التخطي إلى المحتوى

نموذج نظام قرارات الشركاء الجديد من خلال موقع فكرة Fekera.com ، تسعى الحكومة السعودية دوما الى دعم التجارة والاستثمار وتمد يدها الى كل المستثمرين وأصحاب الشركات من أجل مساعدتهم على الاستثمار الجيد ونمو مشاريعهم بشكل كبير مما يخدم مصالحهم ويساعد فى التطور التجاري للمملكة.

دعم قدرات الشركات

  • سعت الحكومة السعودية خلال الفترات الأخيرة الى اتخاذ العديد من القرارات التي تدعم الشركات وتساعدهم على النهوض والنمو والتقدم التجارى، خاصة فى ظل أزمة كورونا الأخيرة التى أثرت بالسلب على كل الشركات من الناحية التجارية والاقتصادية.
  • ومن هنا جاءت تحركات الحكومة السعودية لدعم الشركات والحفاظ على التجارة، مثلها مثل كل المؤسسات والنشاطات التى سعت الحكومة السعودية الى مد يد الدعم لهم لتخطى أزمة كورونا وتفادي تأثيراتها السلبية على كل المصالح المختلفة.
  • حيث وفرت الحكومة العديد من الخدمات الالكترونية التي من خلالها تتمكن الشركات من إصدار القرارات الخاصة بها والتعديلات على المعاملات التجارية الخاصة بها من عقود وسجلات تجارية، بشكل الكترونى دون الحاجة الى زيارة وزارة التجارة والاستثمار.
  • حيث أصبحت المعاملات الالكترونية هى الفيصل الجديد بين النظام القديم والنظام الجديد، وهو الطريقة الأسهل والأميز، ودون ذلك فان كل الخدمات متوفرة وبنفس المميزات ولكنها الكترونيا.

اقرأ ايضًا : نموذج تجديد بطاقة الاحوال المدنية عن طريق النت

مزايا الخدمات الالكترونية للشركات

  • أكدت وزارة التجارة والاستثمار السعودى أن الخدمات الإلكترونية تمكن جميع الشركات من تحقيق كل المعاملات التجارية الإلكترونية وتوفير الوقت والجهد من كتابة عقود او تسجيلات تجارية، أو توثيق كل تلك المعاملات دون الحاجة الى الذهاب الى مبنى الوزارة.
  • كما أنها تقوم بعملية التحديث الفوري والمستمر وتوفر الوقت والجهد، وبالطبع تلك الأمور الجميع فى حاجة اليها حاليا فى ظل أزمة كورونا وضرورة تجنب التجمعات العديدة، كما تعمل على التحديث لعقد التأسيس والسجل التجارى.

الاستفادة من نظام قرارات الشركاء

  • أكدت الوزارة أنه بإمكان المستفيدين الاستفادة من نظام قرارات الشركاء، وتلك القرارات يتم تقديمها الكترونية وهى ثمانية قرارات، هى قرار تعديل عقد التأسيس، وقرار تحول الشركة وقرار استمرار الشركة.
  • وأيضا قرار تخفيض رأس المال، وقرار تصفية الشركة، وقرار الشركة كشركة دامجة وقرار الشركة كشركة مندمجة، وأخيرا قرار تحويل الشركة الى مؤسسة.
  • كما قدمت الوزارة الكثير من المعلومات والخدمات المتكاملة لجميع التجار والمستثمرين في المملكة العربية السعودية، من خلال النظام الذي تم تغييره بقرارات الشركاء.

اقرأ ايضًا : افضل صيغة قانونية لنموذج عقد عمل احدث

التعديل على قرارات الشركاء

  • قامت وزارة التجارة بتوفير امكانية تقديم قرار الشركاء تعديل على بنود عقد التأسيس، وخطوات التعديل تتم وفقا للخطوات التالية، أهمها الدخول على موقع وزارة التجارة والاستثمار من هنا.
  • ثم الدخول على حساب النفاذ الموحد، ثم تحميل نموذج قرارات الشركاء وتعبئته بالبيانات المطلوبة، والضغط على خيار طلب جديد واختيار نوع الشركة والقرار المطلوب.
  • ثم تعبئة الحقول المطلوبة مع إرفاق المستندات المطلوبة، والضغط على أيقونة إرسال الطلب، من أجل فحصه والموافقة عليه، من جانب المدقق، ثم يتم سداد الرسوم للخدمة، ثم توثيق العقد، ثم اللجوء الى الوزارة من أجل استكمال خدمات التعديل.

اقرأ ايضًا : نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة عربي انجليزي

قرارات الشركاء القديم

  • أما بالنسبة لقرارات الشركاء القديم فقد شمل،نظام الشركاء السابق، خدمة نشر قرارات الشركاء، وزارة التجارة قرار الشركاء السابق، قرارات الشركاء بوابة خدمات الشركات.
  • وأيضا نموذج قرار الشركاء، نظام قرارات الشركاء الإلكترونية.

اقرأ ايضًا : صيغة معروض للديوان الملكي تسديد ديون نموذج جاهز للطباعة

وفى نهاية موضعنا هذا نأمل ان نكون قدمنا الافادة اللازمة فى موضوعنا هذا، ونأمل فى تلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.