التخطي إلى المحتوى
دعاء معجزة للرزق مكتوب

دعاء معجزة للرزق مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ،الرزق هو أساس الحياة وهو ما يبحث عنه الإنسان في الدنيا دائما، وهو يأتي من عند الله تعالى مهما تعددت الأسباب وطرق الوصول إليه فالفضل كله يكون لله تعالى.

اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك. اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة. اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له .

دعاء معجزة للرزق مكتوب

الرزق هو كل ما يحصل عليه الإنسان في حياته من هبة ونعمة من المولي عز وجل، ولا يشترط الرزق أن يكون مال فقط بل هو أي نعمة من الله تعالى فالمال رزق والأولاد رزق والعمل رزق والزرع رزق والزواج رزق والصحة رزق، وكل نعم الله تعالى رزق وفضل من الله تعالى.

“اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

دعاء معجزة لقضاء الدين

ويسعى الإنسان في سعيه للبحث عن الرزق الوصول إلى أفضل النتائج من رزق الله تعالى، ورزق الله تعالى هو الحلال اما غير ذلك فهو الحرام الذي يعيش فيه البعض.

  • اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك عن من تشاء ، بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك  .
  • اللهم اغفر لي واهدني وارزقني وعافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة .
  • اللهم إني أسألك صيبًا نافعًا ، ورزقًا طيبًا ، وعملاً متقبلاً  .
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك ، أو علمته لأحد من خلقك ، أن تذهب همي ، وأبدله مكانه فرجًا  .

دعاء معجزة لجلب الرزق

الدعاء بشكل عام له أهمية كبيرة جدا فى حياتنا، وبالتحديد الدعاء لطلب الرزق، ولا نبالغ عندما نتحدث أن دعاء طلب الرزق هو الدعاء الغالب لكل الأدعية، لأن عندما يطلب الانسان اى شئ من الله تعالى ويمنحه له فهو رزق.

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والتقى ، ربي اجعلني من عبادك المخلصين ، ووالدي والمسلمين والمسلمات ، ربي اغفر لنا وارحمنا واهدنا واجبرنا وعافنا وارزقنا  ، واغننا في الدين والدنيا والآخرة ، أنا وكل من قال اللهم آمين يا رب العالمين  .
  • سبحان من سجد لهيبته ملوك الجن والإنس وكل المخلوقات ، اللهم لا إله إلا أنت ، مالك الملك ذا الجلال والإكرام ، رب كل شيء الحي القيوم ، الرحمن الرحيم ، اللهم قل لطموحاتي وأمنياتي وأهدافي كن فتكون ، برحمتك يا أرحم الراحمين، إنك على كل شيء قدير  .
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء ، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته ، وكل خطيئة أخطأتها  .

دعاء اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك للرزق

حيث ان الرزق كما سبق وأشرنا مصطلح عام يعنى الكثير من نعم الله تعالى علينا وأيضا يعنى كل ما نحصل عليه فى حياتنا.

(اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).

دعاء كامل للرزق معجزة مستجاب

الدعاء لطلب الرزق مفيد ويعمل على زيادة الرزق والمال واتساع الحال، كما انه يساعد في تهيئة الانسان نفسيا من أجل السعى للعمل والتوكل على الله واليقين بأنه سبحانه وتعالى يستجيب دعاء الرزق ويمنحه الخير فى عمله.

« اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.

دعاء معجزة للرزق وفك الكرب

كما أنه دليل شديد على تقرب العبد من الله تعالى واستشعاره عظمة الله فى القلوب وقيمة العبادة.

اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.

“اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).

دعاء الحمدلله الذي لا ينسى من ذكره للرزق

لا شك أن للإنسان دور كبير فى زيادة رزقه، اولا من خلال التوكل على الله تعالى والدعاء دائما والتقرب إليه بكل العبادات الممكنة.

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يُخَيِّبُ مَنْ رَجَاهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَكِلُ مَنْ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ إِلَى غَيْرِهِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ يَقِينَا حِينَ تَنْقَطِعُ عَنَّا الْحِيَلُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ رَجَاؤُنَا يَوْمَ تَسُوءُ ظُنُونُنَا وَأَعْمَالُنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَكْشِفُ حُزْنَنَا عَنْ كَرْبِنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالْإِحْسَانِ إِحْسَانًا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالصَّبِرِ نَجَاة.

دعاء معجزة للرزق وتيسير الامور

أيضا بالاجتهاد فى العمل والاتقان وامتلاك الطموح اللازم من أجل السعي الى تحقيق النجاح دائما الذى يمنحنا الرزق والخير بإذن الله تعالى.

يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وانسا  ًوفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء. فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، ببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

دعاء معجزة للرزق والتوفيق

ضرورة الثقة بالنفس والثقة فى الله تعالى بانه سبحانه وتعالى قادر على منح الانسان ما يستحقه من رزق وخير، وتلك الثقة وحدها كفيلة بمنح الإنسان كل خير.

«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

«اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

 

أدعية الرزق فى الاسلام

  • يوجد الكثير من أدعية الرزق فى المراجع الاسلامية والكتب الدينية، وتواجدت فى كتاب الله تعالى فى العديد من السور والآيات، كما تواجدت فى السنة النبوية.
  • وهى أدعية تساعد الإنسان على العزة فى نفسه وتحميه من شر الغرور، وتحفظه فى عمله وفى أوقات حياته، لأن بها بركة القرآن الكريم وقيمة الدعاء فى التقرب إلى الله تعالى.
  • وأدعية الرزق دائما ما تكون بها مناجاة شديدة الى الله تعالى كون الرزق هو مصدر الحياة بالنسبة للانسان ويحتاجه دوما فى كل الحوال من اجل الحياة، وعندما يشعر الانسان بقلة الرزق او بانقطاعه، فيجب أن يسارع الى الله تعالى بالدعاء والمناجة حتى يفك الكرب ويمن عليه بالرزق الوفير من جديد.

أسباب ضيق الرزق

  • لضيق الرزق أسباب عديدة اهمها الابتعاد عن الله تعالى عدم الدعاء له باستمرار وعدم الالتزام فى العبادات بشكل مستمر.
  • أيضا الذنوب والمعاصى من أكثر المور التى تسبب ضيق الرزق، ومن أكثر الأشياء التى تؤدى الى انقطاع الرزق، وأيضا الكثير من المعاصى مثل الزنا والمال الحرام والربا يؤدى الى انقطاع الرزق عن الانسان.
  • وأيضا تكاسل الانسان فى العمل يمنع عنه الرزق والله تعالى لا يمنح الا للمجتهد ولا يحب المتواكل الذى يدعو الله بالرزق دون أن يسعى اليه.

وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى ان يمنحنا كل الخير والرزق ويحقق لنا ما نتمناه، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.