بوستات دعاء للوالدين 2024 عبارات دعاء للوالدين

احمد المدبولي

بوستات دعاء للوالدين 2021 عبارات دعاء للوالدين مكتوبة قصرة عبر موقع فكرة Fekera.com ، الوالدين، الأب والأم نعمة كبيرة وكنز غالى في حياة أى إنسان، بهما ندير حياتنا ونبنى مستقبلنا ونعيش واقعنا كما يحلو لنا، فهما مصدر السعادة وبناء الحياة وموطن الوجود للإنسان.

بوستات دعاء للوالدين للفيس بوك

وهما ورود جميلة نستنشقها فيعطون للحياة أمل جميل ورونق خاص، ففضلهم كبير لا يمكن تقديره بثمن، وفقدانهما خسارة كبيرة لا يمكن أن تعوض، ووجودهما خير كبير للانسان.

  • اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي اللهم أهَلْي بكل يوم . اللهم احفظ لي امي وروح أمي وقلب أمي ودعاء أمي فهي لي الدنيا وما ملكت، اللهم ﻻ تذقني فيها بأس يبكيني.
  • اللهم لاتحرمني من الأمان الذي يخالط نبرة أبي، ولاتحرمني من الحنية التي تملأ حضن أمي . اللهم أمي و أبي قلبها و روحها و راحتهما.
  • اللهم أبعد عن أمي وأبي ثقل الحياة ومرها اللهم أحفظ قلبهما وصحتهما وعافيتهما واطل عمرهم  واحفظهم يارب بعينك التي لاتنام.

اقرأ ايضًا : بوستات عن الموت

عبارات دعاء للوالدين بالصحة والعافية

تواجد الوالدين معا على قيد الحياة بالنسبة للإنسان نعمة كبيرة نعيش عليها، ولا يمكن تقديرها، وهي من أعظم النعم التي يجب ان نتوجه بالشكر الى الله تعالى عليها، فوجودهما في الحياة يشمل الكثير من المعانى القيمة.

اللهم احفظ لي امي و ابي ولا تريني فيهم أي مكروه. اللهم زدهم عمرا وعافيه. اللهم أبعد عنهم متاعب الدنيا ولا تذقها دموع الضيق، اللهم بحجم سمائك ارح قلبهم وأسعدها سعادة لا تفنى ولا تزول.

اللهم احفظ لي أمي وأطل بعمرها وارزقها الصحة والعافية، واسعد قلبها ،  ربي لا تريني فيها بأسا يبكيني، ياكريم.

ربي استودعك مبسم أبي و قلب أمي وفرحتهم اللهم اني استودعتك أغلى ما أملك فاحفظهم  بعينك التي لا تنام.. اللهم ابعد عن والداي ثقل الحياة و مرها، اللهم امي و ابي وما دون ذلك هين.

بوستات دعاء للوالدين بالشفاء

يشمل كل معانى البهجة والسعادة والسرور، يشمل كل معانى الهدوء والأمن والأمان وراحة البال، يشمل كل معانى القيم والأخلاق التي تربينا عليها ونعيش بها طوال حياتنا والتي تعلمناها من الوالدين.

  • اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب  , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام ، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين،  اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

اقرأ ايضًا : دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب

كلمة دعاء للوالدين الاحياء

بجانب الرضا المستمر منهما على الإنسان والذي هو من رضا الله تعالى، وهذا الرضا يعنى الخير في الدنيا والعطاء من الله تعالى وتيسير الصعاب وفتح الأبواب المغلقة.

  • اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتهما‎ . اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر‎ .اللهم واختم بالحسنات أعمالهما.
  • اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهما‎ .
  • اللهم ورضهم علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى .
  • اللهم و اعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا‎ بارين طائعين لهما .
  • اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما‎ .

اقرأ ايضًا : اجمل دعاء في العالم نادر جدا

بوستات ادعية لابي وامي

لا شك ان الدعاء للوالدين من أهم واجبات الإنسان على حياته، ومن أشكال البر الى الوالدين والذى دعا اليه الله تعالى في كتابه الكريم، وندعو لهما بكل خير، ندعو بطول العمر لأن استمرارهما في الحياة يعنى كل الخير لنا.

اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلا فرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي  لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.

اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدها بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك  وأمانك وإحسانك اللهم ارزقها عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا.

اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها , واعصمها فيما بقي من عمرهما ,  و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتها , وأجب دعوتهما.

بوستات دعاء للوالدين بطول العمر

أيضا ندعو لهما بالصحة والعافية وأن يحفظهما وأن يروا كل شئ جيد فينا ويبعد عنهم كل شر وسوء،ندعو لهما بان يغفر الله لهما ذنوبهما.

  • اللهم أجعلنا ذخرًا و والدينا يارب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا.
  • اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.
  • اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎
  • اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎.

اقرأ ايضًا : دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

كلمات ادعية للوالدين مستجابة

كما يمكن الدعاء لهما بالشفاء في حالة مرضهما والدعاء لهما بالرحمة في حالة فقدان أى منهما أو كلاهما “لا قدر الله تعالى”.

اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين .. اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا.

اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا  فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء.

بوستات دعاء للوالدين المتوفيين

يجب ان نسعى دائما الى رضا الوالدين وان نحترمهما وهما كبار ونسمع كلامهما في الصغر، وان نستفيد من نصائحهما وأن نسعى الى اسعادهما ورفع رؤوسهما من خلال التفوق في الحياة.

اللهـــم اغفر لهم وعافهِما واعف عنهما, وأكرم نزلهُما ووسع مدخلهُما واغسلهم بالماء والثلج والبرد , ونقهِم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ من الدنس.

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم وأهَلْاً خيراً من أهَلْهم, وأدخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار .

اللهم عاملهُم بما أنت أهَلْه ولا تعاملهم بما هم أهَلْه , اللهم أجزهُم عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم و تؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشرها.

اقرأ ايضًا : دعاء للوالدين في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

بوستات ادعية للوالدين المتوفيين من القرآن الكريم

أيضا أن نسعى الى الالتزام بكل القيم حتى نثبت للجميع أنهما أحسنوا في التربية، وأن نحقق أمالهم فينا، وأن نسعل الى أقصى مرتبة ممكنة في الحياة.

  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ).
  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
  • (رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ).
  • اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربّياني صغيرا
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك
  • والأنس بك والعمل بما يرضيك، وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها،
  • واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، واطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها،
  • واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك،
  • اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة
  • ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب
  • اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين.

كما يجب أن لا نعلوا بأصواتنا عليهما وأن نقدرهما ولا نقول لهما قولا سيئا أو شئ غير جيد، وان نسعدهم بأجمل الكلمات التي تشعرهم بما قدموه لنا وبقيمتهما في حياتنا، وأن لا نحاول التقليل من تواجدهما في الحياة.

اقرأ ايضًا : دعاء للوالدين

بوستات دعاء للوالدين

بوستات دعاء للوالدين 2024 عبارات دعاء للوالدين

بوستات دعاء للوالدين 2024 عبارات دعاء للوالدين

بوستات دعاء للوالدين 2024 عبارات دعاء للوالدين

فاجعة وفاة الوالدين

  • لاشك ان بعد كل ذلك فإن وفاة الوالدين أو وفاة أى منهما تعد فاجعة كبيرة جدا في حياة أى إنسان، ويعتبر تاريخ وفاة الأب أو الأم من التواريخ التي تظل راسخة في أذهان اى انسان نظرا لصعوبة اليوم وتأثيره على حياة الإنسان بشكل عام.
  • فان وفاة الأب والأم يفقد الإنسان كل معاني الحب والحنان ويفقد كل معانى السند والعون في الحياة، ويشعر وكأنه وحيد في الدنيا بل ربما يكون ذلك فعلا، ويشعر بأن العالم انفض من حوله وأصبح مظلم.
  • وقد يحصل الانسان على وقت طويل من أجل عبور تلك الأزمة، وربما لا يستطيع عبورها وتظل حياته متأثرة بالسلب طوال حياته، فدموع الانسان تسبق كلماته للتعبير عن مدى الحزن نتيجة وفاة الأب أو الأم.

وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى بكل خير لأبائنا وأمهاتنا، وأن يرحمهما اموات ويحفظهما أحياء، ونرحب بتلقى تعليقاتكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد في أسرع وقت.