التخطي إلى المحتوى

تكافل المدرسي متى يصرف 1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك ان المنظومة التعليمية واحد من أهم اهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث تسعى اى الاهتمام بكل أفراد المنظومة من اهتمام ورعاية سواء طلبة أو مدرسين او حتى اولياء امور، حيث يعد الطلبة هم النواة الحقيقة لنجاح المنظومة، وهم الحصاد الحقيقي للتأكيد على نجاح تلك المنظومة.

ومن هنا ياتى دور الحكومة السعودية فى الاهتمام بالطلبة من خلال رعايتهم وسد حاجتهم خلال فترات التعليم والاهتمام بهم من خلال العديد من البرامج المختلفة التى تم تأسيسها لخدمة الطالب السعودي والارتقاء بمستواه و بأفكاره والحفاظ على مواهبه وابداعاته المختلفة، ومن بين تلك البرامج، برنامج تكافل.

برنامج التكافل المدرسي

  • هو برنامج يتم من خلاله دعم الطلاب والطالبات المحتاجين عبر مراحل التعليم، حيث يتبع البرنامج مؤسسة تكافل الخيرية التى تسعى الاهتمام بالطالب معنويا وماديا وتهدف الى استمرار نجاح الطالب وقدرته على تحصيل العلم باستمرار وتفوق.
  • ووصلت المؤسسة من خلال عملها الخيرى الكبير الى أنها أصبحت واحدة من أكبر المؤسسات المشهورة فى العمل الخيرى، ويزداد عملها فى ظل دخول الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد 1442 هجريا.

اقرأ ايضًا : أسماء مستشفيات تأمين تكافل الراجحي

مميزات مؤسسة تكافل الخيرية

  • كما سبق وأشرنا فان المؤسسة تسعى الى تقديم كل الدعم الى الطلاب المتميزين، ومن مميزات تلك المؤسسة أنها تحظى بدعم مباشر من خادم الحرمين الشريفين، حيث تقدم العديد من الخدمات الى الطلاب بشكل مستمر.
  • وتتمثل خدمات المؤسسة فى منح مادية ووجبات وإعانة اجتماعية وبرامج غذائية وأيضا برنامج كسوتى لمنح الملابس، بجانب العديد من البرامج الأخرى المتميزة.
  • كما تقوم المؤسسة بتحقيق أهدافها من خلال التواجد فى شراكة مع جهات حكومية أخرى، مما يمنحها ميزات اضافية، كما تقوم بعمل شراكات متميزة مع جهات أخرى خاصة، لدعم الطلاب والمزيد من أفعال الخير.
  • كما تعتمد المؤسسة على تفعيل التقنية فى كل أعمالها الخيرية ومشاريعها التى تقوم بها لخدمة أعمال الخير المختلفة، حيث تسعى الى تحديد الأحقية والأولوية والاستحقاق من بين الطلبة وأولياء الأمور من خلال معالجات دقيقة لبيانات وأرقام خاصة بالطلبة وأولياء الأمور، حيث يتم جمع تلك البيانات من خلال وزارة التربية والتعليم.
  • كما تسمح المؤسسة للطلاب بالتسجيل فى مؤسسة تكافل من أجل الحصول على الاستحقاق عقب التأكد من أحقيتهم فى الحصول على ذلك.
  • كما تساهم المؤسسة فى العديد من الدورات التدريبية فى اللغة الإنجليزية وبرامج الحاسب الآلى والتدريب على اختبارات القياس ودروس التقوية التفاعلية، كما يقوم بتوفير مدرسين من اجل شرح المواد للطلاب لتقوية التحصيل العلمي.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن تأمين زائر تكافل الراجحي برقم الحدود

صرف التكافل المدرسى

  • بدأت بالفعل مؤسسة تكافل الخيرية صرف المنح والجوائز الخاصة بالطلاب، فى الصف الثالث المتوسط وجميع الصفوف الخاصة بالثانوية العامة حيث تم التقسيم على 5 آلاف مدرسة على مستوى المملكة العربية السعودية وفقا لشروط التكافل.
  • وكانت الجوائز عبارة عن مكافآت مالية وشهادات تفوق ويكون الأولوية لمن يتواجد فى برامج تكافل الأخرى، مع العلم ان عدد المستفيدين من ذلك وصل الى 45 ألف طالب وطالبة.

اقرأ ايضًا : شروط و طريقة التسجيل في تكافل للطلا

مساهمات الجوائز للطلاب

  • تساهم تلك الجوائز في بث الحماس لدى الطلاب ودفعهم معنويا، بجانب إشعال روح المنافسة الشريفة بين جميع الطلاب وتنمية ما لديهم من قدرات علمية من أجل مزيد من النجاح والتفوق والثقة بالنفس.
  • وهو الأمر المطلوب للطلاب خاصة مع إقبال العام الدراسى الجديد والحاجة الى دفعة معنوية قوية تمكنهم من بداية مناسبة للعام الدراسى الجديد ينتهى بتفوق جديد لكل طالب وطالبة.

اقرأ ايضًا : إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي

وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل أن نكون قدمنا الافادة فى موضوع “تكافل مدرسى متى يصرف” ، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.