التخطي إلى المحتوى

ايات قرانية للشفاء مكتوبة من خلال موقع فكرة Fekera.com لا شك أن المرض محنة كبيرة تواجه أى انسان وتسبب له المشاكل والمتاعب والأزمات، فالمرض أمر مزعج للإنسان يسبب له القلق، وبالتالى لابد أن يسعى الانسان لتفادى المرض والابتعاد عن آثاره وأضراره.

ايات قرانية للشفاء مكتوبة

  • لا شك ان القرآن الكريم هو حصن وامان ووقاية المسلم من أى شئ يتعرض له أو يُصيبه، ومن هنا كان اللجوء دوما الى كتاب الله تعالى في كل الأزمات التى تحيط بالانسان، ومن اصعب تلك الأزمات ازمة ومحنة المرض التي يتعرض لها الانسان باستمرار.
  • فلا يوجد شخص على وجه الأرض لم يتعرض الى محنة المرض سواء كان مرض بسيط او مرض كبير، وبالتالى هو دليل ضعف الإنسان أمام قدرة الله تعالى، ودليل حاجة الانسان الى اللجوء الى الله دوما وتذكير من المولى بضرورة الالتزام بالعبادات واللجوء إليه بالصلاة والصوم وأيضا قرءاة القرآن الكريم دوما.
  • وقد قال الله تعالى في كتابه الكريم عن القرآن الكريم والشفاء،

شفاء ورحمة للمؤمنين

  • وهذا تأكيد على أن القرأن الكريم يحمل بين أياته الشفاء من كل داء والعلاج من كل مرض.
  • يقول ابن القيم: القرىن الكريم هو الشفاء التام من كل الأمراض القلبية والبدنية وأيضا أمراض الدنيا والأخرة.
  • وبالتالى يلجا الكثير من المرض الى القرآن الرقية الشرعية التى تشمل العديد من الآيات منها أيات الشفاء طلبا للشفاء من عند الله تعالى.
  • وهناك من الآيات سور الاخلاص والمعوذتين وأية الكرسى،

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6).

اقرأ ايضًا : أفضل 10 ادعية للمريض بالشفاء مستجابة

محنة المرض

  • المرض هو ألم يصيب الإنسان ويؤثر بالسلب على حياته ويقلل من مجهوده وعمله وربما يتوقف نهائيا عن كل شئ
  • وهو شئ غريب يدخل جسم الإنسان ويؤثر على وظيفة من وظائف جسده فيؤدئ إلى خلل، قد يكون الخلل كبير وقد يكون الخلل بسيط.
  • وفي كل الأحوال فإن الأمر يعتبر مزعج ويحتاج الى تدخل أو راحة لازالة المرض، وفي كل الأحوال والأمور الطبية فان الإنسان يحتاج إلى الله تعالى بجواره في تلك اللحظات.

اقرأ ايضًا : متى يتم الشفاء من نزيف المخ ؟

الشفاء في القرآن الكريم

  • جاء في القرآن الكريم العديد من ايات الشفاء والتي تتحدث بشكل مباشر عن شفاء الإنسان من المرض، وينصح بترديدها دوما خلال فترات المرض، وقد زاد التساؤل عن تلك الآيات في ظل انتشار الأمراض والأوبئة وأصبح الأمر كثير ومتعدد ويحتاج الى لجوء الانسان الى ربه.
  • ومن هنا يكون البحث عبر الانترنت عن آيات الشفاء في كتاب الله تعالى وأيضا ادعية طلب الشفاء من المولى عز وجل، وذلك بجانب الأسباب الطبية في الدنيا والتى تجعلنا نلجأ اليها بنية الاستعانة بالله تعالى وطلب الشفاء منه باذن الله.

اقرأ ايضًا : آيات مؤثرة عن الصلاة مكتوبة

قيمة آيات الشفاء

  • وتلك الأيات آيات عظيمة تساعد في السيطرة على المرض وتمنح الانسان الطاقة اللازمة الايجابية والنفسية من أجل تحمل المرض وتجعل الانسان قادر على التغلب عليه.
  • فهى تبث في الانسان قيمة الحياة وتدركه عظمة الله تعالى وتجعله يشعر بالأمان والاطمئنان، وتبث فيه روح الأمل والتفاؤل بتمام الشفاء باذن الله تعالى.
  • وتلك الأيات وما تحمله من قيمة روحانية تزيد أيضا من حسنات الانسان وتمنحه المزيد من الثواب والخير باذن الله تعالى، وتشفع له يوم القيامة حيث انها دليل صبر وقوة تحمل على محنة المرض الصعبة،فهى آيات الذكر الحكيم تشفي الجسد والروح بفضل الله عز وجل

اقرأ ايضًا : آيات من القرآن عن الشمس والقمر

آيات الشفاء

هناك العديد من آيات الشفاء داخل كتاب الله تعالى ومنها،

(قاتِلوهُم يُعَذِّبهُمُ اللَّـهُ بِأَيديكُم وَيُخزِهِم وَيَنصُركُم عَلَيهِم وَيَشفِ صُدورَ قَومٍ مُؤمِنينَ).

(يا أَيُّهَا النّاسُ قَد جاءَتكُم مَوعِظَةٌ مِن رَبِّكُم وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدورِ وَهُدًى وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ).

(ثُمَّ كُلي مِن كُلِّ الثَّمَراتِ فَاسلُكي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخرُجُ مِن بُطونِها شَرابٌ مُختَلِفٌ أَلوانُهُ فيهِ شِفاءٌ لِلنّاسِ إِنَّ في ذلِكَ لَآيَةً لِقَومٍ يَتَفَكَّرونَ).

(وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ).

(وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَـئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ).

(وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا).

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يمن الله تعالى على كل مريض بالشفاء ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.