التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن اصدار بطاقه تموين جديدة 2021، كيفية استخراج بطاقة تكوين جديدة، الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة تكوين جديدة، موضوع حديد نقدمه من خلال مقالنا اليوم عن الاستعلام عن إصدار بطاقة تكوين جديدة 2021 عبر موقعنا موقع فكرة .

طريقة إصدار بطاقة تموين جديدة من خلال بوابة مصر الرقمية 2021

يسعى الكثير من المواطنين لاستخراج بطاقات تموينية لصرف السلع التموينية التي تعينهم على الحياة وتوفر عليهم جزءًا من النفقات، ويتسائل المثير عن كيفية استخراج بطاقة تموين جديدة عبر الإنترنت، ووضعت الحكومة المصرية بوابة مصر الرقمية وهو موقع خاص بالخدمات الحكومية يستطيع المواطنين من خلاله الحصول على الخدمات المرغوب فيها دون عناء أو مشقة،وفيما يلي نوضح بالتفصيل كيفية استخراج بطاقة تموينية جديدة عبر بوابة مصر الرقمية 2021 عبر الخطوات التالية :

  • يتم التوجه إلى بوابة مصر الرقمية عبر الموقع الرسمي من خلال الرابط من هنا.
  • يقوم المستهلك باختيار خدمة إصدار بطاقة تموين جديدة من خلال الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية، ومن ثم الضغط على. زر بدء.
  • يبدأ بعد ذلك في إدخال كافة البيانات المطلوبة وهي اسم الشخص الراغب في استخراج بطاقة تموينية. المحافظة الخاصة به واسم الإدارة التموينية التابع لها، وعدد الأفراد المنتسبين للبطاقة.
  • يقوم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام ومن ثم الضغط على زر موافق.
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالبطاقة يقوم بكتابة طريقة الاستلام واختيار المحافظة وكتابة العنوان بطريقة صحيحة.
  • بعد الانتهاء من الخط أن السابقة ينتقل إلى الخطوة الأخيرة وهي الضغط على خدمة سداد ومن ثم اختيار تسديد الآن وتظهر عدة طرق لتسديد الرسوم المستحقة لاستخراج البطاقة وهي إما عن طريق الهاتف أو بطاقات الائتمان.

اقرأ ايضًا : طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر دعم مصر

طريقة الاستعلام عن بطاقة تموينية من خلال موقع دعم مصر

يرغب الكثير من المواطنين في الاستعلام عن بطاقات التموين الخاصة بهم وهل هي سارية المفعول. كم عدد الأفراد المستحقين للدعم بها كل هذا يمكن معرفته من خلال موقع دعم مصر كالتالي :

  • في البداية يتم الدخول لموقع دعم مصر عبر الرابط من هنا.
  • تظهر شاشة بها بعض البيانات المطلوبة ليتم الاستعلام عن البطاقة المرغوب فيها وهي اسم صاحب البطاقة وكلمة المرور ورقم بطاقة الشخصية أو الرقم القومي ومن ثم الضغط على زر دخول.
  • في خلال ثواني قليلة تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالبطاقة مثل عدد الأفراد المسجلين بها والمستحقين للتموين،وغيرها من البيانات والتفاصيل الخاصة بالبطاقة.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي والإسم وعدد افراد

طريقة تحديث البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية

تطلب وزارة التموين كل فترة من المواطنين تحديث بياناتهم المسجلة في بطاقة التموين، وقد وفرت خدمة تحديث البيانات من خلال الإنترنت عبر موقع دعم مصر من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • في البداية يتم التوجه إلى الموقع الرسمي لدعم مصر عبر الرابط من هنا.
  • يتم اختيار خدمة سجل موبايلك، ومن ثم كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.
  • بعد التأكد. من وضع البيانات المطلوبة يتم الضغط على زر الدخول، ومن ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة ويشترط أن يكون الرقم مسجل باسمه.
  • بعد ذلك يقوم المواطن باختيار خدمة تحديث البيانات ومن ثم كتابة البيانات الجديدة والتأكيد على التحديث.

اقرأ ايضًا : رسوم الزيارة العائلية للسعودية

في حالة وجود استفسار، يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات وسيتم الإجابة على استفسارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.