التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن عيال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، كم عدد اولاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واسمائهم من خلال موقع فكرة Fekera.com الشيخ صباح الأحمد هو أمير دولة الكويت العربية لقد انتقل الي رحمة الله تعالى في هذا اليوم واحزن الدول العربية جميعها نظرا لحسن الخلق وما سبب من تساهيل وأمور جيدة جدا للمواطنين وأعلنت أغلب الدول العربية حالة من الحزن والحداد عليه ، وكان تاريخ وفاته اليوم الموافق 29/9/2021 ، ولكن قبل وفاته قام بتفويض الولاية لأحد أبنائه ونظرا لأهمية الموضوع سعي الكثير للتعرف على أسماء أبناءه وسيرتة الذاتية .

نبذة عن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح 

  • الشيخ صباح هو واحد من أمراء الكويت الذي استطاع ان يستحوذ على حب المواطنين بشكل كبير نظرا لصفاته المميزة وتحليه بالصبر والحكمة وتقديم النصائح بشكل مستمر للمواطنين وحثهم على الاجتهاد ومراعاة الوقت. 
  • قام الأمير بعمل الكثير من الإنجازات في الكويت والابتكارات فهو الأمير الخامس بعد عملية الاستقلال عن المملكة المتحدة ولكن من حيث الأمراء ترتيبا هو رقم خمسة عشر. 
  • اهتم الشيخ صباح بالوقت وقام بتقدير جدا وأصدر الكثير من الأقاويل حول الوقت حيث قال إن فهم الوقت وتقديرة يجعلك قادر على استغلاله والإبداع فيه .
  • إذا حرصت على تنظيم الوقت ففي هذه اللحظة سوف تكون قادر بشكل كبير علي السيطرة عليه ولن يقطعك الوقت كما هو معروف .
  • ولكن يجب ان نعلم ان الشيخ عانى من الكثير من الصعوبات والأعراض المرضية التي واجهته في فترة حياته الأخيرة ويحتاج إلى أن يتم إجراء عملية جراحية وبالفعل تم أداء العملية بنجاح في الولايات المتحدة الامريكية وقد أجريت بنجاح واستطاع الأمير أن يعود إلى الكويت في نفس الوقت ، ولكن بعد العودة بفترة تم إعلان خبر وفاته الذي خيم على الكل بالحزن الشديد .

من هم ابناء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

  • قام الشيخ صباح الأحمد بالزواج مرة واحدة فقط طوال حياتى حتى بعد أن فارقت زوجته السيدة فتوح السلمان الحمود الصباح والتي هي قريبته فهي ابنة عم والده وكان بينهم قصه حب وثيقة جعلته لم يتزوج مرة ثانية بعد وفاتها بعد حرب العراق ايضا .
  • أنجب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أربعة أبناء منهم ثلاث أولاد وفتاة واحدة وواحد من الأبناء الثلاثة هو من تولى الخلافة والولاية بعد وفاته ولاة الشيخ بذلك ومن أسماء الأبناء :
  • الابن الذي تولى قيادة وزارة الدفاع وهو ناصر الأحمد الصباح .
  • احمد الصباح .
  • حمد الأحمد الصباح .
  • سلوى الصباح 

فقد الشيخ اثنين من أبنائه لأسباب مختلفة وهم أحمد الصباح وفقد هذا الابن نتيجة حادث اليم ومات في صغرة ، وايضا البنت الوحيدة للشيخ ماتت نتيجة الصراع مع سرطان الثدي ولهذا تبقى ابنين للشيخ علي قيد الحياة ،قام الشيخ صباح الأحمد بتولية ابنه نواف الأحمد الصباح الولاية من بعدة ليتواني زمام الحكم وقيادة البلاد من بعده .

وبعد التعرف على المعلومات الخاصة بالشيخ الصباح واسماء ابنائه وظروفه وكل ماحدث من حزن وخيم علي الدول العربية بالكامل لما كان يتمتع به الشيخ من صفات حسنة .

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع عيال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح   من  خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.