التخطي إلى المحتوى

قرارات وزير المالية الجديدة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، معرفة قرارات وزير المالية الجديدة عبر موقع فكرة، وزارة المالية تعتبر من أهم الوزارات داخل أى دولة، فهي المصدر الأساسي لتمويل كل جهات الدولة، ومن خلالها يتم حساب ميزانية الدولة، وبالتالي فإن قرارات وزارة المالية فى أى دولة تشكل أهمية كبيرة جدا لحكومة الدولة، وتحدد الكثير من مسار القرارات الخاصة بالحكومة الذى ينعكس على الشعب.

وبالنسبة للسعودية فان الوزير محمد الجدعان وزير المالية قد أكد عبر المؤتمر الافتراضي يورومنى، على العديد من القرارات الهامة للوزارة خاصة فى ظل ازمة كورونا الحالية التى أثرت بالسلب على النواحى الاقتصادية للمملكة وللعالم كله.

ولا شك أن القرارات تأتي ضمن جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل التصدر للتأثيرات السلبية لجائحة كورونا على المستوى الاقتصادى وتحسين المستوى المالى فى ظل الأزمة الحالية.

قرارات وزارة المالية الجديدة 1442

  • قررت الوزارة تخصيص مبلغ 218 مليار ريال سعودى من أجل دعم القطاعات الخاصة فى ظل تأثرها بأزمة كورونا، حيث تعتبر القطاعات الخاصة من أكثر القطاعات تأثرا بالأزمة، ومن هنا ياتى دور الحكومة فى دعم الاستثمار الخاص الذي هو أحد أركان الاقتصاد السعودى.
  • كما قررت الحكومة تمديد المساعدات الخاصة للقطاع الخاص، حيث ان القطاع لديه العديد من المشاريع التي تخدم الاقتصاد السعودي.
  • كما حصلت السياحة على نسبة من قرارات وزارة المالية حيث تم زيادة وصلت الى 10 % للسياحة الداخلية لمحاولة الحد من التأثير السلبي للسياحة فى ظل إيقاف الطيران وتوقف السياحة الخارجية.
  • سعت الحكومة السعودية من خلال قرارات وزارة المالية الى رفع العبء عن المواطن السعودى المتضرر من تلك الأزمة، حيث تم دعم العديد من مصادر الدخل المتنوعة والمختلفة للمواطن السعودى، بالاضافة الى العديد من المساعدات الصحية والاجتماعية للجميع بشكل مجانى بناءا على أوامر مباشرة من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.
  • حرصت القرارات على شمولية العديد من الخطط الاستراتيجية ذات التأثير بعيد المدى مع استمرار تنفيذ جميع المشاريع، بجانب الطلبات القوية لمستثمرين من الأجانب داخل المملكة العربية السعودية، تسعى الحكومة السعودية الى الاستفادة من كل شئ لدعم تلك الخطط الاستراتيجية.
  • كما تم دعم العديد من القطاعات العامة والحكومية، وشملت القرارات العديد من النقاط الايجابية من أجل فتح الاقتصاد السعودى، بالاضافة الى الاستمرارية فى تقديم الاستثمار لدعم البنية التحتية.

اقرأ ايضًا : وزارة المالية استعلام عن معاملة برقم الهوية

ماذا عن قرارات وزارة المالية حول الضرائب والمغتربين

  • لم تشهد قرارات وزارة المالية السعودية لعام 1442 أى تفاصيل عن الضرائب أو قرارات المغتربين، وقد طالب العديد من المواطنين اصدار تلك القرارات سريعا، حيث طالبوا بإلغاء الضرائب.
  • حيث طلب العديد من السعوديين قرارات بشأن الضرائب وأيضا بشأن المغتربين، حيث تصدر هاشتاج “إلغاء الضرائب” تريند تويتر السعودية.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن اوامر الدفع في وزارة المالية

دور المملكة العربية السعودية الاقتصادى

  • لا شك أن المملكة العربية السعودية لها دور كبير من الناحية الاقتصادية، حيث تلعب دور كبير فى وبارز فى دعم الاستقرار الاقتصادى العربى والتضامن الخليجى، بجانب المساهمة فى وحدة الصف العربى والتعاون الشديد بين دول المنطقة.
  • حيث لم تنسى المملكة أشقائها العرب وحرصت على تقديم كل الدعم لكل دولة عربية تحتاج الى هذا الدعم فى ظل تفشى جائحة كورونا وتأثر الوضع الاقتصادى فى العالم كله.

اقرأ ايضًا : موعد الاستعلام عن العوائد السنوية وزارة المالية

وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل بأن نكون قدمنا المفيد بشان قرارات وزير المالية الجديدة للعام 1442، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.