التخطي إلى المحتوى

تعد جزر برهنتيان ماليزيا من الجزر المنعزلة التى تتميز بكثرة شواطئها البكر التي لا تطأها قدم إنسان بالاضافة الى شمسها الساطعة ورمالها الناعمة واحتوائها على العديد من الكائنات البحرية النادرة التى تعيش على شواطئها الخلابة .

وخلال السنوات الاخيرة أصبحت جزر برهنتيان وجهة سياحية للعديد من السياح العرب والأجانب محبى ممارسة الأنشطة المائية واكتشاف كل ما هو جديد في عالم الطبيعة الساحرة التى لم تلوثها الحياة الصناعية .

وخلال هذا المقال عبر موقع فكرة سنطرح على القراءة مجموعة من الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها للاستمتاع برحلتك في جزر برهنتيان .

كيفية الوصول الى جزر برهنتيان من العاصمة الماليزية كوالالمبور

تتكون جزر برهنتيان من جزيرتين أحداهما تسمى برهنتيان بيسار أى الصغرى والأخرى تسمى برهنتيان كيسيل اى الكبرى بالإضافة إلى مجموعة من الجزر المتفرقة على بعد 19 كم من الساحل الشمالى الشرقي كوالالمبور .

يمكن للسائح أن يتمكن من الوصول الى جزر برهنتيان من خلال القطار أو عبر استخدام وسائل النقل الخاصة من سيارة أو حافلة تابعة لشركات خاصة في كوالالمبور العاصمة .

تستغرق رحلة الوصول إلى جزر برهنتيان من كوالالمبور حوالى تسع ساعات متواصلة أو أقل من ذلك بقليل .

اقرأ ايضًا : أسماء أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا

الأنشطة في جزر برهنتيان ماليزيا

تتعدد الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزر برهنتيان من السباحة والغطس الى اكتشاف الممرات داخل الغابات والاستمتاع بالماكولات البحرية والتأمل والاسترخاء .

الغطس في الأعماق

يمكن للزائرين في جزر برهنتيان من محبي الغوص الإستمتاع بممارسة تلك الرياضة حيث يتمكن من رؤية الشعب المرجانية الساحرة والخلابة بالاضافة الى المياه الصافية الخالية من التلوث .

ويحتاج الزائر الى السؤال عن أفضل أماكن الغطس في سواحل جزر برهنتيان من قبل السياح المحليين ليتمكن بعدها من قضاء وقت ممتع وشيق في السباحة والغطس تحت الأعماق .

اقرأ ايضًا : فرص العمل في ماليزيا للعرب

ركوب القوارب الصغيرة

يعد استقلال قارب صغير للتجول في مياه جزر برهنتيان من أهم الأنشطة التي يقوم بها السائحين في تلك الجزر حيث يتمكن الزائر من أكتشاف الجزر الجديدة والمناظر الطبيعية الساحرة .

يحتاج الزائر الى اللجوء الى أحد الشباب المالكين للقوارب الصغيرة يصطحبه في رحلة بحرية خيالية في عرض مياه جزر برهنتيان لاكتشاف كل ما هو جديد وساحر من جزر متفرقة منتشرة في مختلف أنحاء جزر برهنتيان .

استخدام قوارب الكاياك

قوارب الكاياك هي قوارب معدة للاستخدام من قبل فرد واحد أو فردين على الأقل باستخدام المجداف وتعد هذه الرحلة البحرية واحدة من أمتع الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها جزر برهنتيان حيث المياه الرائقة والجو الساحر والكائنات البحرية النادرة .

اقرأ ايضًا : تفاصيل الدراسة في ماليزيا للطلاب العرب

رحلة استكشاف الغابات

تعد رحلة استكشاف الغابات واحدة من أجمل الأنشطة التي يمكن للسائحين من غير محبي الغطس ان يقوموا بها ، حيث يتمكن السائح من رؤية الكائنات البرية والثانية والحيوانات الجميلة في حدائق مفتوحة .

كما يمكن للسائح أثناء التجول في الغابات اكتشاف شلالات وشواطئ بحرية خلابة لم تكتشف من قبل كما يمكنه العثور على ممرات جديدة ومختلفة للغابات .

تذوق المأكولات البحرية

يعد تذوق المأكولات البحرية واحدة من النشاطات المميزة في جزر برهنتيان فبالرغم من قلة عدد المطاعم المنتشرة في تلك الجزر إلا أن سكانها يقدمون أشهى المأكولات البحرية خاصة الجمبرى مع سلطه الفلفل الحار التى لا يمكن لأي سائح مغادرة الجزر دون تذوقها والاستمتاع بها .

الذهاب لجزيرة السلاحف الخضراء

تحتوى جزر برهنتيان على جزيرة تحتوي على المئات بل الآلاف من السلاحف الخضراء التي تعيش بها وتتخذ منها مقر للعيش وتعد رؤية جزيرة السلاحف في برهنتيان واحدة من النشاطات الفريدة التي يمكن للسائح القيام بها وقضاء وقت ممتع وطويل في الاستجمام مع الطبيعة والاندماج معها .

اقرأ ايضًا : اسماء افضل الاسواق والمولات في سورابايا اندونيسيا

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقال “الأنشطة في جزر برهنتيان ماليزيا” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.