التخطي إلى المحتوى

طريقة توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد من خلال موقع فكرة Fekera.com ، موضوع عن “توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد”، تتعدد الخدمات الإلكترونية في السعودية وحاليا نتحدث عن خدمة الكترونية جديدة نحتاجها جميعا فى حياتنا، ويبحث عنها المواطن السعودى بقوة، وأيضا يعتبر أمر مهم للأفراد والمؤسسات والشركات فى المملكة.

وتلك الخدمة هى توثيق المعلومات التى تتداول بين الجميع من أجل سهولة التواصل بين الأفراد والمؤسسات والمقيمين فى المملكة، ويتم ذلك عبر منصة نفاذ، وقبل ان نتحدث عن كيفية حدوث ذلك  يجب أن نعلم ما هى منصة نفاذ الوطنى.

منصة نفاذ الوطني

  • هى واحدة من أهم المنصات الالكترونية فى السعودية تم اطلاقها من خلال الخدمة المدنية من أجل إيجاد قنوات اتصال جديدة بين المواطنين فى المملكة العربية السعودية، وأيضا التواصل بين الموظفين داخل القطاعات الحكومية من أجل الاستعلام عن بياناتهم الوظيفية والمعلومات الخاصة بهم وخاصة التقارير الطبية بشكل مستمر ومتواصل، بجانب تفاصيل الأجازات.
  • وهى منصة مفيدة جدا تجعل الموظف قادر على  متابعة كل الدورات التدريبية والمعاملات الادارية، وايضا طباعة بياناته الوظيفية بشكل مستمر.

أقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية للتعليم عن بعد VSchool.sa

طريقة توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد

  • هى من الخدمات الالكترونية التي يتم تقديمها عبر منصة نفاذ الوطنى الموحد، وهى خدمة يحتاجها الجميع من أجل سهولة الاتصال وتوثيق العديد من الأمور الهامة، ويتم ذلك من خلال الدخول الى موقع منصة نفاذ الوطنى من هنا.
  • الدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد “من هنا“.
  • ويتم تسجيل الدخول الى انظام عبر بيانات أبشر، ثم يتم الضغط على رمز توثيق بطاقات الاتصال، ويتم الدخول برقم الهوية أو برسالة تأتى لك عبر الهاتف.
  • تختار بطاقة الهوية ليتم طلب منك تحميل بطاقة الهوية الخاصة بك، ثم ادخال الرقم السري الخاص بالبطاقة الهوية الوطنية، ثم يتم التحقق من السياسات ثم الدخول الى النظام.
  • عند اختيار كلمة المرور، يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به لدى أبشر، وادخال الرمز المائى، ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول، ثم اختيار مقدم الخدمة التى ترغب فى تنفيذها، ثم يظهر رقم التوثيق الخاص بك، قم بكتابة الرمز والضغط على إنهاء، ليتم تسجيل الخروج من البوابة وإنهاء العملية.

أقرأ ايضًا : ما هي إجراءات طلب تصريح تنقل في الرياض عبر منصة بلدي

ميزة توثيق المعلومات عبر منصة نفاذ الوطني

  • لا شك انها واحدة من اكبر الخدمات الالكترونية التى يمكن تقديمها للمواطن فى السعودية، وهى سلسلة ومجموعة من بين الخدمات التي يقدمها منصة النفاذ الوطني الموحد في المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين أيضا على أراضيها.
  • وتلك الخدمة من مميزاتها أنها تقوم بتمكين مستخدمي خدمات الاتصال بالحصول بشكل مباشر علي رمز مؤقت، وهذا الرمز يساعد فى توثيق بطاقات البصمة للكثير من المستخدمين دون الحاجة الى بصمة المستخدم نفسه.
  • حيث يتم توثيق البصمات ويمكن استرجاعها وبالتالى لا تحتاج من جديد الى بصمة المستخدم، وتوفر الوقت والجهد.

أقرأ ايضًا : طريقة تسجيل الدخول الى منصة مدرستي من خلال مايكروسوفت

أهداف مشروع النفاذ الوطنى الموحد 

  • لهذا المشروع العديد من الأهداف الأخرى التى تُفيد المواطن، وتلك الأهداف هى إنشاء نظام تتمكن من خلاله الحكومة والقطاع الخاص من الاستفادة من هذا النظام على ان يكون النظام تحت ادارة وزارة الداخلية، كما يقوم بادارة الهويات الرقمية.
  • يقوم باصدار “إثبات إلكتروني للهوية” لإنشاء نظام هوية رقمية للأفراد أو الشركات داخل المملكة العربية السعودية، مما يساعد فى  تكوين الهوايات المختلفة للجميع؟
  • يساعد فى إستخدام رمز سري مؤقت يرسل للهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني.
  • كما انه يساهم فى تحقيق وتسجيل طريقة امنى للهوية الوطنية يؤكد ان تلك الهوية للشخص المقصود نفسه لا لغيره.

أقرأ ايضًا : كيفية التسجيل في منصة جود الاسكان

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قدمنا الافادة المطلوبة فى موضوع “توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد”، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.