التخطي إلى المحتوى
ما حكم لبس الذهب للرجال

ما حكم لبس الذهب للرجال من خلال موقع فكرة Fekera.com، نعم الله تعالى عددية ولا تحصى ولا يمكن عدها، فالإنسان يعيش فى الدنيا سعيد لن الله تعالى منحه نعمة جديدة، قد تكون تلك النعمة أمر فعل وجاد وقد تكون نعمة ظاهرية تخص الشكل الخارجى، وهى بلا شك نعمة كبيرة لأنها تبث السعادة والسرور فى نفوس الانسان.

والذهب أحد تلك النعم، حيث انها الذهب واحد من أبرز ملامح الزينة عبر التاريخ للمراة وطالما ارتبط بالحلى والتزين والظهور بمظهر جيد، كما أنه ارتبط بما يقدمه العريس لعروسه فى بداية الارتباط ضمن الحقوق الأساسية للمراة المتزوجة فى هذا العصر.

والحديث عن الذهب كثير جدا ولا يتوقف، حيث انه يمثل للكثير كنز حقيقى للانسان، ربما يدخره، وربما يتاجر فيه، وربما يحتفظ بها، لسنوات عديدة، لأن ميزة الذهب أنه لا يصدأ مهما مر عليه الاف السنين، وتلك هى قيمته الكبيرة والتى تضيف له القيمة.

لبس الذهب

  • يعتبر لبس الذهب أمر أساسى وتقليدى فى هذا العصر، حتى من يقوم بشراء الذهاب للادخار، فلا شك أن المرأة مهما كان مستواها المادى تحرص على ارتداء الذهب مهما كانت بساطته، حيث أصبحت عادة لدى النساء.
  • فمن الممكن ان تكتفي بخاتم بسيط أو سلسة على الطراز البسيط، وربما تحرص بعض النساء على ارتداء أبرز أنواع الذهاب وأغلى الأشكال باستمرار فى تحركاتها اليومية ومن خلال وتحرص على التباهي به.

ارتداء الرجال للذهب

  • فى مجتماعتنا العربية والإسلامية يعتبر ارتداء الرجال للذهاب حرام شرعا، بينما هو جائز فى العديد من المجتمعات الغربية والدول الغير اسلامية، حيث نرى العديد من الرجال يرتدون الذهاب من باب الزينة.
  • كما أن في مجتمعاتنا الاسلامية ارتبط ارتداء الرجال لذهاب بمظهر سئ لا يحبه كثير، ويمثل اهانة للرجل دوما وتشبه بالنساء، حيث حرم الله تعالى تشبه الرجال بالنساء والعكس، ويصل الأمر فى المجتمعات الاسلامية الى اعتبار أن ارتداء الذهاب حالة مجتمعية خطيرة لابد من علاجها فورا.

لماذا يعتبر لبس الذهب حرام عند الرجال

  • حرم الله تعالى عبر دينه الإسلام لبس الذهب عند الرجال، ولا شك ان ارتداء يعتبر تقليل من قيمة الرجل وفقدانه العديد من صفات الرجولة، خاصة المظهر المتعارف لدى الرجال من قوة شكل والمظهر والابتعاد عن شكل النساء داخل الرجل.
  • كما أن الإسلام حرص على الحفاظ على قيمة الرجل ومكانته بين المجتمع، فمنحه حق شراء الذهب الى نساءه ولكن دون ارتدائه، حيث يعتبر ذلك إعلاء من شأن الرجل فى الاهتمام بنسائه وعائلته.
  • وهناك سبب أخر لتحريم الرجل لبس الذهب، وهو ان مكوناته تتفاعل مع جلد الرجل وتدخل الى الدماء وقد تؤدى الى العديد من الأمراض مثل الزهايمر، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للمراة التى تجدد دمائها بشكل مستمر من خلال الدورة الشهرية.
  • بالاضافة الى ان العديد من الأبحاث العلمية أثبتت ان لبس الذهب يسبب الضعف الجنسى لدى الرجل وفقدان وضعف القدرة الجنسية لدى الرجال. بالاضافة الى انه يويما يتم اكتشاف العديد من المساوىء نتيجة ارتداء الرجال للذهب، ويتضح العديد من مقاصد الشرع وراء تحريم ارتداء الرجال للذهب، ومن هنا تظهر قيمة الدين الاسلامى التى أبهرت العديد من العلماء فى أوروبا وفى العالم كله، وانه جاء من أجل الحفاظ على البشر ومكانتهم وقيمتهم وكرامتهم وصحتهم.

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يبعد عنا كل حرام، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.