التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال صيغة خطاب للديوان الملكي تسديد قرض بنك التسليف من خلال موقع فكرة Fekera.com ، تقدم البنوك العديد من القروض للمواطنين السعوديين وذلك ليستخدموه سواء في تأسيس مشروع أو بناء منزل أو سد أحد الأحتياجات الضرورية وأحيانا يعجز هؤلاء المواطنين عن تسديد القروض لذلك يلجؤون إلى الديوان الملكي بخطاب ليتم اعفائهم من تسديد باقي أقساط القرض لذا سنتعرف معا على أفضل صيغة للديوان الملكي لطلب الإعفاء من أقساط القرض. 

خطاب للديوان الملكي تسديد قرض بنك التسليف

  • الديوان الملكي يعتبر هو حلقة الوصل بين كلا من المواطنين السعوديين وبين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. 
  • ويقوم الديوان الملكي بمساعدة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، بحيث يقدم منح أرض للمحتاجين إليها والقيام بتسديد القروض عن المواطنين الذين يعجزون عن ردها أو الأفراج عن سجين أو طلب مساعدة مالية أو العلاج علي نفقة الدولة وتتم الموافقة عليها بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ ايضًا : صيغة معروض للديوان الملكي تسديد ديون نموذج جاهز للطباعة

تقديم إعفاء لديوان الملكي

من قام بالاقتراض من أحد البنوك مثل بنك التسليف وصندوق التنمية الزراعية وعجز عن تسديد باقي أقساط القرض يمكنه تقديم طلب إعفاء ملكي ولكن صيغة الإعفاء الملكي لابد أن تتضمن نقاط هامة مثل :

  • الأسم الرباعي للشخص المقترض. 
  • رقم الهوية. 
  • رقم الحفيظة ومصدرها. 
  • مع شرح الظروف التي أدت إلى عدم القدرة على تسديد القرض. 

اقرأ ايضًا : كيفية ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز

صيغة خطاب للديوان الملكي تسديد قرض بنك التسليف 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله تحية طيبة وبعد ، الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، حفظه الله ورعاه

أتقدم إليكم بهذا الطلب  للحصول علي مساعدة مالية ، حيث أني قمت الاقتراض من بنك التسليف لقرض قيمته….. ولذلك من أجل إجراء عملية ضرورية لوالدتي، وكنت ملتزم بتسديد قرض بنك التسليف ، حتى تعثرت ماليا و حدثت لي ظروف قهرية جعلتني أترك العمل وليس لدي شئ أملكه لتسديد هذا القرض ، لذلك أتمنى من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلبي بأعفائي من سداد باقي أقساط القرض ، وأرجو منكم المساعدة جعله الله في ميزان حسناتكم ، ورزقكم ما تتمنون ووفقكم دائما لمساعدة المحتاجين. 

مقدم الطلب /…………….. 

التوقيع /……………. 

رقم الجوال /…………. 

العنوان /………….. 

طلب إعفاء من الديوان الملكي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تحية طيبة وبعد 

انا المواطن /………… وقد حصلت علي قرض وضاقت بي الظروف بعد ذلك ولم أستطيع تسديد باقي أقساط القرض لذلك أتوجه إليكم بطلب للمساعدة في تسديد القرض فلم يبقى لي أي حلول غير الله سبحانه وتعالى وحضراتكم، وقد تجرأت على طلب هذا القرض لما عرف عنكم من مساعدة المحتاجين وتقديم يد العون والمساعدة لهم، لذلك أتامل خير في جلالتكم أن تقدموا لي يد العون والمساعدة وتقوموا بإعفائي من تسديد ما تبقى من أقساط القرض، جزاكم الله على الخير الذي يقدمونه للوطن وأعانكم على ما فيه مصلحة الوطن والأمة. 

مقدم الطلب /…………….. 

التوقيع /……………. 

رقم الجوال /…………. 

العنوان /………….. 

اقرأ ايضًا : نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي

المستندات التي يجب إرفاقها بخطاب الإعفاء 

  • صورة من بطاقة الهوية لصاحب القرض. 
  • صورة من التقارير الطبية التي تثبت صحة أدعاءه. 
  • صورة من سجل العائلة. 
  • بحث عن الظروف المعيشية التي يعيشها الشخص المقترض. 
  • نموذج متكامل البيانات لطلب الأعفاء من القرض. 
  • بيان موثق من السجل المدني  بالحالة الاجتماعية للشخص المقترض.

اقرأ ايضًا : صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خطاب للديوان الملكي تسديد قرض بنك التسليف ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.