التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على قرض في ألمانيا الاوراق المطلوبة ،تعتبر دولة المانيا من اهم الدول التى يحلم الناس للسفر والاستثمار بها، وتقدم المانيا خدمات كثير لمواطنيها فهي تحتوي على العديد من البنوك التي تقدم قروض كثيره مساعدة للمواطنين على اقامة المشروعات وايضا تقدم هذه البنوك قروض للشباب ما فوق 18 لتشجيعهم على اقامة المشاريع الخاصة بهم ونستابع التفاصيل من خلال مقالنا عبر موقع فكرة .

شروط الحصول على قرض في المانيا 

للحصول على قرض في المانيا مجموعه من الشروط التي يجب أن تتوافر وهي :

  • السن يجب ان يكون عمر الشخص الذي يريد القرض لا يقل عن 18 عام .
  • الجدارة الائتمانية وهي تعني الماضي خاص بك في تسديد الديون والتعامل مع الأشخاص سمعتك بمعنى خاص اذا كنت ذات سمعه جيده و تتعامل مع الاشخاص بشكل جيد فأنت سوف تحصل على قرض بالتأكيد .
  • شيفا هو فحص يقوم البنك بعمله من أجل التأكد من حالة الشخص المقترض و تجنب اى عمليات نصب و عدم وجود أي سلبيات في سمعت و حياة هذا الشخص تؤثر على تسديد هذا القرض .
  • يقدم الشخص المقترض للبنك مجموعة من الأوراق الاضافية بجانب الأوراق المطلوبة وشخص ضامن حتى يتأكد البنك من ضمان سداد القرض .

شاهد ايضًا : شروط الحصول على قرض التمويل العقاري

متى يمكن الحصول على القرض ؟

  • إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم سمعة جيدة ومعروفين بالانتظام بعمليات السداد والحالة الائتمانية لديك جيدة واختبار شيفا جيد ايضا ،وايضا اذا كنت تعمل ولديك مرتب شهري ثابت في هذا يجعل فرصتك في الحصول على قرض كبيره للغايه ولا يوجد أي شيء يعوقك للحصول على القرض .
  • ايضا يمكنك بكل سهولة ان تحصل على القرض بنسبة كبيرة وخصوصا اذا كان القرض نسبته قليله او منخفض فلا يتجاوز الـ 10000 يورو ،اما اذا كان المبلغ كبير في يمكن الحصول عليه خصوصا إذا لم يكن لديك أي شيء سلبي ولكن بعد فتره ومشاكل عديدة أي صعوبات .

شاهد ايضًا : صيغة خطاب للديوان الملكي تسديد قرض بنك التسليف

ما هي الحالة التي يمكن من خلالها رفض القرض الخاص بك ؟

  • هناك الكثير من الحالات التي يتم رفض القرض لشخص معين وخصوصا اذا كان من الاشخاص الذين لا يمتلكون سمعه جيدا او لا يمتلكون دخل ثابت أو يعانون من البطالة .
  • فاذا كنت شخص من الاشخاص العاديين فقد يمثل لك القرض الصغير رفض من البنك ، اما اذا كنت واحد من رجال الأعمال المعروفة والمستمرة في التعامل مع البنك فهو يمكن أن أحصل على مجموعة من القروض في وقت واحد بسهولة كبيرة .

شاهد ايضًا : شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

قيمة المبلغ الذي يمكنك اقتراضه 

  • هناك قيمه محدده للمبلغ الذي يتم اقتراضه تحدد بواسطة البنك وهذه القيمة تختلف بناء على الضمانات المقدمة من قبل الشخص المقترض ، فمثلا اذا قدمت على مبلغ مالي من أجل شراء سياره فان هذا البنك سوف يقوم بإعطائك المبلغ بكل سهولة بدون اي ضمانات معقدة أو دون أي مشاكل وذلك لانه قادر على استرجاع السياره اذا لم تقوم بالالتزام في التسديد .
  • وهكذا في حاله التقديم للحصول على قرض معين يطلب البنك ضمانات خاصة عقارات أو أراضي من أجل ضمان حقه في استرجاع ماله إذا لم يتم التسديد .

شاهد ايضًا : شروط الحصول على قرض شخصي للعاطلين في السعودية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع كيفية الحصول على قرض في المانيا ونحن علي اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.