التخطي إلى المحتوى

كيفية تقديم اعتراض على فاتورة الكهرباء السعودية 1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك أن الكثير من المستهلكين للكهرباء يعانون من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، ويرون أنها لا تناسب استخدامهم الفعلى للكهرباء، وأن هناك مبالغة فى قيمة الفاتورة، وبالتالى يبحث الكثير عن وسائل قانونية للاعتراض على فاتورة الكهرباء سواء كانت مصنع أو شركة او حتى فاتورة منزلية عديدة.

ومن ذلك المنطلق تحرص الشركة السعودية للكهرباء لتوفير كل سبل الراحة والعديد من الوسائل لتقديم اعتراض على قيمة الفاتورة، حرصا منها على إرضاء العاملين وتطبيق العدل على الجميع وعدم إجبار العميل على دفع قيمة مالية كبيرة تفوقه استهلاكه الطبيعى.

وسيلة تسجيل الاعتراض على فاتورة الكهرباء الكترونيا

  • تمنح الشركة السعودية للكهرباء وسيلة الكترونية للمواطن من أجل تسجيل الاعتراض على فاتورة الكهرباء، وذلك من خلال الموقع الالكترونى للشركة السعودية للكهرباء وتقديم الاعتراض عليه من هنا.
  • أيضا يمكن من خلال الحساب الخاص بالشرك على موقع التواصل الاجتماعى تويتر وتسجيل الاعتراض على قيمة الفاتورة من هنا.
  • أيضا من خلال العديد من التطبيقات الهاتفية مثل تطبيق الكهرباء الذى يمكن تحميله من هنا، للهواتف بنظام ios، أما الهواتف بنظام الأندرويد فيمكن تحميل تطبيق الكهرباء من هنا.
  • أو من خلال الخطوط الساخنة والاتصال على الرقم المخصص لاستقبال شكاوى المواطنين والاستفسارات الخاصة بهم، وهذا الرقم هو 920001100.

اقرأ ايضًا : قروض للشباب بصورة البطاقة ووصل الكهرباء فقط

وسيلة اعتراض أخرى على فاتورة الكهرباء

  • فى حالة عدم تقديم افادة حقيقة من خلال الوسائل السابق ذكرها، او عدم حل الأمر من خلال الشكاوى السابقة، أو لم يحدث اقتناع بالأسباب التى قدمها المشترك بشأن قيمة فاتورة الكهرباء والإعتراض عليها.
  • هناك وسيلة اخرى متاحة لتقديم الاعتراض على فاتورة الكهرباء، حيث يمكن للمشترك ان يقوم بتقديم شكوى جديدة الى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، من خلال الموقع الخاص بها من هنا، والانتظار لحين الرد ربما يتم حل المشكلة والنظر فى الاعتراض والاقتناع به.

اقرأ ايضًا : وظائف هيئة تنظيم الكهرباء 1442 فرص العمل المتوفرة

خدمات الشركة السعودية للكهرباء

  • تقدم الشركة السعودية للكهرباء العديد من الخدمات الالكترونية الخاصة، مثل خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وتعد تلك الخدمة الأبرز بين تلك الخدمات حيث تلقى ضغط كبير من العملاء الراغبين فى معرفة قيمة فاتورة الكهرباء شهريا وبالتالي الاستعداد لدفعها دون أى مشاكل او أزمات.
  • أيضا يمكن من خلال الموقع معرفة تعريفة الاستهلاك الشهرى للشرائح المختلفة، أيضا خدمات استبدال العداد الذكى، وغيرها من الخدمات الأخرى التى تساعد المواطن السعودى على العديد من الأمور المختلفة فى مسألة الكهرباء والفاتورة، بالاضافة الى خدمات الاعتراض على فاتورة الكهرباء التي نحن بصدد الحديث عنها.

اقرأ ايضًا : كيفية التقديم على عداد كهرباء الكتروني جديد على الانترنت

تقارير صحفية عن الاعتراض على قيمة الفاتورة فى الشركة السعودية للكهرباء

  • تؤكد جريدة الاقتصادية السعودية أن الشركة السعودية للكهرباء ذكرت بأنه يحق لأي مشترك من خلال الوسائل السابق ذكرها تقديم الاعتراض على فاتورة الكهرباء، وكشفت أن الشركة تقوم بفحص الاعتراض ودراسته جيدا، وفى حالة التأكد من صحة البيانات وصحة القراءة وفى حالة كشف أى خطأ تقوم بإيفاد المختصين والسعي إلى تصحيح الخطأ فورا.
  • وأشادت الجريدة بالشركة السعودية للكهرباء حيث أكدت أنها تأتى في المرتبة الثامنة عالميًا في التجاوب مع شكاوى المشتركين، مؤكدة أنها تعتبر مرتبة متقدمة جدا بالقياس بعدد الفواتير التى يتم اصدارها بشكل شهرى.

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

وفى نهاية موضوعنا هذا نامل ان نكون قدمنا المطلوب فى موضوع “اعتراض على فاتورة الكهرباء” ويسعدنا تلقى تعليقاتكم واستفساراتكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.