احسن نوع حبوب منع الحمل ينحف 2024

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف من خلال موقع فكرة Fekera.com عالم تنظيم الاسره وسائل منع الحمل كبير جدا ويحميهم الكثير من النساء وخصوصا التي يسعون الى تاخير فترة الانجاب قليلا سواء كانت النساء في بدايه حياتها الزوجيه او بعد انجاب الطفل الاول ولكن نظرا لان النساء حريصات على الظهور في مظهر متالق وتجنب اي اثار جانبيه تنتج عن هذه الحبوب يبَحثون جميع عن الحبوب التي تساعد على تنظيم الاسره والحد من الانجاب و ايضا في نفس الوقت يمكن المساعده على خساره الوزن او عدم التاثير علية .

نبذه عن حبوب منع الحمل 

  • هناك وسائل متعدده جدا لتنظيم الاسره او تحديد النسل ولكن اغلب النساء تشعر بالخوف من الوسائل الاخرى وتلجأ لاستخدام الحبوب نظرا لسهوله التعامل معها ولكن همهم الشاغل هو ما التاثير الذي سوف تتركه هذه الحبوب على جسدهم .
  • الجميع يعلم ان حبوب منع الحمل تعمل على هرمونات الجسم الخاصه بالهرمونات الانوثه في بعضها يتكون من دون احادي وهو هرمون البروجسترون والبعض الاخر ثنائيه الهرمون تكون من البروجسترون والاستروجين ونحن جميعا نرى ان الاكثر فعاليه هي الحبوب ذات التكوين الهرموني الثنائى .
  • ونظرا لان في عليه الحبوب تكمل في الماده المخاطيه التي تملا بها منطقه الحوض فوق طريق الحيوانات المنويه الى الرحم فلذلك اكثر الاطباء ينصحون بتناول الحبوب ثنائيه الهرمون و لنرى مدى تاثير هذه الحبوب على الجسم وما هي الحبوب الذي تنحف .

اقرأ ايضًا : حبوب منع الحمل سيرازيت والدورة الشهرية

ما هي افضل انواع حبوب منع الحمل الذي تنحف 

  • هناك بعض الحبوب الموجوده في الصيدليات التي تساعد على تنظيم النسل والحد من كثره الانجاب و ايضا في نفس الوقت تساعد على خساره الوزن ولكن مع اتباع انظمه غذائيه والكثير من التعليمات التي تساعد على ذلك والتي سوف يتم تناولها بالتفصيل .
  • كما ذكرنا ان هناك نوعان من حبوب منع الحمل الحبوب المركبه ولكن هذه الحبوب تتكون من هرمون البروجسترون والاستروجين و تلاحظ اغلب النساء بعد استخدام هذه الحبوب انه يحدث زياده في الوزن وازاله طبيعي لان هذه الحبوب تحتوي على هرمونات مصنعه تعمل على تكوين ماده مخاطيه في منطقه الحوض .
  • وايضا الانتظام في تناول هذه الحبوب وهي حبه واحده يوميا يعمل على زياده الوزن ولكن تسبب هذه الحبوب بشكل رئيسي تراكم الماء و الاملاح في الجسم وخصوصا تحت الجلد وبالتالي يؤدي الى زياده الوزن .
  • اما عن الحبوب احاديه الهرمون فهي ايضا تعمل على زياده الوزن وذلك لانها تحتوي على هرمون البروجسترون فقط ويتم استخدامها تحت ظروف خاصه من قبل بعض النساء ولكنها اقل فعاليه من الحبوب ذات الهرمونين .

اقرأ ايضًا : كيفية استعمال حبوب منع الحمل فاميلا Famila 28 حبة

كيف يتم خفض الوزن مع استخدام وسائل منع الحمل

الدواء قد يتسبب في زياده الوزن ولكن يمكن اتباع بعض العادات الصحيه مع تناول وسائل منع الحمل يتم تجنب زياده الوزن والحصول على جسم رشيق و لكي يتم ذلك :

  • يجب الحرص على شرب كميات كبيره جدا من الماء لتعادل ارتفاع في نسبه الاملاح .
  • اتباع العادات الغذائيه الصحيه والمفيده تناول الخضروات والفاكهه بكميات كبيره و الابتعاد عن الاكلات السريعه الغنيه بالدهون .
  • ممارسه التمارين الرياضيه بصورة مستمرة .

اقرأ ايضًا : 5 وسائل منع الحمل الحديثة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف من خلال موقع فكرة www.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .