التخطي إلى المحتوى

اسماء اشهر الوجبات في اندونيسيا ، حيث تعد إندونيسيا وجهة سياحية للعديد من السائحين العرب والأجانب خلال فصل الصيف وقبيل فصل الشتاء خلال شهرى سبتمبر وأغسطس من كل عام ، وقبل التوجه للسفر الى أندونيسيا يمكنك التعرف على أشهر الوجبات التي يقدمها المطعم الاندونيسي من خلال موقع فكرة Fekera.com.

ومن الجدير بالذكر أن المطعم الاندونيسي اشتهر في العالم باكلاته الحيوية ذات الألوان المتعددة والمذاق الحار متعدد النكهات لكثرة التوابل التى يستخدمها السكان المحليين .

ويصل عدد الوجبات الشعبية في أندونيسيا الى 5350 وجبة غذائية وتشتهر ب130 وجبة حول العالم  ومن خلال هذا المقال نستعرض أشهر الوجبات الغذائية وأطباق الحلوى الإندونيسية .

اسماء اشهر وجبات الغذاء في اندونيسيا

حيث سنتعرف على اسماء اشهر وجبات الغذاء في اندونيسيا من خلال موقع فكرة Fekera.com :-

وجبة كيتوبراك ketoprak  

تعد أشهر الوجبات الإندونيسية على الإطلاق سواء للسكان الاصليين للبلاد أو للسائحين حيث نشأت هذه الوجبة الغذائية في جاكارتا منذ البداية الا انها لاقت استحسان السكان الأصليين لجزر اندونيسيا لتصبح وجبة رئيسية لدى سكان اندونيسيا جميعاً .

تصنع وجبة كيتوبراك ketoprak  بدون أى لحوم مما يجعلها صحية وامنه وتتكون من مزيج من حبات الفاصوليا وشرائح البصل والبيض بالاضافة الى صلصة الفول السودانى التى تعطى الحساء مذاق مميز .

وتعد هذه الوجبة من الوجبات المفضلة للسائحين العرب والخليجيين على وجه الخصوص ، حيث يضمن السائحين انها خالية تمام من لحم الخنزير بالاضافة كونها وجبة صحية وشهية .

 

وجبة الايام سوتو

وهى عبارة عن حساء مصنوع من لحم البقر أو الدجاج والماعز ، بالاضافة الى الشعرية اللذيذة وتنتشر هذه الوجبة في كافة أنحاء إندونيسيا من خلال المطاعم وأكشاك البيع في شوارع اندونيسيا وهى من الوجبات الخفيفة التي تشتهر بمذاقها الرائع .

وجبة Randang الشهية

وهى عبارة عن حساء يصنع من لحم الماعز أو البقر الذي تم طهيه على البخار مما يجعل مذاقه مميز بالاضافة الى نقص نسب الدهون به .

كما يمكن صنع الوجبة ذاتها من كبد الخراف أو الدجاج من خلال الطهى البطئ على البخار .

وتعد هذه الوجبة من الوجبات المفضلة للسائحين من مدينة الرياض ، وتم صنعها للمرة الاولى في جزيرة سومطرة الاندونيسية لينتشر بعدها في مطاعم العالم ذات الطابع الاندونيسي .

وجبة الساتاي المفضلة للسياح العرب 

وتعد من اشهى الوجبات في المطبخ الاندونيسي وتتكون من قطع اللحم المشوي على الفحم المضاف اليه صوص الفستق ، والى جانبه طبق الأرز بالكارى أو ما يعرف باسم طبق الارز الهندي التى تكثر به التوابل الحاره . 

اسماء أشهر وجبات الافطار الشهية في اندونيسيا

سنتعرف على اسماء أشهر وجبات الافطار الشهية في اندونيسيا من خلال موقع فكرة Fekera.com :-

ناسي جورينغ وجبة الإفطار الشهيرة في اندونيسيا

ناسي جورينج واحدة من أشهر وجبات الافطار لدى الاندونيسيين وتتكون بشكل أساسي من قطع الدجاج المحمرة والبيض المقلى بالإضافة إلى السمك المجفف والأرز المقلي .

يكثر استخدام التوابل والفلفل الحار في صناعة وجبة ناسي جورينج بالاضافة الى الخضروات الطازجه مما يجعلها من الوجبات المفضلة التي تمنح الطاقة السائحين والسكان ممن يفضلون الإفطار بها .

 

وجبة جادو الشهيرة

تعد وجبة الجادو من الوجبات الهامة في المطبخ الاندونيسي حيث أنها تعتمد بشكل أساسي على الخضروات المسلوقه مع حساء الدجاج وصلصة الفول السودانى الشهية وتصنف ضمن قائمة المقبلات في المطبخ الاندونيسي .

اسماء اطباق الحلويات الشهيرة في اندونيسيا

اليكم اسماء اطباق الحلويات الشهيرة في اندونيسيا من خلال موقع فكرة Fekera.com :-

طبق الموز المقلى 

واحد من أشهر أطباق الحلويات الاندونيسية والذي يتم إعداده من الموز الناضج المخلوط بالدقيق ويتم قلية في كمية من الزيت ليعطى مذاق رائع وشهى لمحبى الحلويات . 

وجبة المارتاباك

وهو من أطباق الحلويات المميزة في اندونيسيا وهو عبارة عن بان كيك محشو بالنوتيلا والمكسرات وقطع الموز والشوكولاته الداكنة . 

كما يمكن حشو البان كيك باللحم البقري المفروم والبصل الأخضر والتوابل أو البهارات الاندونيسية لتصبح إحدى اطباق الحلويات الرائعة والشهية التى يمكن تناولها للأشخاص الغير محبين للمذاق الحلو .

نكون قد وصلنا لنهاية مقال “اسماء اشهر الوجبات في اندونيسيا” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.