سورة لفك الحسد

احمد المدبولي

سورة لفك الحسد من خلال موقع فكرة Fekera.com ، المجتمعات العربية والاسلامية مليئة بالعادات والسلوكيات الخاطئة التي أصبحت منتشرة بين الجميع، ونجد أصحاب النفوس المريضة متواجدين دائما بيننا في محاولة لبث سمومهم في نفوس الأخرين.

سورة لفك الحسد

ولكن دوما الله تعالى موجود برسالته وكتبه وإيمان البشر به، ويكون النصر في النهاية لصالح الخير ضد الشر والطغيان الذى يملأ النفوس بوساوس من الشيطان الرجيم الذي يسعى الى هدم البشرية.

 سورة الإخلاص: بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم.. «قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ».
• سورة الفلق: بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم.. «قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ».
• سورة الناس: بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم.. «قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ».
• سورة الفاتحة: « بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم. الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ ».

ما هو الحسد

  • هو عادة سيئة تتواجد في نفس الإنسان تدل على الكراهية الشديدة وسواد القلب من كثرة الذنوب والمعاصى، والحسد هو النظر الى الغير بحقد وكره ورغبة في زوال النعمة من يد الأخرين.
  • بل يمتد الحسد الى أبعد من ذلك وهو السعي بالفعل لآذية الغير واصابتهم بالضرر، وهو شعور عاطفي يتخلله العديد من التحركات الأخرى التي تؤذي الأخرين.

اقرأ ايضًا : دعاء الحسد والعين مكتوب

الحسد في القرآن

سورة لفك الحسد

  • جاء ذكر الحسد في العديد من الأيات القرآنية المختلفة عبر العديد من السور، حيث جاء الحديث والذكر عن الحسد كالآتى،

وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ  (سورة البقرة-109).

أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا  (سورة النساء-54).

 وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ  (سورة الفلق-5).

 سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انْطَلَقْتُمْ إِلَى مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ يُرِيدُونَ أَنْ يُبَدِّلُوا كَلَامَ اللَّهِ قُلْ لَنْ تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِنْ قَبْلُ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلًا . (سورة الفتح-15).

اقرأ ايضًا : احلام تدل على الحسد

ابطال الحسد بالقرآن

  • لا شك أن الحسد من عمل الشيطان، وكل عمل الشيطان باطل، وبالتالي قراءة أي سورة أو أى أية بل وأى كلمة من القرآن الكريم تساعد في ابطال السحر وتُفسد عمل السحرة والفاسدين.
  • فقد نزل الله تعالى القرآن الكريم رحمة للعالمين من الله وبها كل الخير والشفاء والوقاية من كل شر، وكل كلمة لها التأثير السحرى في ابعاد السحر وتصرفات الشياطين.
  • وهو علاج لكل الابتلاءات والمشاكل والأزمات التي تحيط بالإنسان، حيث أن القرآن شفاء نفسي ومجتمعي وشفاء روحى وأحيانا في أوقات كثيرا شفاء عضوى لكل ما يصيب الإنسان.

اقرأ ايضًا : فوائد سورة الشرح وفضلها في قضاء الحوائج

سورة فك الحسد

  • القران كلها كما سبق وذكرنا مناسب لفك الحسد وابعاد الضرر، ولكن في سورة البقرة فضل كبير في إبعاد الشياطين والحماية من الشر والحسد وحرق الشيطان.
  • حيث ان قراتها في المنزل باستمرار أو تشغيلها يوميا عبر الراديو او التلفاز من خلال قنوات القران كفيلة بتحصين المنزل من شياطين الجن والإنس أيضا، وابطال أى سحر تم عمله لأصحاب البيت.
  • وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، “لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.
  •  وهذا الحديث يدل على قيمة ومكانة سورة البقرة ودورها في القضاء على الشيطان وتطرد السحر والحسد وكل ضرر من المنزل.

اقرأ ايضًا : ما هي السورة التي شفعت لصاحبها حتى غفر له

ماذا عن سورة البقرة

  • هى السورة الأطول في القرآن الكريم، وتتواجد في ثلاثة أجزاء من المصحف وتحمل الترتيب الثانى في كتاب الله تعالى عقب سورة الفاتحة.
  • يقال انها اول سورة نزلت في المدينة المنورة، وبحكم انها سورة طويلة جدا فإنها تشمل العديد من القضايا والمواعظ بجانب القصص المختلفة، كما أنها تشمل أية الكرسى التي تحصن الإنسان من كل شئ سئ، وهى الأية 255، وهى أعظم ايه في القرآن الكريم.
  • كما يقال انها تحاج الى صاحبها يوم القيامة، وبها اسم الله الأعظم الذى من يدعو به فيستجيب الله تعالى فورا.

اقرأ ايضًا : فضل وأسرار سورة الواقعة مجربة

حُكم السحر

  • السحر حرام بإجماع جميع الأديان لما فيه من ضرر للآخرين بجانب انه استعانته بآخرين غير الله تعالى واستعانة بالشياطين فبالتالى الساحر ومن يستعين بالسحر كافر باجماع الجميع، بجانب أنه يكون شخص ملعون ومنبوذ من الجميع.
  • ومصير من يستخدم السحر هو النار خالدا فيها وبئس المصير والعذاب، ما لم يرجع عن أفعاله قبل فوات الأوان.
  • ولا شك ان السحر عمل سئ جدا ولابد من الابتعاد عنه لأنه يؤذى صاحبه قبل أن يؤذى الأخرين.

اقرأ ايضًا : فضل وأسرار سورة البقرة مجربة

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله لنا ولكم الابتعاد عن كل شر وحسد وشيطان، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.