التخطي إلى المحتوى

طريقة تنشيط بطاقة صراف الراجحي من الجوال كيف افعل بطاقة الراجحي من هاتفي بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ، أصبحت بطاقات الصراف الآلي أحد أهم الآليات التى يعتمد عليها أى مواطن فى تعاملاته المالية، حيث يحصل منها على أمواله سواء راتبه أو غيره، وممكن يدفع منها مستحقاته، ويجرى كل معاملاته البنكية الأخرى.

ولا شك ان بنك الراجحي أحد أهم البنوك فى السعودية والتى تتعامل من خلال تلك البطاقة الآلية، حيث يحرص الجميع من عملاء البنك على الحصول على تلك البطاقة وتفعيلها من أجل التمتع بالخدمات المختلفة لها.

مزايا بطاقات الصراف الآلي

  • أصبحت التعاملات البنكية الحالية مختلفة عن السابق، فقديما كان الذهاب الى البنك من اجل صرف الأموال أو ايداعها، وأيضا الذهاب مباشرة بالأموال وإجراء التعاملات مباشرة، وهذا الأمر يتطلب جهد ووقت طويل، بجانب امكانية تعرض الأموال الى خطر السرقة والسطو، أو الفقدان لأسباب اخرى.
  • أما حاليا ومن خلال بطاقات الصراف الآلي، فأنت تحمل بطاقة صغيرة بها رقم سرى خاص بك، ومن خلالها يمكن سحب الأموال من اى ماكينة فى الشارع ويمكن أيضا ايداع الأموال وإجراء معاملات مالية أخرى مثل البيع والشراء وسداد الفواتير ودفع الغرامات وغيرها من المستحقات المالية.
  • وبالتالى أصبحت المعاملات البنكية سهلة وميسرة وبسيطة من خلال كارت الصراف الآلي، وهو ما حرص عليه بنك الراجحى الشهير فى السعودية لخدمة عملائها، وبالتالي يحرص العملاء على الحصول على الكارت وتفعيله من اجل التمتع بخدماته، كما يمكن تفعيل بطاقة الصراف الآلي لبنك الراجحي إلكترونيا دون الحاجة الى الذهاب الى فرع البنك ومعاناة الانتظار الطويل والوقت.

اقرأ ايضًا : طريقة تفعيل حساب الراجحي المجمد

مزايا وفوائد بطاقة صراف الراجحي

  • البطاقة تختلف عن بعض البطاقات الأخرى للبنوك الأخرى، حيث تتميز باحتوائها على شريحة ذكية هى الأفضل فى البطاقات الممغنطة الأخرى، وبالتالى لها العديد من المزايا، مثل توفير أكبر قدر من الأمان والحماية لحساب العميل من القرصنة أو الاختراق أو استغلال البطاقة بشكل سئ.
  • لا يمكن تزوير بطاقة صراف الراجحى أو استعمال بديلة لها غير أصلية، كما أن البطاقة تقوم بالتجديد الذاتى للبيانات وبالتالي توفر على العميل تحديث البيانات بنفسه، ويمكن استخدامها للعديد من التعاملات البنكية المختلفة مثل التسوق والشراء من كل المراكز الخاصة لذلك عبر المملكة العربية السعودية.
  • كما ان البطاقة متميزة ولها قبول دولى فى المشتريات الأون لاين عبر الانترنت، ويتم الحصول عليها بشكل فورى من أىى فرع من فروع بنك الراجحى المعروفة والمنتشرة فى كل أرجاء المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في تطبيق مباشر الراجحي للافراد الجديد

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال بالخطوات

  • يستطيع العميل من خلال هاتفه الجوال تفعيل البطاقة الخاصة به وتلك أيضا من أهم مزايا البطاقة، وذلك من خلال التوجه الى أى ماكينة صراف تابعة الى بنك الراجحى، وادخال البطاقة فى الماكينة، وإدخال أربعة أرقام بشكل غير منظم كما ستطلب منك الماكينة.
  • الضغط على زر الاستعلام عن الرصيد، حيث يقوم المصرف بإرسال رسالة نصية الى الهاتف المعتمد و المتواجد فى البنك، حيث تشمل الرسالة كلمة المرور، حيث يتم ادخال كلمة المرور فى الماكينة والضغط على تأكيد.

اقرأ ايضًا : كيفية تفعيل خدمة أبشر عن طريق مباشر الراجحي

شروط اصدار بطاقة صراف الراجحي

  • من أجل إصدار تلك البطاقة من البنك هناك العديد من الشروط مثل أن لا يقل عمر العميل عن 18 عام، بجانب ضرورة امتلاكه حساب جارى فى البنك.
  • يجب تقديم صورة من الهوية الوطنية، أو الاقامة فى حالة اذا كان العميل من المقيمين، بشرط ان تكون البطاقات سارية وليس منتهية الصلاحية.

اقرأ ايضًا : كم رقم الايبان IBAN في الراجحي ؟

وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل فى أن نكون قدمنا الافادة فى هذا الموضوع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.