التخطي إلى المحتوى
طريقة انشاء مزرعة دواجن تسمين

كيفية انشاء مزرعه دواجن تسمين من خلال موقع فكرة Fekera.com هذا المشروع واحد من أهم المشروعات التي يبحث عنها الكثير وخصوصا في الفترة الأخيرة نظرا لما استطاع أن يحقق هذا المشروع من أرباح ضخمة سواء كانت الاشخاص من المستثمرين سابقين او غير ذلك واصبح الاقبال على هذا المشروع كبير جدا وذلك تنظر الأرباح المضمون التي يحققها هذا المشروع وتختلف الأرباح بناءا على العديد من العوامل ومنها كبر المشروع والمساحات المقام عليها وكل هذا سوف نتناوله بالتفصيل فى هذا المقال .

نبذة عن مشروع مزرعة دواجن تسمين

  • في هذا المشروع يتم انشاء مزرعه من الدواجن بناء على مجموعة من القواعد ومنها المساحه ومكان الاقامة والتغذية وطريقة التطعيمات وكل هذه الامور التي يجب أن يضعها الشخص المقبل على هذا المشروع في حسبانه .
  • ولكي يتم ضمان نجاح المشروع واهتمام وبسلامه يجب أن يتم التخطيط بشكل جيد وحساب كل المستلزمات حتى تستطيع تحقيق ربح مناسب لتعبك .

اقرأ ايضًا : كيفية تأسيس الشركات في مصر بالخطوات

اهم متطلبات واحتياجات انشاء مزرعة دواجن

ميكي مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب أن تتوفر في كل المزرعه حتى يصبح المشروع ناجح و بكفاءة كبيرة جدا .

  • اولا يجب ان يكون الشخص بتحديد مساحة المشروع الخاص بي هل هو مشروع متوسط الحجم او مشروع صغير او مشروع ضخم فبذلك يتم تحديد المكان الملائم للدواجن حتى يضمن سلامته فإذا كان المشروع صغير فهو يكون لا يتجاوز ال 100 راس في هذه الحالة يمكن ان يتم اقامة المشروع على المنزل او في حديقه صغيره مخصصه لذلك .
  • اما اذا كان المشروع ضخم جدا يتجاوز 5000 راس فهذا يعني ان الموضوع الضغط و يحتاج إلى مجموعة من الحجرات أو ما تعرف بالعنابر يتم وضع فيها الدواجن وأحرص أن يتم تعقيم المكان بشكل جيد قبل وضع الدواجن لضمان عدم وجود اي امراض او اوبئة قد تصيب الدواجن تسبب لك خسارة كبيرة .
  • أهم شيء يجب أن نفكر فيه هو توفير مجموعة من البطاريات الهامه جدا وخصوصا فى فصل الشتاء لحماية الدواجن من برودة الشتاء القارص .
  • اهتم بفرش العنابر او مكان اقامه الدواجن بشكل جيد و خصوصا التبن حتى يعطيهم الدفئ والراحه .
  • و من اهم الاشياء ايضا الاهتمام بتغذية الدواجن عن طريق اختيار نوع جيد من الأعلاف مع الحرص في نفس الوقت ان يكون السعر المتوسط و مناسب حتى تستطيع تحقيق أرباح كبيرة .
  • من اهم الاشياء ايضا ان يتم إعطاء التحصينات بشكل جيد الى الدواجن حتى تنشأ بدون أمراض وتكون حصن دون ان تصاب بالمرض والموت .

اقرأ ايضًا : طريقة تربية الدواجن الحديثة بسهولة

كيف حساب رأس المال الخاص بمزارع الدواجن

  • كما ذكرنا أنك في بداية المشروع يجب أن تقوم بتحديد رأس المال اللازم لإقامة المشروع فمثلا انت تحتاج ارض اذا كنت سوف تقيم مشروع ضغط الأرض قد تكون من ملك الخاص او يتم تأجيرها بمبلغ لا يزيد عن 3000 جنيه من خلال الدورة الواحدة ما هي الدورة هي الفترة التي يتم فيها إتمام 40 يوم من عمر الدواجن.
  • شيء آخر هو سعر الكتكوت الخاص بالتسمين وهو مايتفوت السعر على حسب صحه الكتكوت وعمره وايضا الفترة التي يتم فيها إقامة المشروع فمثلا قد يتراوح سعر الكتكوت من جنيه ونصف حتى ثلاثة جنيهات أو أكثر .
  • بعد ذلك يتم حساب اسعار البطاريات ولا تبنوا نشارة الخشب وجميع الأعلاف الخاصة بالتغذية وايضا التحصينات وبعد كل ذلك يمكن في نهاية الدورة حساب الأرباح التي تم تحقيقها من المشروع .

اقرأ ايضًا : شركات تمويل قروض شخصية في مصر

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع   كيفيه انشاء مزرعه دواجن تسمين من  خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.