التخطي إلى المحتوى
أسماء أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا
دليل الاماكن السياحية في سيلانجور

أسماء أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا ، تعد ولاية سيلانجور واحدة من أشهر المقاصد السياحية للسائحين من مختلف أنحاء العالم حيث تشتهر بتوافر العديد من أماكن الترفيه والتنزه في ماليزيا .

كما تحتوى ولاية سيلانجور على عدد من المعالم التاريخية والأثرية التي تستقطب عدد من السائحين محبى التاريخ والحضارات الإنسانية المتنوعة .

أسماء أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا

من خلال هذا المقال عبر موقع فكرة سنعرض مجموعة من أهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في ولاية سيلانجور في ماليزيا .

مدينة صنواي لاجون المائية في سيلانجور ماليزيا

  • تم إنشاء مدينة صنواي لاجون المائية على مساحة 88 فدان من الأراضي وتحتوي المدينة على مجموعة كبيرة  من الألعاب المائية وألعاب الترفيه والمرح والرعب وتستقطب المدينة الالاف الزوار المحليين والسائحين من الخارج للحصول على مغامرة ممتعه .
  • تحتوى مدينة لاجون المائية على مجموعة كبيرة من الشلالات والزحاليق المائية بالاضافة الى الامواج الصناعية التي تمثل تجربة رائعة لمحبى لعبة ركوب الامواج والمغامرات هذا بالاضافة الى توافر العاب الرماية والتسلق والتجديف وغيرها من الالعاب الممتعه.
  • يوجد بمدينة صنواى لاجون حديقة حيوانات تضم مجموعة من الطيور النادرة والحيوانات البرية والمائية من أسماك وقرود ومجموعة كبيرة من الزواحف .
  • يمكن لمحبي المغامرة وجرعات الأدرينالين الزائدة أن يقوموا بتجربة لعبة بيت الرعب وسفينة القرصان وعربة الكاوبوى وغيرها من الالعاب المسلية التى تحتوى على الحركة والاثارة والرعب في أن واحد .

اقرأ ايضًا : اجمل الاماكن والأنشطة في جزر برهنتيان ماليزيا

حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور

  • تعد حديقة الفراشات المضيئة واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في ولاية سيلانجور ماليزيا حيث تمثل لوحة فنية رقيقة ورومانسية تستقطب محبى الهدوء والاسترخاء في جو شاعرى لخوض تجربة فريدة من نوعها .
  • تحتوى حديقة الفراشات المضيئة على ما يقرب من 6000 فراشة مضيئة بالإضافة إلى متحف الفراشات المضيئة المحنطة وما يقرب من 15000 نبات من النباتات البرية لمنح الفرصة للفراشات التنقل بحرية مما يرسم لوحة فنية بديعة أمام الزائرين من كل مكان .
  • وتمتد حديقة الفراشات المضيئة بين مساحات كبيرة من أشجار النخيل على ضفاف نهر سيلانجور حيث يمكن للزائرين ركوب القارب العتيق والتجول داخل الحديقة حيث تتطاير الفراشات على أجساد الزائرين وتمنحهم الهدوء والاستجمام .

اقرأ ايضًا : أسماء أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا

شاطئ باجان لالانج

  • يعد هذا الشاطئ واحد من أجمل الشواطئ في سيلانجور ماليزيا حيث يتميز برماله البيضاء الناعمة وجوه المنعش ومياهه الرائقة قليلة الامواج بالاضافة لانتشار أشجار الصنوبر العتيقة في كل مكان من الشاطئ بما يسمح للسائح الاستظلال بظل الأشجار .
  • يستطيع السائح في رحلته على شاطئ باجان لالانج أن يمارس مجموعة من الرياضات الشاطئية المميزة من ركوب الدراجات والشواطئ وممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق كما يمكنه التخييم ليلة كاملة أمام الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة .
  • يوجد بشاطئ باجان لالانج مجموعة من المطاعم التى تقدم عدد من الأطباق البحرية والاسماك الشهية بالاضافة الى وجود محلات لبيع ادوات البحر والسباحة والهدايا التذكارية .

شلالات تمبلر بارك

  • تعد شلالات تمبلر بارك واحدة من أجمل الرحلات السياحية لمحبي التخييم في الطبيعة حيث تمتد على مساحة 500 هكتار وتحتوي على مئات الشلالات و الأشجار الضخمة والكبيرة .
  • توفر ولاية سيلانجور ماليزيا مجموعة من الخيم وشرفات مخصصة للعائلات والرحلات الفردية للسائحين بالاضافة إلى أماكن مخصصة للشواء على الفحم والاستمتاع برحلة الاسترخاء في الطبيعة مع العائلة والاصدقاء او منفردا .

اقرأ ايضًا : اسماء افضل الأماكن السياحية في كوالالمبور

متحف السلطان شاه علام

  • يعد متحف السلطان شاه علام في سيلانجور ماليزيا واحد من المعالم الاثرية الشهيرة في الولاية حيث تم انشاؤه سنة 1887 وتم اعادة افتتاحه كمتحف رسمي سنة 1989 على يد سلطان ولاية سيلانجور السلطان صلاح الدين عبد العزيز .
  • يحتوى المتحف على ما يقرب من 4000 قطعة أثرية تضم ملابس وادوات الاجداد الماليزيين الحقيقيين بالاضافة الى قطع اثرية تعود الى العهد البريطانى قبل استقلال ماليزيا عن الحكم البريطاني .
  • يوجد بالمتحف مجسمات لعدد من المساجد الشهيرة في ماليزيا بالإضافة إلى مجسمات الأدوات الحربية القديمة في ماليزيا .
  • تم بناء المتحف على مساحة 135000 قدم مربع على شاطئ النهر ويتميز بالطراز المعمارى الفريد من نوعه ممثلا لوحة فنية وتاريخية رائعة لمحبي التاريخ والتعرف على الحضارات المختلفة للدول .

اقرأ ايضًا : أهم المعالم السياحية في برشلونة

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقال “أسماء أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.