التخطي إلى المحتوى

ايهما افضل تصليح السيارة ام شراء سيارة جديدة من خلال موقع فكرة Fekera.com هذا الموضوع من اهم الموضوعات التي تسبب الحيرة للكثير من الناس اصحاب السيارات وخصوصا اذا كان مالك السيارة من الأشخاص من متوسطي الحالة المادية ففي هذه الحالة يظل الشخص وقع في تفكير كبير اذا حدث اي عطل في سيارته هل من الأفضل أن يتم تصحيح هذا العقد أو شراء سيارة جديدة ويتم تحديد ذلك من خلال قياس بعض المعايير المختلفة وهذا ما سوف يتم تناولها بالتفصيل في المقال .

متى يتم اللجوء الى تصليح السيارة 

  • في حالة تعرض السيارة الخاصة بك لأي تلف أو عطل يحتاج الى صيانه يجب ان تنظر الى التكلفة المادية هل هي تتناسب مع قدراتك المادية ام تفوقها ، ففي هذه الحالة نرى أن اذا كان العطل بسيطا ولا يتكلف ثمن كبير يمكن القيام اصلاح السياره وخصوصا اذا كان في السياره بحاله جيده تعينك على إتمام مشاويرك .
  • ايضا اذا كنت على علم بان العطل الموجود في السياره بسيط وان الشخص الذي سوف يتولى عملية الصيانة قادر على إعادة السيارة إلى حالتها الاولى وخصوصا اذا كان لازالت جيدة .
  • ايضا يتم اللجوء إلى عملية التصليح اذا كان المجموع الكلي عملية الاصلاح بسيط لا يتعدى سعر السيارة الحديثة .

اقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد تجديد رخصة السيارة الكويت

متى يتم اللجوء إلى شراء سيارة جديدة 

  • فقط يتم اللجوء الى شراء سياره جديده خصوصا اذا كانت حالتك الماديه متوسطه ،اذا كان مجمل عملية الصيانة الخاص بالسيارة يكلف ثمنا باهظا في هذه الحالة يكون من الأصلح أن يتم شراء سيارة جديدة بامكانيات عاليه تفوق السياره القديمه .
  • اما اذا كنت مقتدر ماليا فيمكنك الاستغناء عن السيارة القديمة والتمتع بالامكانيات الحديثة التي تتوفر في السيارات الحديثه والمتطوره .

اقرأ ايضًا : اقرأ ايضًا : طريقة تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك

الشروط التي يجب على أساسها اختيار السيارة الجديدة

في حالة القيام بشراء سيارة جديدة يجب أن تحرص على معرفة مواصفات السيارة التي تسعى الى شرائها وامكانياته وخصوصا امكانيات الأمان الموجودة والمتوفرة بها .

  • اولا يجب ان تقوم باختيار سيارة مناسبة لظروفك المالية ثم بعد ذلك يتم التفكير في الشكل الخارجى والهيئة والامكانيات الآيلاينر وايضا يجب ان تحرص على اختيار سيارة متناسبة مع ظروفك واستخداماته .
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار السيارة ومعرفة جميع مواصفاتها والامكانيات التكنولوجيا المتوفرة فيها حتى تواكب التطور التكنولوجي .
  • يهتم بمعرفة الساعه الخاصة بالخزان للسيارة وكيف اتعامل مع العقود حيث أن كلما تطورت السيارة كلما كان استخدامها للوقود ابسط واسهل.
  • عايزه أن يتم شراء سيارة متوفي لا قطع غيار في الأسواق حتى يتم التعامل معها و إصلاح أي شيء يحدث بها .
  • احرص على شراء سيارة تتمتع بمواصفات تواكب التطور وفي نفس الوقت تتمتع بالأمان و عملية ايضا وتتناسب مع ظروفك .

ومن هنا نكون قد أدركنا متى يتم اللجوء إلى إصلاح السيارة ومتى يتم السعي الى شراء سياره جديده فكل هذه الامور تحتاج الى تفكير وتقدير الامور ايضا و حالتك الماديه وإمكانياتك في الوقت الحالي ،نظرا لان هذا الموضوع هام و شغل أذهان الكثير من الأشخاص يسبب الحيرة لهم فقط تناولنا كل ما يتعلق بشكل سلس وواضح .

 

اقرأ ايضًا : سبب عدم ثبات السيارة على الطريق

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ايهما افضل تصليح السيارة أو شراء سيارة جديدة  من  خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.