التخطي إلى المحتوى
كيف اسجل بمؤسسة الوليد الخيرية للحصول على وحدة سكنية أو سيارة

كيفية التسجيل بمؤسسة الوليد الخيرية للحصول على وحدة سكنية أو سيارة عبر موقع فكرة fekera.com، تُعد مؤسسة الوليد بن طلال من أهم المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية، والتي تحاول جاهدة مساعدة الاشخاص داخل السعودية وخارجها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم معلومات تفصيلية عن المؤسسة وكيفية التسجيل بها وطلب المساعدة للحصول على وحدة سكنية او سيارة، والشروط التي يجب توافرها في المواطن حتى يستطيع تقديم طلب المساعدة، فتابعونا.

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

قام الامير وليد بن طلال عام 1996م، بإنشاء مؤسسة المملكة لزيادة النشاطات الخيرية ودعم المشاريع لرفع مستوى المعيشة وتقليل نسبة البطالة داخل المملكة العربية السعودية، كما ان المؤسسة  قد ساهمت في إعانة المشاريع الانسانية في جميع أنحاء العالم، وفي العام 2009 تغير اسمها من مؤسسة المملكة الى مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

اقرأ ايضًا : كيف اسجل في بوابة العمل عن بعد برقم الهوية وتوثيق الحساب

 كيفية التسجيل بمؤسسة الوليد الخيرية للحصول على وحدة سكنية أو سيارة

تقوم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمساعدة الاشخاص الراغبون في الحصول على شقق سكنية او سيارة، ولكن يتعين على الشخص الراغب في المساعدة اتباع الخطوات التالية:

  • اولًا يقوم المستخدم بالدخول الى الموقع الرسمي لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من خلال هذا الرابط.
  • يقوم بكتابة البيانات الخاصة به كالاسم رباعي ورقم الهوية الوطنية.
  • يقوم المستخدم بتسجيل البريد الالكتروني، ورقم الهاتف الخاص به ثم يضغط على ايقونة تسجيل.

اقرأ ايضًا : كيف اسجل في كلية بلاك بورد التقنية بالاسم وكلمة المرور

شروط التسجيل بمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

هناك بعض الشروط التي يجب ان تتوافر في المواطن حتى يستطيع الحصول على المساعدات من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، ومن هذه الشروط:

  • ان يكون الحد الأقصى لمرتب الأسرة 3000 ريال سعودي فقط، واذا كان الدخل يتخطى هذا المبلغ فلن تقوم المؤسسة بالموافقة على طلب المساعدة.
  • يجب على الشخص الراغب في المساعدة الا يكون لديه أي عقار في المملكة العربية السعودية ولا يمتلك سيارة حتى توافق المؤسسة على طلب المساعدة واعطائه وحدة سكنية او سيارة.
  • اذا قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بإهداء المواطن وحدة سكنية او سيارة، لا يجوز له القيام ببيعهم او تأجيرهم حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية.
  • غير مسموح للفرد أن يقوم بالتقديم على الطلب أكثر من مرة.

اقرأ ايضًا : كيف اسجل في جود الإسكان التنموي

خدمات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

  • تحاول مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية مساعدة الدول النامية التي تعاني من نقص الموارد وزيادة نسبة تدهور الحالات الصحية لديها،عن طريق إرسال الاعانات ودعم المشاريع هناك وذلك لتقليل نسبة الفقر والجهل حول العالم.
  • تعمل مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية دائمًا على إرسال المساعدات المادية والمعنوية لضحايا الزلازل والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم.
  • تقوم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمؤازرة البرامج التي تحاول تقوية التفاهم الثقافي العالمي والتقليل من المشاكل بين العقائد والأديان المختلفة حول العالم.
  • قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بإطلاق العديد من المشاريع التي ساهمت في رفع مكانة المرأة في المجتمع وتوفير فرص العمل امامها، لإيمان المؤسسة بالمساواة بين الجنسين.

اقرأ ايضًا :شروط التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات

في حالة وجود اي استفسار حول كيفية التسجيل بمؤسسة الوليد الخيرية للحصول على وحدة سكنية أو سيارة يرجى ترك تعليق اسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.