التخطي إلى المحتوى

أجمل 40 دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة حيث يعتبر العبد أحوج بكثير إلى أدعية الستر في الدنيا والآخرة حيث خلق الله الانسان ضعيفًا عجولًا تستهويه الشهوات حيث نحرص على نشر مجموعة ادعية للستر والتوبة من الغفلة.

دعاء الستر من الفضيحة مكتوب : اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.

دعاء الستر من كلام الناس قصير مستجاب مكتوب

من نعم الله سبحانه وتعالى أن منحهم الستر، والستر هو الغطاء الذي يخفي به الله سبحانه وتعالى ما نقوم به وما نفعله من اخطاء ومعاصي ولولا الستر لكنا كما الذي تجرد من ملابسه امام الناس وحتي يتم الله علينا ستره علينا بالأدعية الآتية :

  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.
  • اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.
  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر,
  • اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت,

دعاء الستر المكتوب

لابد ألا يعتمد العبد على رصيده من الستر عند الله سبحانه وتعالى بل يجب عليه أن يعلم أن هناك رصيد من الستر لا يجب أن يستنفذ العبد ولذلك يجب على كل مسلم يقوم بارتكاب خطايا وذنوب أن يلجأ إلى الله في أسرع وقت ويتوب قبل ان ينكشف غطاء الستر عنه ومن ادعية الستر والتوبة ما يلي :

دعاء الستر

  • رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي وما نزل بي، ولاحول ولاقوه إلا بك، ياالله يا علي ياعظيم فرج عني ما أهمني وتول أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك انك على كل شيء قدير.
  • اللهم  اجعلني ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فاصرفها.
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.

دعاء الستر من المشاكل والفرج من الهموم

سوف نقدم بعض أدعية الواردة عسى ان تكون فيها إجابة الدعوة ، فقد حث الله المؤمنين على الدعاء في كل الاوقات  في طرفي النهار وزلفيً من الليل ، حيث أطراف النهار وهي المقصود بها أول اليوم واخرة حين طلوع الشمس وحين غروبها، وزلفاً من الليل وهو بعد العشاء او بعد منتصف الليل  حين ينام الناس وقت الهدوء والسكينة ، ففي هذا الوقت يتقبل الله الدعاء في الثلث الاخير من الليل.

  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.
  • والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك و نقول أيضا.
  • اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فصرفها.

دعاء الستر

دعاء الستر

دعاء الستر

دعاء الستر من الفضايح والمصائب والشدائد

قد يمر بالانسان كرب كبير يفقده صوابه ويزعزع من إيمانه ويقينه  كموت أحد من الاسرة او العائلة او اى فرد من المقربين والأصدقاء فهذا يكون له أشد الأسى ،والحزن الدفين  ولكن من يتصبر يصبره الله ، فالله اعطى البلاء واعطى معه الصبر ، اعطى المصيبة معها العلاج ، فلا نجزع من القدر  فكل شئ بقدر الله وامره ، وسوف نعرض بعض الادعية لتفريج الهم والصبر على أمر الله دعاء الستر من الفضايح والمصائب والشدائد .

  • رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي ومانزل بي، ولاحول ولاقوة الا بك، ياالله ياعلي ياعظيم فرج عني ماأهمني وتول أمري بلظفك، وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
  • اللهم اني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرىن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • لااله الا الله قبل كل شيء، ولااله الا الله بعد كل شيء، ولااله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.
  • لااله الا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لااله الا الله رب السموات اليبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

دعاء الستر

دعاء الستر

دعاء الستر

دعاء الستر

الزوار شاهدوا ايضًا :

دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر

قد يقع الإنسان في الخطيئة والمعصية الكبرى ويكون علي حافة ان يفضحه الناس وهنا يشعر العبد بخطأه يضرع إلى الله بالدعاء لعل الله يكمل عليه ستره ولا يفضحه ومن أدعية الستر من الفضيحة ما يلي :

  • «ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرءوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك».
  • «اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر».
  • «اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر في كشفها وعوائق الأمور فاصرفه وأوردنا حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واحلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد».

دعاء الستر وتيسير الأمور 

دعاء الستر

لا يتمنى العبد من الله في الدنيا أكثر من يمن عليه بستره ويخفي عيوبه عن الخلق، وأن ييسر له أموره فتطيب له الحياة حيث يجعل الله له كل صعب سهل، ومع كل بلاء فرج لذا جمعنا لكم مجموعة من أدعية الستر وتيسير الأمور وهي كالأتي :

  • يــا اللـه أدعــوك يـا ربــي أن تـكـشـف عـنـي هـمـي
  • تنـزيـل عني غمي. وأن تحـفـظـنـي وتسترني.
  • يـا رحمـن يـا رحيـم.
  • “اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك”.

دعاء الستر والزواج

دعاء الستر

ان الزواج والزوجة الصالح هو نوع من أنواع الستر يمكن الله به على عباده ليستر عليهم رغباتهم وشهواتهم في أطار حلال لذا علي كل شخص لم يتزوج ان يدعو الله بالستر وتيسير أمر في الزواج ومن أدعية الستر والزواج ما يلي :

  • أحتاجك معي يا الله فقد ضعفت و تراكمت الأوجاع حول صدري يارب كن معي و أرحم ضعفي و قلة حيلتي ويارب يسر أمر زواجي على خير ووفقني واسعدني يارب.
  • اللهم إني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم ارزقني الزوج الذي يخافك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم استرني واستر ابنتي و سائر بنات المسلمين اللهم عجل و يسر الزواج اللهم فرحني بدايتها و بزوجها و بسعادتها اللهم فرح كل أم أولادها.
  •  اللهم اجعل زوجي تحت رضا أبي ودمعة فرح جدتي وزغاريط تباريك خاﻻتي وبنات عمي يقومن بتشريعي وليس زواج خزي وعار اللهم استرن.
  •  اللهم استرنى و اتمم زواجى على خير يارب.
  •  اللهم استرني استرني استرني بسترك ووفقني في زواجي واجعلني صالحة مصلحة وارزقني ذرية صالحة مصلحة امين ياحي ياقيوم يا كريم ياعفو.
  •  اللهم استرني ولا تفضحني وعفني وحصني في الدنيا والاخرة اللهم يسر أمر زواجي وعجل به يارب العالمين.

آيات من القرآن الكريم لستر

ان الستر على العباد أمر قد امرنا الله سبحانه وتعالى به فهو يستر على عباده في كل الأمور حتى وهم يعصونه فهو يستر عليهم وقد وردت بعض الايات القرآنية التي تتحدث عن الستر وهي كالأتي :

  • وقال تعالى:   وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِنْ ظَنَنْتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِمَّا تَعْمَلُونَ.
  • وقال تعالى:  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ الحُجُرات].

دعاء الستر من الزنا

الزنا هو معصية وكبيرة من الكبائر عقوبته عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، وعلى العباد أن يتقوا شهواتهم ويبتعدوا عن المتعه الحرام يستروا أنفسهم بالزواج وحتى تتمكن من تجنب الوقوع في إثم الزنا عليك أن تدعو الله بالستر من الزنا ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ أسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ أستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، و أصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • «اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك».
  • «اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي» .
  • «اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين».
  •  «لا اله الا الله قبل كل شيء، ولا اله الا الله بعد كل شيء، ولا اله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء».

دعاء الستر من المرض 

دعاء الستر

المرض عندما يصيب العبد يغير من حاله يجعله غير قادر على فعل شيء ويفقد وقتها متعته في الحياة بسبب عجزه لذلك نخشى جميعا المرض ونتمني من الله ان يسترنا من المرض والضعف ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم نسألك بعزتك و جلالك أن تحفظنا من شتات الأمر و مس الضر و ضيق الصدر و حلول الفقر و تقلب الدهر يا رب أدم علينا الصحة و العافية و الستر.
  • اللهم أرزقني الستر و الصحة و راحة البال ولكل من قال أمين.
  •  اللهم ارزق الجميع الصحة و العافية و الستر اللهم اقضى حاجاتهم و اجعل لهم من البشائر ما تثلج به صدورهم يارب.
  •  ربي استودعتك نفسي و من أحِب اللهّم بِحق لا إله إلا أنت أن تكتب لنا الخير و تفتح لنا أبواب رِزقك ووسع لنا في رزقنا و بارك لنا فيه ونسألك يارب الستر و الصحه واجعلنا راضين بما قسمته لنا يا رب العالمين.
  • ربي احفظني وابعد عن شرار خلقك والمنافقين وارزقني الصحة والعافيه وبارك لي في نفسي ومالي وعافيتي وارزقني الجنة وحسن الخاتمة وعوضني خيراً مما فقدت ربي ارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس واجعلني بك قوية وارزقني ما أتمنى وبارك لي فيه وارزقني الستر بالدنيا والأخرة. ربي استودعتك نفسي و من أحِب.
  • اللهم بِحق لا إله إلا أنت أن تكتب لنا الخير و تفتح لنا أبواب رزقك ووسّع لنا في رِزقنا و بارك لنا فيه ونسألك يارب الستر و الصحه واجعلنا راضين بما قسمته لنا يا رب العالمين

دعاء الستر وتفريج الهم

الهموم هي سنة من سنن الحياة فلا توجد حياة بلا هموم ولا أنسان ويخلو قلبه وعقله من الهموم ولكن على الإنسان أن يستثمر همه لصالحه ولا يستسلم لحزنه وهمومه ومن أدعية الستر وتفريج الهم ما يلي :

  • اللهم إني استغفرك من كل ذنب، قوي عليه بدني بعافيتك، أو نالته يدي بفضل نعمتك، أو بسطت إليه يدي بسابغ رزقك، أو اتكلت فيه، عند خوفي منه، على أناتك، أو وثقت فيه بحلمك، أو عولت فيه على كرم عفوك، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب خنت فيه أمانتي، أو بخست فيه نفسي، أو قدمت فيه لذتي، أو آثرت فيه شهوتي، أو سعيت فيه لغيري، أو استغويت فيه من تبعني، أو غلبت فيه بفضل حيلتي، أو أحلت فيه عليك يا مولاي، فلم تؤاخذني على فعلي، إذ كنت سبحانك، كارها لمعصيتي، لكن سبق علمك في اختياري، واستعمالي مرادي وإيثاري، فحلمت عني، لم تدخلني فيه جبرا، ولم تحملني عليه قهرا، ولم تظلمني شيئا، يا أرحم الراحمين، يا صاحبي عند شدتي، يا مؤنسي في وحدتي، ويا حافظي عند غربتي، يا وليي في نعمتي، ويا كاشف كربتي، ويا سامع دعوتي، ويا راحم عبرتي، ويا مقيل عثرتي، يا إلهي بالتحقيق، يا ركني الوثيق، يا رجائي في الضيق، يا مولاي الشفيق، ويا رب البيت العتيق، أخرجني من حلق المضيق، إلى سعة الطريق، وفرج من عندك قريب وثيق، واكشف عني كل شدة وضيق، واكفني ما أطيق وما لا أطيق، اللهم فرج عني كل هم وكرب، وأخرجني من كل غم وحزن، يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا منزل القطر، ويا مجيب دعوة المضطر، يارحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، صل على خيرتك محمد النبي، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وفرج عني ما ضاق به صدري، وعيل معه صبري، وقلت فيه حيلتي، وضعفت له قوتي، يا كاشف كل ضر وبلية، ويا عالم كل سر وخفية، يا أرحم الراحمين، وأفوض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد، وما توفيقي إلا بالله، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم”

دعاء ستر المرأة من الناس

الستر هو  ستر العورة ، فكما أننا يستر العورة بالمعصية  والذنب عورة يجب سترها وعدم نشرها ، فمن ارتكب معصية علية بستر نفسه اولاً بالا يفضح نفسه أمام العامة  فلا يقول مثلا عملت كيت وكيت ليلة أمس اى من المعاصي والذنوب فلو أن الله عز وجل يريد أن يفضحك يفضحك بمعصيتك في وسط دارك ولكن الله هو الحليم الستار، ويستر على عبادة في المعصية ويتوب الله على من تاب، فمن كانت عنده معصية  فليستغفر الله وليتب منها ولا يعود إليها مرة أخرى ، وسوف نعرض بعض هذه الأدعية دعاء ستر المرأة من الناس مكتوب .

  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ،و يد تمسك ،و لا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق و الدين .
  •  اللهم استرنا فوق الأرض ،وتحت الأرض و يوم العرض عليك .
  • بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله اللهم إنا في سترك لعيوبنا ،و في أمر عبادك بالستر علينا بشارةً بالمغفرة فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء ،و حتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئة ،و حسبنا جزاءً على ستر عيوب سوانا أن تستر غيرنا عن عيوبنا و صلى اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي ،وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .

دعاء المصيبة قبل وقوعها مكتوب

قد يتنبأ احد بوقوع مصيبة او كارثة لاقدر الله ، فالدعاء هو الوقاية  والعلاج من وقوع الكوارث والمصائب ، فالدعاء والقدر يتعاركان حتى يوم القيامة والدعاء يرفع القدر واليكم دعاء المصيبة قبل وقوعها مكتوبة :

  • الهي انك أنت العزيز الجبار الذي لااله الا أنت الهنا واله كل شيء الها واحدا، أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها الأمن والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، والأهل والجسد والمال والولد والمسلمين أجمعين يارب العالمين انك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك ياأرحم الراحمين، واكشف عني مانزل بي من ضر وشر كل ماأردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك، صل على محمد وآل محمد والطف بي ولاتكلني الى نفسي ولا الى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك، ياجبار السموات والأرض لااله الا أنت لااله الا الله الحليم الكريم، لااله الا الله الرحمن الرحيم، لااله الا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم اني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة، الدنيوية والأخروية).

دعاء الستر قصير متنوع

وسوف نقدم مجموعة من الادعية المختارة  لكى يقرأها الشخص تنجية بإذن الله من المهالك ومن الكرب وهناك ادعية للامن فلا تجعله يخاف ، فلا خوف إلا من الله عز وجل ، خوف يتبعه رجاء وقلب ملئ بالحب لله عزوجل لان الله يأتي بالبلاء وهو وحدة القادر على دفعة وردة واليكم دعاء الستر قصير :

  • اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين.
  • لا اله الا الله قبل كل شيء، ولا اله الا الله بعد كل شيء، ولا اله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.
  • لااله الا الله العظيم الحليم، لااله الا الله رب العرش العظيم، لااله الا الله رب السموات السبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

ايات الستر في القران

  •  يقول الله تعالى: (يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً، وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ، ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ)
  • في الحديث الصحيح يقول صلى الله عليه وسلَّم: (إنَّ الله حَيِيٌّ سِتِّير، يُحب الحياء والستر)
  • قال صلى الله عليه وسلم: (ومَن سَتَرَ مُسلماً في الدُّنيا، ستره الله في الدُّنيا والآخرة).
  • فقال تعالى محذراً: (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ)..
  • قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا)
  • يقول تعالى: ﴿ إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِنْدَ اللهِ عَظِيمٌ)

دعاء الستر للشيخ الشعراوي

  •  اللهم ان في سترك لعيوبنا و في امر عبادك بالستر علينا اشارة بالمغفرة
  • فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء و حتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئه و حسبنا جزاء في ستر عيوب سوانا ان تستر عيون غيرنا عن عيوبنا-
  • اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء ، وذلّ احتماء ، لان لا نعلو بما تشاء على ما نشاء
  • اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال ، وإلا فماذا نسأل ، وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل
  • يا مالك كل من ملك و لذلك تؤتيه ما تشاء و تنزعه ممن تشاء و لك من عالم الملك ما لا يملك و لك من عالم الملكوت ما لا تطلع عليه الا عباد الرحموت
  • اللهم اني اسالك ان تبسط لسانى بشكر النعمة منك و اسألك ان تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك
  • يا مالك قبل ان يوجد مملوك و يا اول لا قبل اخر و يا اخر لا بعد اول فذاك في ذاك فقف ايها العقل عند منتهاك

دعاء الستر للمرأة

  • اللهم إنا في سترك لعيوبنا ،و في أمر عبادك للستر علينا بشارةً للمغفرة فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء
  • ،و حتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئة ،
  • و حسبنا جزاءً على ستر عيوب سوانا أن تستر غيرنا عن عيوبنا
  • و صلى اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .
  • للهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ،
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي،
  • اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي،
  • اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني و عن شمالي و من فوقي،

ادعية مستجابة للستر من الفضيحة

  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , وأوسع من أعطى
  • أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك ,
  • تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , وأخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال ,
  • القلوب لك مفضية. والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت,
  • الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم ,
  • أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية
  • وان تجيرني من النار برحمتك
  •  اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء
  • فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأة النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر
  • اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فصرفها.

انتهى موضوع دعاء الستر مستجاب ، من فضلك يمكنك الرد من خلال التعليقات أسفل المقال بكل سهولة عن أفضل دعاء تحبُه او تدعي لشخص عزيز عليك او بلدك لعلها تكون ساعة إجابة،ولا تنسونا من صالح دعائكم.

 

التعليقات

  1. ادعولي كل شخص يشوف تعليقي الله يتوب عليه ويسترني لانو خطأت. اترجاكم ادعولي دعوت الغريب مستجابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.