التخطي إلى المحتوى
اسماء افضل الاسواق والمولات في سورابايا اندونيسيا
الاسواق الشعبية

اسماء افضل الاسواق والمولات في سورابايا اندونيسيا ، تعد مدينة سورابايا في أندونيسيا ثانى أكبر مدينة  بعد مدينة جاكرتا الاندونيسية وهي إحدى المدن التاريخية التي شهدت معركة الاستقلال الاندونسية سنة 1945 . 

كما تتميز مدينة سورابايا بأنها مدينة ذات طابع شرقي أسلامى حيث يمثل المسلمين الصينيين معظم سكانها لذا فهي من المدن المناسبة للسياح العرب وسكان الشرق الأوسط حيث يتوافر بها أطعمه شهية حلال لا تحتوي على لحم الخنزير . 

ومن خلال هذا المقال في موقع فكرة سوف نوضح أهم الأسواق الشعبية والمراكز التجارية في سورابايا التى تصلح للشراء منها كافة المنتجات والهدايا أثناء الرحلات السياحية بأسعار مناسبة . 

اسماء الأسواق الشعبية في سورابايا اندونيسيا

الأسواق الشعبية في مدينة سورابايا في إندونيسيا متعددة وتتميز بالتنوع والاختلاف حيث يوجد سوق مخصص لمنتجات بعينها مثل سوق الطيور والسلع والكتب . 

اقرأ ايضًا : اسماء افضل الاسواق والمولات في باندونق اندونيسيا

سوق بورتانج في سورابايا 

  1. أحد الأسواق الشعبية الشهيرة في سورابايا والذي يتكون من طابقين أساسيين بالإضافة إلى مجموعة من المحال المتفرقة . 
  2. الطابق الأول مخصص لبيع الأسماك وطيور النقانق الشهيرة حيث توجد الأسماك الملونة واسماك الزينة . 
  3. أما الطابق الثانى فيتم بيع منتجات وسلع متنوعة بداخلة خاصة التحف والهدايا التذكارية والاطعمه الشهية والخفيفة من المنتجات المحلية . 

اقرأ ايضًا : اسماء افضل الاسواق والمولات في بالي اندونيسيا

سوق توجو بلهوان الشعبي 

  1. أحد الأسواق الشعبية التى تقع بالقرب من معلم بهالوين التذكاري الشهير في سورابايا ويمتد على مسافة عدة مبان في الهواء الطلق . 
  2. يحتوى السوق على منتجات متنوعه ورخيصة الثمن من الاكسسوارات والتحف والعطور والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والملابس الجاهزة الجديدة والمستعملة ايضا . 
  3. يفتح السوق أبوابه خلال ساعات النهار الأولى بصفة يومية من الخامسة فجرا وحتى التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لمدينة سورابايا .
  4. يتميز هذا السوق بإمكانية تناول وجبات الإفطار الطازجة والخفيفة حيث يتنشر بائعة الطعام في مختلف أنحاء السوق ويعدونه طازج أمام السائحين . 

اقرأ ايضًا : اسماء افضل الاسواق والمولات في بالي اندونيسيا

سوق أمبيل الشعبي في سورابايا

  1. سمي هذا السوق الشعبي باسم كامبل نسبة إلى أحد رجال الدين المسلمين الذي يحظى بحب واحترام المسلمين في جاوة وسورابايا ومختلف أنحاء إندونيسيا . 
  2. يتخصص هذا السوق بشكل أساسي في بيع المنتجات ذات الطابع الاسلامى من خرز الصلاة والملابس الاسلامية للرجال والنساء التى تحمل الطابع الإسلامي والثقافة الاندونسية المميزة . 
  3. تقترب أجواء هذا السوق الى الاجواء العربية والشرق أوسطية مما يجعله مكان يمكن التجول به من السائحين العرب والأجانب فهو يشبه أسواق الحسين في مصر . 

اقرأ ايضًا : أسماء حيوانات مفترسة

سوق بلوران الشعبي 

  1. يشتهر هذا السوق في سورابايا بأنه سوق الكتب من مختلف أنحاء العالم وهو مناسب للطلاب في الجامعات من مختلف أنحاء العالم . 
  2. تباع فيه الكتب الجديدة والمستعملة بأسعار زهيدة بالاضافة الى وجود عدد من الألعاب الإلكترونية والأجهزة المنزلية الخفيفة . 
  3. يحتوي هذا السوق على العديد من الأطعمة المحلية الشهيرة والخفيفة بالإضافة إلى المشروبات الطازجة وسلطة فواكه سورابايا المميزة والشهية . 

 

أسماء أشهر الأسواق التجارية الضخمة في سورابايا اندونيسيا

حظيت مدينة سورابايا الاندونيسية على اهتمام السائحين عقب الترويج لها من قبل السلطات الإندونيسية باعتبارها معلم سياحي مهم بالاضافة الى عمل قطاع السياحة في اندونيسيا على توفير عدد من مراكز التسوق الكبرى بها ليتمكن السائحين من شراء ما يلزمهم أثناء رحلتهم السياحية . 

وفيما يلى عرض لافضل المراكز التجارية والأسواق الكبرى في سورابايا من خلال موقع فكرة :

اقرأ ايضًا : اسماء افضل منتجعات الساحل الشمالي في مصر 2021

مركز سوجو sogo سورابايا 

  1. هو أحد المراكز التجارية الضخمة في المدينة ويحتوى على مجموعة كبيرة من المنتجات والبضائع من عطور واكسسوارات وملابس واحذية والعاب للاطفال واجهزة الكترونية ومنزلية وهايبر ماركت ضخم . 
  2. يتكون المركز من عدة طوابق وكل طابق نوعية محددة من المنتجات سواء قسم للعطور واخر للاجهزة وثالث للملابس والماركات العالمية والمحلية . 
  3. تتميز كافة المنتجات التي يتم بيعها وعرضها سوق سوجو في سورابايا بالجودة العالية والاسعار المناسبة . 
  4. يفتح السوق أبوابه للعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءً .

مركز سوبر مول سورابايا اندونيسيا

  1. أحد أشهر الأسواق التجارية في سورابايا ويحتوى على مختلف انواع السلع والبضائع التى يحتاج اليها المشترى من السائحين والسكان الأصليين للمدينة . 
  2. يعد مركز سوبر مول التجارى المكان الأفضل لشراء الاجهزة الرياضية والالكترونية ولعب الاطفال . 
  3. يحتوى على عدد كبير من المطاعم والكافيهات وساحات التنزه للأطفال والكبار على حد سواء . 

اقرأ ايضًا : اسماء شاليهات منتجعات املج 2021

نكون قد وصلنا لنهاية مقال “اسماء افضل الاسواق والمولات في سورابايا إندونيسيا” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.