التخطي إلى المحتوى
هل دواء سيدوفاج له يؤثر على الدورة ؟ تجربتي مع سيدوفاج والحمل

هل دواء سيدوفاج له يؤثر على الدورة ؟ تجربتي مع سيدوفاج والحمل من خلال موقع فكرة Fekera.com ، دواء سيدوفاج من الأدوية المستخدمة للحفاظ على مستوى السكر في الدم في المستوى الطبيعي وذلك لاحتوائه على ماده الميتفورمين التي تعمل على زيادة حساسية مستقبلات الانسولين وتقليل امتصاص الجلوكوز من الامعاء فيعمل على خفض مستوى السكر في الدم للمرضى الذين يعانون من السكري من النوع الثاني ولكن هل دواء سيدوفاج له علاقه بهورمونات الجسم و هرمونات الدورة الشهرية ؟

 

هل دواء سيدوفاج له علاقة بالهرمونات والدورة ؟

CIDOPHAGE سيدوفاج

دواء سيدوفاج يعمل على تقليل مستوى السكر في الدم خصوصا لمرضي السمنة عن طريق زيادة حساسية مستقبلات الانسولين على الخلايا ويزيد من مقاومة الخلايا الهرمونية .

حيث انه في المرضى الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني تقليل حساسية مستقبلات الانسولين لديهم مما يؤدي الى زيادة وزن الجسم . حيث انه في الحالات الطبيعية يتم انتاج الطاقة عن طريق الجلوكوز الموجود في الدم حيث يعمل هرمون الانسولين على دخول جزيئات الجلوكوز داخل خلايا الجسم ليستخدم في انتاج الطاقة ، اما في حالة نقص الانسولين او نقص حساسيات مستقبلات الانسولين يتسبب في قلة دخول الجلوكوز داخل الخلايا ويرتفع مستوى الجلوكوز في الدم ، فيكون رد فعل الجسم في هذه الحالة هو زيادة انتاج الانسولين مما يدخل الجسم في حاله معروفه باسم زيادة افراز الانسولين او Hyperinsulinism .

و زيادة انتاج الانسولين يؤدي الى التأثير على بعض الهرمونات و الخلايا الهرمونية داخل الجسم ومنها ارتفاع مستوى هرمونات الذكورة الذي يتسبب في حدوث تكيس المبايض ويزيد مستوى هرمون الحليب فالجسم.

لذلك فعند استخدام دواء سيدوفاج يزيد من حساسية مستقبلات الانسولين، مما يقلل من افراز هرمون الانسولين فيقل تركيز هرمونات الذكورة في الجسم فهو يعالج تكيس المبايض .

· في حاله تكيس المبايض لا تستطيع البويضة الخروج من جدار المبيض لتفرز الهرمونات المسؤولة عن انضباط الدورة الشهرية اما عند استخدام دواء سيدوفاج فيعالج تكيس المبايض ويسهل خروج البويضة من جدار المبيض لتفرز هرمون الاستروجين الذي يزيد تركيزه في الدم عند بداية التبويض فيعمل على بداية تجهيز بطانه الرحم

وتفرز هرمون البروجسترون الذي يعمل على زيادة الضخ الدموي لجدار الرحم لاستقبال البويضة المخصبة وفي حال عدم تخصيب البويضة ينزل الضخ الدموي في صوره الدورة الشهرية .

اقرأ ايضًا : سيدوفاج Cidophage دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

ما هي الشركة المنتجة لدواء سيدوفاج ؟

ينتج دواء سيدوفاج (ميتفورمين ) عن طريق شركة سي اي دي CID للصناعات الدوائية .

اقرأ ايضًا : ما سبب نزول دم بني بعد الدورة ؟

ما هو سعر دواء سيدوفاج؟

يتوفر دواء سيدوفاج بتركيزين احدهما 500 ملل جرام والاخر 850 ملل جرام .

وسعرهما في السوق المصري :- تركيز 500 بسعر 3.5 جنيه، وتركيز 850 بسعر 12 جنيه .

 

اقرأ ايضًا : تفسير رؤية دم الحيض او الدورة الشهرية في المنام

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول “CIDOPHAGE سيدوفاج“ بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.