التخطي إلى المحتوى

جدول استهلاك العلف للدواجن التسمين او البلدي معدل الاستهلاك من خلال موقع فكرة Fekera.com،جدول اعلاف الدواجن ،الجدول اول 15 يوم ،مشروع تسمين الدواجن مشروع مربع ،اسعار الاعلاف وكمية الاستهلاك ، من اكثر المشاريع ذات نشرت مؤخرا هي عملية تربية الدواجن سواء كان في المنزل او في اماكن مخصصة لذلك ومن اشهر المشاريع التي انتشرت مؤخرا واستطاعت ان تحقق ربحا كبيرا ولكي يتم تحقيق ارباح مؤكده يجب عليك ان تقوم بعمل دراسة شاملة لهذا الموضوع ومن أشهر وأهم الأسس التي يجب أن يتم اللجوء إليها ومعرفة الجدول الخاص العلف المستهلك من قبل الدواجن حيث أن ذلك يساعد على التوفير وتحقيق ربح دون القيام بأدوار كميات كبيرة من العلف على غير داعي .

نبذة عن جدول اعلاف الدواجن

  • بعض الناس يقومون بالرغبة في تربية الدواجن من اجل تحقيق الارباح او الاعتماد عليها في الاكتفاء الذاتي من خلال تربيتها في المنزل للحصول علي البيض او اللحوم ،ولذلك يجب ان يتم التعرف على الكمية المناسبة لكل الدواجن في الأعمار المختلفة وفي الايام المختلفه ايضا حتى لا يتم إهدار كمية كبيرة ويكون الربح كبير ايضا .
  • فبعض الناس يا كمونه بملء أواني الطعام الخاصه بالدواجن الى حافاتها بالعلف اعتقادا منهم ان ذلك سوف يكسب الطائر لحما كثيرا او يجعله يصبح اكبر بشكل أسرع ولكن هذا اعتقاد خاطئ جدا وبشكل كبير.
  • ايضا الاهتمام بتنظيم كمية الطعام للدواجن يجعلهم ذات مناعه قويه ويحميهم من الكثير من الأمراض التي تنتج عن زيادة استهلاك العلف من أشهر هذه الأمراض مرض الكلوسترديا .

 

اقرأ ايضًا : طريقة تربية الدواجن الحديثة بسهولة

جدول العلف للدواجن 

  • في هذا المقال سوف يتم تحديد الكمية المناسبة لمجموعة من الدواجن المشروع متوسط الحجم يصل عدد الرؤوس في هذا المشروع إلى 2000 رأس هو الفترة المحددة للجدول هي 35 يوم وفي هذا الجدول سوف يتم تحديد الكمية المناسبة في كل يوم حتى يكون الانتاج بصحه جيده ولا يتعرض لاصابه باي امراض ولا يشعر باي جوع ويتم ذلك كتالي :

اقرأ ايضًا : طريقة انشاء مزرعة دواجن تسمين

الجدول في أول 15 يوم 

  • في اول 15 يوم يتم إعطاء الدواجن العلف بكميات مختلفة في كل يوم حتى يأتي اليوم الخامس عشر فمثلا في اليوم الأول يتم وضع 13 كيلو فقط من العلف لجميع الدواجن .
  • وفي اليوم الثاني يصبح كمية العلف 15 كيلو للجميع ايضا ليزيد الوزن في اليوم الثالث ويصبح 18 كيلو ،في اليوم الرابع يتم إعطاء الدواجن 21 كيلو من العلف واليوم الخامس يصل الوزن الى 24 كيلو لجميع الدواجن .
  • وبعد الوصول اليوم السادس تزداد الكمية لتصبح 25 كيلو جرام في اليوم السابع يصل الوزن الخاص بالعلف الى 27 كيلوجرام أما في اليوم الثامن يصبح الكميه 32 كيلو جرام وفي اليوم التاسع تزداد إلى 37 كيلو جرام .
  • وهنا نكون قد وصلنا الى نهايه ال 15 يوم الاولى حيث يكون في اليوم العاشر الكمية 42 كيلو في اليوم ال11 الوزن يصل الى 47 كيلو ،بينما يتم وضع 59 كيلو جرام من العلف في اليوم الاخير يتم وصول الكمية الي 66 كيلوغرام. 

اقرأ ايضًا : اسماء افضل انواع الطيور للتربية المنزلية

جدول استهلاك العلف من قبل الدواجن من عمر 15 يوم وحتى 28 يوم

  • ذكرنا في السابق انه يتم وضع العلف بناءا على العمر الخاص بالدواجن بكميات محددة حتى لا يتم إهدار كميات كبيرة من العلف وفي عمر 15 يوم تختلف الكمية .
  • في عمر ال 15 يتم اعطاء الدواجن جميعا 72 كيلو جرام من العلف وفي عمر السادس عشر يكون الكميه المناسبه للدواجن في هذا العمر 78 كيلو، يصل الوزن المطلوب في اليوم 18 إلى 83 كيلو في اليوم التالي يصبح الوزن 88 كيلو ايضا .
  • وتستمر وتطويله الزيادة في وضع كمية العلف بالتدريج بكميات معقولة حتى تصل في اليوم 20 الى 103 كيلو جرام للجميع الدواجن ،أما عن اليوم الأخير وهو يوم 28 تصل الكمية الى 132 كيلو جرام فقط من العلف لجميع الكميه الموجوده .

اقرأ ايضًا : شركات تمويل قروض شخصية في مصر

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع   جدول استهلاك العلف للدواجن من  خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.