التخطي إلى المحتوى
كيف اسجل دخول الى منصة مدرستي للطلاب 1442

كيف اسجل دخول الى منصة مدرستي 1442 كيفية الدخول على منصة مدرستي للمعلم او للمعلمات او للطالب، الاهتماام بالتعليم من الأولويات المهمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ولا شك أن التعليم هو أساس نهضة أى أمة، ومن هنا جاء الاهتمام بالتعليم فى السعودية والاهتمام بالطلاب وأيضا بكافة أركان المنظومة من خلال موقع فكرة Fekera.com.

منصة مدرستي

  • هى أحد الأمور المهمة فى المنظومة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية والتى يسعى الكثير من الطلاب الى التسجيل فيها من اجل متابعة مراحل التعليم والمناهج بالاضافة الى الجداول الدراسية باستمرار.
  • وبالتالى يُنصح دائما لولى الأمر أن يقوم بالتسجيل لأبنائه فى تلك المنصة من أجل الاستفادة من خدماتها المتميزة ومن أجل افادة الأبناء، حيث أن العملية التعليمية كلها تقوم على منصة مدرستى.

تسجيل الدخول الى منصة مدرستى

  • يمكن الدخول الى منصة مدرستى عبر العديد من التطبيقات مثل تطبيق توكلنا وموقع باك تو سكول، وعبر قائد المدرسة، فمثلا من خلال تطبيق توكلنا يتم تسجيل الدخول على التطبيق من هنا، ثم الضغط على أيقونة حسابى، ثم القيام باختيار بيانات منصة مدرستى،ثم كتابة اسم الطالب مع حفظه.
  • ثم الضغط على ارسال كلمة المرور، حيث ستصل اليك رسالة بها كلمة المرور، أما عبر موقع باك تو سكول، يتم الدخول على الموقع من هنا والضغط على أيقونة تسجيل جديد، ثم ادخال بيانات الطالب من اسم ورقم هوية ورقم الاقامة للمقيمين مع ادخال رقم هاتف، ثم الضغط على تحقق للتحقق من البيانات ثم الضغط على التالى لتصلك رسالة نصية بها اسم المستخدم وكلمة المرور.

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية للتعليم عن بعد VSchool.sa

تسجيل أولياء الأمور عبر منصة مدرستي

  • يمكن لأولياء الأمور الدخول والتسجيل أيضا عبر منصة مدرستى، ويعتبر دخول ولى الأمر الى المنصة سهل جدا، حيث يتم الدخول الى حساب نور لمنصة مدرستى من هنا، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وكود التحقق والضغط على تسجيل الدخول.
  • مع العلم أنه يمكن الدخول مباشرة الى منصة مدرستى من أجل مباشرة المهام التعليمية سواء للطالب او ولي الأمر من هنا.

التسجيل فى منصة مدرستى عبر قائد المدرسة

  • لقائد المدرسة الحق فى ادخال البيانات المختلفة للطلاب أو تعديلها، حيث ان قائد المدرس لديه العديد من الصلاحيات الخاصة التى تخدم جميع أركان المنظومة التعليمية، حيث يقوم بإدخال بيانات الطلاب الى منصة مدرستى عبر اللوحة الخاصة، وبالتالى هى وسيلة جديدة للطلاب من اجل التسجيل فى منصة مدرستى بجانب تطبيق توكلنا وموقع باك تو سكول.
  • ويتم ذلك من خلال دخول قائد المدرسة على حسابه فى منصة مدرستى، ثم اختيار ادارة الطلاب من القائمة الرئيسية، ثم الدخول على إدارة بيانات الطلاب، ثم تعديل بيانات الطالب بالضغط على زر القلم.
  • ثم عرض كلمة المرور الاضافية بالضغط على الأيقونة، وبعدها مباشرة يتم ارسال رسالة الى هاتف ولى الأمر تشمل بيانات الحساب من اسم المستخدم وهو الطالب وكلمة المرور.

اقرأ ايضًا : طريقة تسجيل الدخول الى منصة مدرستي من خلال مايكروسوفت

تسجيل ولى الأمر لمنصة مدرستي عبر مايكروسوفت

  • يقوم ولى الأمر بالدخول الى منصة مدرستى للتعليم عن بعد من هنا، ثم اختيار الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي، ثم ادخال اسم المستخدم الذى سبق التسجيل والحصول عليه من تطبيق توكلنا، ثم الضغط على التالى، ثم ادخال كلمة المرور التى تم الحصول عليها من تطبيق توكلنا، حيث سيطلب تحديث كلمة المرور بادخال القديمة ثم تحديثها بالجديدة.
  • ثم سيطلب المصادقة من خلال الهاتف او بريد الكتروني ليتم ارسال رسالة اليك تشمل كود التفعيل الى الهاتف او الايميل، ثم يتم التسجيل تلقائيا الى المنصة.

اقرأ ايضًا : طريقة توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد

وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل ان نكون قد قدمنا الافادة المطلوبة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم وأرائكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.