التخطي إلى المحتوى

كيفية عمل وكالة إلكترونية لشخص وتسجيلها من خلال موقع فكرة Fekera.com ، تقدم وزارة العدل العديد من الخدمات من الناحية القانونية خاصة خدمة منح المواطن الحق فى عمل وكالة الى شخص اخر، وقامت بتقديم تلك الخدمة الإلكترونية خلال الفترات الحالية لتوفير الجهد والوقت فى التوجه الى مبنى وزارة العدل.

طريقة عمل الوكالة الالكترونية 

  • يمكن عمل الوكالة الالكترونية من خلال العديد من الخطوات وتلك الخطوات تبدأ من خلال الدخول الى الصفحة الرسمية الخاصة بإصدار الوكالة الالكترونية عبر وزارة العدل، حيث يتم الذهاب الى خانة خدمات الوكالات واختيار خدمة تسجيل وكالة من هنا.
  • يتم اختيار تسجيل طلب جديد من الخانات التى تظهر أمامك، ثم يتم اختيار الوكالة من الصفحة التالية، ثم تحديد نوع الوكالة، ثم الضغط على التالى.
  • ثم استكمال باقى الخطوات مثل إدخال البيانات مثل الموكل والوكيل، مثل رقم الهوية الوطنية والاسم ورقم الهاتف وطبيعة الوكالة.
  • ثم تحديد نص الوكالة والبنود المختارة ثم الضغط على التالى، حيث يظهر الوكالة فى شكل المعاينة، ثم الضغط على اعتماد عقب التأكد من صحة البيانات التى تم وضعها.
  • بعد ذلك سيصل الى رقم هاتفك رمز التحقق، يمكنك ادخاله فى مكانه أمامك على الشاشة، فى المكان المخصص له على الموقع، ثم الضغط على تنفيذ ثم يتم إصدار الوكالة، ثم بعد ذلك تستقبل رسالة جديدة تحتوى على الرابط الخاص بالوكالة، وتلك الرسالة تذهب الى الموكل والوكيل.
  • وبعد ذلك يمكنك الحصول على صورة من تلك الوكالة خلال أقرب مكتب يتبع لوزارة العدل أو أقرب مديرية تابعة لها.

اقرأ ايضًا : تقرير عن احصائيات التجارة الالكترونية في السعودية شروط مستقبل

أنواع الوكالات الإلكترونية

  • الوكالات الالكترونية لها العديد من الأنواع المختلفة من خلال العديد من المجالات والأنواع فى العمل، نذكر على سبيل المثال، وكالة المنح والعقارات، ووكالة السجلات، ووكالة الرواتب والبنوك، وكالة النكاح، ووكالة الادارة الحكومية، ووكالة اجراءات توظيف العمالة،ووكالة شركات الخدمة، ووكالة الشركات والتراخيص وكالة الجمارك و السيارات، وكالة صندوق التنمية الاجتماعية، وكالة بنك التسليف، وكالة المساعدات، وكالة الضمان الاجتماعي.

اقرأ ايضًا : رابط موقع بوابة جدة التعليمية الالكترونية

ميزة خدمة الوكالة الالكترونية

  • الوكالة بحد ذاتها أمر مهم جدا لدى الجميع، حيث تمنح المواطن الفرصة فى المساعدة فى إتمام العديد من الإجراءات دون الحاجة الى التوجه بشكل شخصى وتوكيل أحد الأشخاص الموثوق فيهم للقيام بذلك.
  • وبذلك فان الوكالة الالكترونية توفر متاعب التوجه الى مكاتب وزارة العدل وتوفير العديد من الإصدارات الورقية الأخرى، من خلال القيام بها الكترونية، بجانب توفير الوقت والجهد ومشقة التوجه الى مكاتب وزارة العدل.
  • ولابد للتسجيل الالكترونى للوكالة عبر الموقع الالكترونى وزارة العدل أن تكون المعلومات دقيقة وبيانات صحيحة من الموكل والوكيل، بجانب طبيعة شغل الوكالة التى يتم علمها، وأيضا شكل الوكالة كاملة.

اقرأ ايضًا : رابط موقع البوابة الالكترونية لوزارة المياة

خدمة تسجيل الوكالة الإلكترونية

  • خدمة تسجيل الوكالة الالكترونية خدمة حديثة ومميزة، تم اطلاقها مؤخرا بالتزامن مع تفشى فيروس كورونا فى العالم كله والحاجة الى تجنب التجمعات فى كل المناطق وبالتحديد المصالح الحكومية.
  • وهى الخدمة التى رحب بها الكثير من الراغبين فى الحصول على خدمات من وزارة العدل، ويعد الانترنت واحد من أسهل الطرق التى تم من خلالها محاربة التجمعات ضمن خطة القضاء على فيروس كورونا، ومن هنا تم إطلاق خدمة تسجيل الوكالة الالكترونية.
  • وهذا النوع من الخدمات أصبح منتشر فى كل الوزرات والهيئات وأيضا الأماكن الخاصة من أجل مواجهه هذا الفيروس الفترات الحالية.

اقرأ ايضًا : كيفية استخراج تأشيرة قطر السياحية الالكترونية

وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل أن نكون قد قدمنا الافادة اللازمة عبر موضوعنا الحالى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.