حلم الشيطان في المنام

آمال الشرابى

رؤية الشيطان، الشياطين في المنام، الشياطين هم اعداء الانسان منذ بدء الخليقة، منذ خلق ادم، فهو الذى عصى اوامر الله ولم يسجد لأدم عليه السلام، وهو الذى وسوس لادم وحواء من الاكل من الشجرة المحرمة التي نهاهم عنها الله عز وجل وقال لهما لا تقرباها وبرغم ان الله عزوجل حذرهم من ابليس إلا أنهم إنساقوا وراءه  من اجل الخلد والملك، والشيطان تحدى الله وقال انه سوف يغوى كل بنى ادم الا المخلصين.

فالشيطان يُعتبر عدو لدود لا يحب الخير للإنسان، وقد قال الله عزوجل انه يرانا من حيث لا نراه ولذلك يفعل كل افاعيلة وهو مطمئن، فمن يرى في منامه الشيطان فله تفاسير عديدة على حسب الرؤية، وسوف نعرض تفسير رؤية الشيطان في المنام لابن سيرين على موقع فكرة.

 

تفسير حلم الشيطان يلاحقني للرجل والمرأه

  • من يرى في منامه أن الشيطان يلاحقة فقد يدل هذا على أن هناك اصدقاء السوء الذين يرغبون في إغواءة والسير معهم في طريق الشر والفواحش.
  • لكن هذا الشخص صاحب الرؤية به من الخير والتقوى والايمان مايمنعه ويُنير بصيرته وهذة الرؤية لكى تحذرة منهم وانه على الطريق المستقيم ولا يخشى من اصدقاء السوء فمثلهم كمثل إبليس.
  • فمن البشر نسخ كأبليس تمام الا انهم في صورة بشر، فعلى صاحب الرؤية أن يستمر في طريقة ويعتصم بالله ويذداد في طاعته لله.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية الشيطان 2021 في المنام

تفسير التعوذ من الشيطان في الحلم وقراءة القرأن

من تفسير بن سيرين والنابلسى ان التعوذ من الشيطان في المنام يدل على الامن والامان من مكر الاعداء وكيدهم وعلى الوقاية من الذنوب والمعاصى، وقراءة القرأن هى اخطر شئ على الشيطان فالقرأن يحرق الشيطان.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم كتب الكتاب او عقد القرآن

تفسير حلم الشيطان وقراءة اية الكرسي في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

  • إذا رأت فتاه عزباء انها رأت شيطان في منامها وقرأت عليه ايه الكرسى فهذا دال على ايمانها وتقواها وعلى نجاتها وصلاحها وكذا على  زواجها بزوج يرعاها ويحافظ عليها.
  • للمرأه المتزوجة سعادة في حياتها ورزق وخير كثير ورضا من الله عز وجل وكذا وقايتها من ابليس واعوانه وحفظ ابنائها من شياطين الانس والجن، وإن لم يكن لديها ابناء فسوف يرزقها الله بإبن بار بها.
  • هذة الرؤية الحامل سعادة في الدارين الدنيا والاخرة وتدل على نجاتها ووليدها بسلام، كما ان هذة المرأه ليس للشيطان عليها سبيل ولا يستطيع إغوائها وعليها ان تستمر في طاعة الله والمحافظة على العبادات وتلاوة القرأن حتى تتقى الشيطان ووسوته.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية آية الكرسي في المنام

ضرب الشيطان في المنام

  • الشيطان مخلوق لا يُرى بالعين فهو مخلوق من نار والانسان مخلوق من طين، وعمر الانسان قصير وهو لا يموت فهو عمرة ممتد حتى قيام الساعة.
  • كما طلب من الله عز وجل أن يُمهَلْة حتى قيام الساعة وذلك حتى يغوى كل بنى ادم ويدخلهم جهنم نعوذ بالله من شروره.
  • فالرؤية هى تحذير وإنذار لان الشيطان اخطر مخلوق على وجه الارض بالنسبة للإنسان العدو اللدود.
  • فمن رأى في منامة انه يضرب الشيطان فهذا يدل على قوة إيمان صاحب الرؤية وعلى انه قوى على اعدائه، وهذة الرؤية للرجل والمرأه سواء، فكلاهما يجب أن يتحصن بإلايمان والطاعات فمن فعل ذلك ليس لشياطين الانس والجن عليه سلطان.

الهروب من الشيطان في المنام

إذا رأت المرأه المتزوجة او الفتاه العزباء أنها تهرب من الشيطان فهذا يدل في الرؤية على ان هناك من يحاول إغوائها وهى متحصنة بإيمانها ولكن تحتاج إلى القرب اكثر من الله لانها تجاهد نفسها بقوة خشية الوقوع في المحظور، كما ان هذة الرؤية مبشرة لها على انها في الطريق السليم والصحيح.

إقرأ ايضًا : دلالات رؤية الجن في المنام

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات بالتفصيل،وسيتم الرد عليك وتفسيره من قبل المتخصص في الموقع.