خطوات الاستعلام عن أمر دفع إلكترونيا

احمد المدبولي

خطوات الاستعلام عن أمر دفع إلكترونيا عبر موقع فكرة Fekera.com، تتعدد الخدمات المختلفة في كل دول العالم والتي يحتاجها الإنسان، وعام بعد عام ومع التطور المستمر تظهر خدمات جديدة الكترونية مختلفة تعيش مع العالم أسلوب جديد من الحضارة والتقدم والتكنولوجيا.

ومن هنا تزداد الايجابيات وأيضا السلبيات، فهى توفر على البشرية العديد من الوقت والجهد وتمثل لهم سبل الراحة، ولكن في بعض الأحيان تكون بعض السلبيات ولكن يمكن تفاديها إذا تم استخدامها بشكل جيد وفي الشكل الإيجابي.

استعلام عن أمر دفع .. خطوات الاستعلام عن أمر دفع إلكترونيا

  • هو واحد من الخدمات الإلكترونية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي تقدمها وزارة المالية بالشكل الالكترونى بعيدا عن الطرق التقليدية، وهى ضمن خطط النهوض والتقدم التي تقوم بها الوزارة ضمن رؤية المملكة 2030.
  • وهو طلب يتقدم بها الشخص من أجل صرف مبلغ من المال لغرض معين، وتقدم وزارة المالية تلك الخدمة للمبالغ التي تزيد عن عشرون ألف ريال، ومع بعض الأمور والحالات الاستثنائية يتم صرف أمر دفع مبالغ أقل من ذلك.
  • وتلك الأمور تتمثل في المبالغ التي يتم تسديدها للمؤسسات العامة والإعلانات والتعويضات وتسديد الأموال للوزارة.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن التأمين الطبي

طرق توافر خدمة الاستعلام عن أمر الدفع

خطوات الاستعلام عن أمر دفع إلكترونيا

  • تتوفر خدمة الاستعلام عن أمر الدفع من خلال القنوات المختلفة للوزارة عبر الفروع المختلفة، أو من خلال رقم الوزارة او حساب الوزارة عبر تويتر أو من خلال البريد الالكترونى.
  • أو من خلال خدمة المحادثات المباشرة، حيث تتوافر يوميا طوال 12 ساعة من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا.
  • ويجب الاشارة الى أن خدمة الاستعلام عن أمر الدفع متوقفة حاليا بشكل مؤقت.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة

خطوات الاستعلام عن أمر الدفع إلكترونيا

  • يعتبر الموقع الالكترونى لوزارة المالية هو الأكثر استخداما من اجل الاستعلام عن أمر الدفع، حيث يمكن الدخول الى موقع الوزارة من هنا، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، والضغط على خدمة الأفراد.
  • ثم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، اختيار “الاستعلام عن أوامر الدفع”، من بين الخدمات المتاحة، ادخال رقم أمر الدفع، ثم ادخال رمز التحقق، النقر على الاستعلام.
  • وعقب الضغط على الاستعلام تظهر للمستخدم جميع التفاصيل المتعلقة بأمر الدفع، ثم هنا ياتى دور ادخال رقم الشئ المراد الاستعلام عنه، ويجب ان يكون الإدخال بشكل صحيح، بإدخال رمز التحقق، مع العلم انه في حالة تواجد أى خطأ لن تتم عملية الاستعلام.

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر السعودي

خدمات إلكترونية أخرى تقدمها وزارة المالية

  • تقدم وزارة المالية خدمات الكترونية اخرى، مثل التعرف على نموذج إعفاء المتوفين، وأيضا تقديم الخدمات الخاصة بسير المرتبات، معرفة خدمة الالتزام.
  • التعرف على الحالات الخاصة بأمر الدفع، التعرف على العوائد السنوية، يمكن التحقق من الوثائق التي تخص الموظفين المتواجدين داخل وزارة المالية.

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية السعودية

تطوير الخدمات الالكترونية في وزارة المالية

  • تسعى وزارة المالية في المملكة العربية السعودية الى تطوير الخدمات الالكترونية الخاصة بها، وتسعى ان يكون التطوير بشكل مستمر، من أجل تلبية حاجات المستفيدين.
  • كما تسعى الى تعدد الخدمات المختلفة عبر موقعها على الانترنت وتيسير المعاملات المختلفة، كما أنها توفر مجموعة قنوات التواصل مع المستفيدين من أجل الاستفسار واستقبال الشكاوى المختلفة.

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن سجل تجاري بالاسم في مصر

وفي نهاية موضعنا هذا نسأل الله تعالى ان نكون قد قدمنا الافادة المطلوبة ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.