التخطي إلى المحتوى

ما هي شروط عودة المقيمين الى السعودية نقدم لكم عبر موقع فكرة Fekera.com ، موضوع حول “شروط عودة المقيمين للسعودية”، لا شك أن أزمة كورونا تسببت فى تعطيل العديد من الأمور خاصة امور الطيران، حيث تعطل تحرك العديد من المواطنين بين البلاد المختلفة، وبالتالى فإن عدد كبير من المقيمين فى السعودية كانوا خارج البلاد ولم يتمكنوا من العودة من جديد، مما سبب لهم أزمة كبيرة خلال الفترات الحالية، خاصة فى ظل عملهم ودراستهم وأشغالهم فى أراضى المملكة العربية السعودية.

 

ولا شك أن كل ما يشغل بال المقيمين فى السعودية ولم يتمكنوا حاليا من العودة بسبب فيروس كورونا، كل ما يشغل بالهم هو العودة من أجل مباشرة ومتابعة أعمالهم على أراضى المملكة.

وهو الأمر الذى يحاول كل مواطن البحث عن مساعي العودة الى المملكة من جديد، وبسبب أزمة كورونا، ومع بداية فتح خطوط الطيران تدريجيا وضعت المملكة عدة شروط لعودة المقيمين من جديد الى أراضيها، ويجب على كل مواطن يرغب فى العودة الى الأراضى السعودية استيفاء تلك الشروط والتى أغلبها بالطبع شروط صحية.

شروط عودة المقيمين الى السعودية

  • بالنسبة للمقيمين المتواجدين داخل السعودية يمكنهم تمديد تأشيرة الخروج والعودة طبيعيا، أما المواطن المتواجد خارج البلاد فإنه سوف يتم الإعلان عن مصير عودته خلال الفترات القادمة عقب الانتهاء من ازمة كورونا، مع الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والصحية التى سيتم الإعلان عنها فور قرار العودة.
  • كما يشترط على العائدين الحصول على تأشيرة دخول سارية، ولا شك ان كل الخدمات الالكترونية عبر المنصات المختلفة وأبرزها منصة أبشر ومنصة مقيم مستمرة فى العمل من أجل تمديد تأشيرة الخروج والعودة وتحديد ريوم تأشيرة الخروج والعودة ثم طباعة تأشيرة الخروج والعودة برقم الاقامة.

اقرأ ايضًا : شروط اصدار صك بدل فاقد

مصلحة الجوازات السعودية تحسم مصير عودة المقيمين الى البلاد

  • كشفت مصلحة الجوازات فى المملكة العربية السعودية عن مصير عودة الأشخاص المقيمين فى السعودية الى أراضيها عقب تواجدهم فى الخارج، حيث أكدت أنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة فى المملكة الا عقب انتهاء فيروس كورونا نهائيا، وكشفت أنه سيتم الإعلان رسميا عن هذا الأمر فى حالة تواجد تطورات جديدة.
  • مصلحة الجوازات السعودية وعبر حسابها على تويتر أكد أنه فى حالة صدور قرارات أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية للمملكة، وواصلت أنه سيتم استئناف عمليات تمديد تأشيرة الوافدين المتواجدين حاليا خارج المملكة عقب انتهاء أزمة كورونا، سواء كانت كانت الاقامة سارية أو منتهية.

اقرأ ايضًا : شروط برنامج سند محمد بن سلمان للزواج وطريقة التسجيل

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة

  • يتم ذلك عبر منصة أشر الالكترونية حيث يتم الدخول عبر منصو أبشر للأفراد من هنا، ثم الضغط على تسجيل الدخول، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • إدخال كل البيانات المطلوبة الخاصة بالتأشيرة ورقم الاقامة والاسم، حيث سيتم ظهور موعد انتهاء التأشيرة ووقتها يتم الضغط على تجديد.
  • يتم سداد الرسوم المستحقة للتجديد، وتحديد المدة المطلوبة للتجديد.

اقرأ ايضًا : شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

رسوم تأشيرة خروج وعودة

  • تنقسم رسوم التأشيرة الى التأشيرة الفردية والتأشيرة المتعددة، حيث أن الفردية هى التى يتم منحها للمقيم للخروج من السعودية والعودة إليها مرة واحدة، وتكون لمن يدخل الأراضى السعودية لسبب مجدد ثم يغادر. وتكون صلاحيتها حوالى ستون يوما فقط.، وتكون رسوم تلك التأشيرة 200 ريال، أما رسوم التمديد حوال 100 ريال سعودى.
  • اما التأشيرة المتعددة، هى التى يتمكن المقيم على الأراضي السعودية ان يستخدمها فى الدخول والخروج عدة مرات، ويستخدمها من يعمل بشكل دائم فى السعودية او بعقد لمدة طويلة، وتكون صلاحيتها 90 يوم من تاريخ الاصدار ورسومها 500 ريال والتجديد 200 ريال.

اقرأ ايضًا : شروط تجديد الإقامة للعمالة المنزلية او للمقيمين

وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل ان نكون قدمنا شئ جيد ومتميز للقارئ، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.