كيفية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي من خلال دار المحفظوات بالخطوات

  • شيماء الخطيب
  • منذ 7 أشهر
  • دليل مصر الشامل

كيفية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي من خلال دار المحفظوات بالخطوات ،يهتم الكثير من الاشخاص لمعرفة اصول وجذور شجرة العائلة وامتداد الاجداد ومعرفة اصول نسبهم ،لذلك فعلت الحكومة موقع شجرة العائلة التابع لدار المحفوظات لمعرفو شجره العائلة بالرقم القومي والاسم الثلاثى .

معرفة شجرة العائلة من خلال السجل المدني

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أصولهم وإلى أي جذور تمتد شجرة العائلة الخاصة بهم، حيث  أنط هناك عائلات يمتد  نسبها لأصول عربية وأخر. غربية، كما توجد بعض العائلات التي يمتد نسبها لأحد الأنبياء أو الرسل صلوات الله عليهم، وما أسعد من يمتد نسبه لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وتتباهي العائلات ينسبها وصلتها بالرسل والأولياء الصالحين، وتوجد عدة طرق  لمعرفة شجرة العائلة ومن خلال مقالنا اليوم نوضح بالتفصيل تلك الطرق وكيفية الحصول على شجرة العائلة.

من بين الطرق الشائعة لمعرفة شجرة العائلة السجل المدني، وفيما يلي نوضح بالتفصيل طريقة معرفة شجرة العائلة من خلال السجل المدني :

  • أولاً يجب على الشخص الراغب في معرفة شجرة عائلته أن يقوم بالتوجه لمبنى السجل المدني والكائن في منطقة العباسية بمحافظة القاهرة الكبرى.
  • بعد الذهاب لمبنى السجل المدني يتوجه إلى قسم دار المحفوظات ويجب أن يكون بصحبته أحد أفراد العائلة، ويكون أيضاً على دراية بآخر اسم في العائلة.
  • يكون بحوذة الفرد أيضاً صورة من شهادة الميلاد، ومن ثم بعد التأكد منها يتم تحويله إلى قسم دار المحفوظات الكائن بمنطقة القلعة.
  • يقوم بإعطاء الموظف تاريخ ميلاده والرقم القومي الخاص به ومن ثم يحصل على مستند به جميع أسماء شجرة العائلة الخاصة به في نفس اليوم.

قد يهمك ايضًا : هَلْ يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي من أي سجل مدني

طريقة معرفة شجرة العائلة من خلال الرقم القومي

هناك طريقة أخرى أيضاً وهي معرفة شجرة العائلة من خلال البَحث عبر الانترنت بالرقم القومي الخاص بالشخص، وهي تعد من الطرق السهَلْة التي يمكن معرفة شجرة العائلة من خلالها، ومن خلال الخطوات التالية نوضح كيفية معرفة شجرة العائلة من خلال الرقم القومي أو اللقب :

  • في البداية يتم التوجه إلى الموقع المخصص لمعرفة شجرة العائلة من خلال الرابط من هنا.
  • الاختيار من القائمة الرئيسية الاسماء، ومن ثم الألقاب وإدخال اللقب باللغة الإنجليزية.
  • يمكن ادخال الرقم القومي الخاص بالباحث وتظهر النتيجة أيضاً من خلال تحليل البيانات.

قد يهمك ايضًا : ازاي اعرف الرقم القومي من تاريخ الميلاد

مواقع معرفة شجرة العائلة عبر الانترنت

ذكرنا في الفقرة السابقة كيفية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي، وكان هذا عبر أحد المواقع المختصة في ذلك وبالإضافة لهذا أيضاً يمكن معرفة شجرة العائلة من خلال مواقع الانترنت، كما يمكن أن يتم تكوين شجرة عائلة وإضافة كافة الأسماء المنتسبة إليها بكل سهولة كل ذلك بمجرد ضغطة زر عبر الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب، ومن بين تلك المواقع ما يلي :

  • موقع myheritage والذي يتم من خلاله البَحث بواسطة الاسم واللقب ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال الرابط من هنا.
  • تطبيق شجرة العائلة والذي يمنح فرصة للمستخدمين بمعرفة أصولهم وإلى أي الأصول ينتمون ويتم ذلك من خلال تحميل التطبيق على الهاتف ومن ثم اتباع الخطوات والحصول على شجرة العائلة ويمكن الحصول على التطبيق للهواتف من خلال الرابط من هنا.

قد يهمك ايضًا : تكاليف إعلام الوراثة بالرقم القومي وأتعاب المحامي وكيفية استخراج نسخة

في حالة وجود استفسار، يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات وسيتم الإجابة على استفسارك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.