات ولكن إذا كان الطفل صغيرا فيعتمد الطبيب في تشخيصه للمرض على سلوك الطفل مع الأبوين وعلى المعلومات التي يمنحها لهم الوالدين

فمثلا يتم الاعتماد بشكل كامل في عملية التشخيص على :

  • يعتمد الطبيب على بعض الحركات الخاصة بالأطفال مثل الابتسامة على من سته شهور او النظر والالتفات للأصوات عند تسعه شهور .
  • يقوم الطبيب أيضا بسؤال الأبوين عن أي تصرفات غريبة حدثت من حيث السلوك من قبل الطفل .
  • التفاعل الاجتماعي الخاص بالطفل مع الاشخاص الاخرين .
  • الذكاء الخاص بالناحية البصرية للطفل والتفاته للألوان .
  • إذا كان الطفل يعاني من مشاكل وصعوبة في النوم أو تناول الطعام او فرط الحركه يجب ان يلاحظ الأبوين ويتم اخبار الطبيب باي شيء غير مألوف ومعتاد .
  • أيضا يجب أن يتم ملاحظة إذا كان الطفل يشارك في اللعب مع إخوته أم لا ومدى عنفه وتعامله مع الاخرين كل ذلك يعبر عن طبيعة .

اقرأ ايضًا : أعراض التوحد عند الأطفال ومتى يمكن ملاحظة التوحد عند الاطفال

التحاليل الخاصة بكشف مرض التوحد 

  • تم ابتكار مجموعة من التحاليل والفحوصات الخاصة بكشف مرض التوحد بصورة مبكرة وأصبح ذلك شيء مميز جدا من اجل انقاذ الاطفال في وقت مبكر .
  • قامت مجموعة من العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية بالقيام دي تحاليل وفحوصات تثبت إصابة الطفل بمرض التوحد بصورة مبكرا من خلال مجموعة من التحاليل التي يتم سحبها من عينة البول والدم متاكد ان الطفل مصاب بالمرض ويتم ذلك من خلال حدوث خلل في نسبة البروتين في الجسم الخاص بالطفل .
  • وقد اثبتت هذه التحاليل في عليه ومصداقية كبيرة وصلت إلى نسبة تفوق 90% ونظرا لذلك تم التاكد ان تكسير ااو خلل في تكسير نسبه البروتين في الجسم يقلل من نسبة الطاقة ويؤدي إلى مرض التوحد .

ومازال العلماء قائمين في عمليات البحث التاكد من سلامة الأبحاث وتطابقها مع جميع الأطفال المصابين بالفعل بمرض التوحد حتي يتم اعطاء العلاج بصورة صحيحة للمصابين والوصول بالفعل الى النتيجه مضمونه .

اقرأ ايضًا : ما هي أعراض التوحد قبل سن سنه ؟

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع تحاليل لكشف مرض التوحد في وقت مبكر وكيفية تشخيصها معمليا من خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.