التخطي إلى المحتوى
كيفية تأسيس الشركات في مصر بالخطوات

خطوات تاسيس الشركات في مصر من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير من الناس يبحثون عن مشاريع الاستثمارية من أجل تزويد الدخل الخاص بهم ومن ضمن هذه المشاريع المعروفة هو إنشاء الشركات التي تقدم الكثير من الخدمات المتنوعة في الدولة ولكن لكى يتم إقامة هذه الشركات هناك بعض القواعد والقوانين التي لابد من الالتزام بها حتى لا تحصل الشركة على المخالفة أو يتم اغلاقه من قبل الحكومه ولهذا سوف يتم توضيح الشروط اللازمة لكي يتم إنشاء شركات في مصر .

نبذة عن تأسيس الشركات 

  • نظرا للحرص الدولة على استثمار الكثير من المشروعات وإقامة الكثير من الشركات التي تقدم خدمات مميزة للمواطنين وحرصها على النهوض بالبلاد هي قدمت الكثير من التسهيلات التي لم تتوافر سابقا من اجل انشاء شركات ولكن على أصحاب الشركة الالتزام ببعض القوانين التي تم وضعها حتى لا يتم حدوث أي مخالفة .

اقرأ ايضًا : شركات قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات

ما هي أشكال الشركات ؟

  • كما ذكرنا ان هناك عدد كبير جدا من الخدمات التي يمكن لأي شركة أن تقدمها للمواطنين وبها تساعد وتشارك في ازدهار الاقتصاد ، فكل شركة تقوم بتقديم خدمات مختلفة إلى المواطنين سواء كانت خدمات تجارية وخدمات استثمارية في المشاريع البنائية والعمرانية وغيرها من الكثير من الشركات التي يكون هدفها مختلف وبناء على هذا الاختلاف يتم وضع القواعد اللازمة لتأسيس هذه الشركة .

الشركات التجارية

  • هذا النوع أو الشكل من الشركات يقتصر على بيع السلع والتسويق لها من أجل تحقيق أفضل مبيعات وتم فرض الضرائب بنسب معينة من قبل الدولة على هذه الشركات ويجب أن يتم الالتزام بها حتى لا يقع صاحب الشركه في اي اخطاء او عقوبات .

اقرأ ايضًا : شركات تمويل قروض شخصية في مصر

شركات ذات الملكية الفردية 

  • وهذا الشكل من الشركات مفضل من قبل عدد كبير وهو يتميز بأن صاحب الشركة شخص واحد فقط وهو المسئول عن جميع ما يحدث بداخلها من تحقيق ارباح وخسائر وايضا يميل الى هذا النوع الكثير من الأشخاص .

شركات المساهمة 

  • أما عن هذا النوع من الشركات فهو يعتمد على مجموعة من المشاركين في تأسيس الشركه بنسبه من الأسهم تختلف وتتفاوت من شخص لآخر و بناءا على المشاركة في الأسهم يتم تحديد الأرباح .

اقرأ ايضًا : اسماء شركات تجارية مقترحة مؤسسات جديدة

خطوات تأسيس الشركات في مصر

هناك مجموعة من الخطوات والقواعد والقوانين يجب على كل شخص مقبل على إنشاء مشروع استثماري مثل الشركات يتم الالتزام بها حتى لا يتعرض لأي مساءلة قانونية .

  • اولا يجب قبل الإقبال على إنشاء وتأسيس شركة أن تقوم بتحديد نوع المجال الذي سوف تقدمه هذه الشركة و يتم الذهاب الى الجهات المتخصصه ومن بعد ذلك يتم ملء جميع البيانات الخاصة بالشركة وثم يتم التعرف على جميع الشروط والقواعد والقوانين والالتزام بها ومن ضمن البيانات هو اسم الشركه والمجال الخاص بها .
  • من أهم الأشياء هو اسم الشركة يجب عند اختيار الاسم أن تكون على علم بجميع الشركات الموجودة في نفس المكان حتى لا يتم اختيار شركه بنفس الاسم وتقع انت في المسائلات والأخطاء يجب أن تحصل على شهاده الضمان خاصة بهذا الأمر .
  • الشيء الهام هو الحصول على الشهادات البنكية وايضا تقديم السجل التجاري والحصول على كافة الأوراق اللازمة وخصوصا البطاقة الضريبية .
  • وبعد اكتمال جميع الأوراق و تسديد جميع الرسوم يمكن إقامة المشروع بشكل رسمي ليصبح واقعي .

اقرأ ايضًا : أسماء أفضل 5 شركات شحن داخل مصر

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع   خطوات انشاء الشركات في مصر من  خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.