التخطي إلى المحتوى
تعرف علي نسبة البطالة في المملكة العربية السعودية

تعرف علي نسبة البطالة في المملكة العربية السعودية ،تنتشر البطالة بكثر الفترة الاخير بسبب اوضاع التي تشهدها المنطقة العربية وتحدد السعودية نسبة البطالة تحدد بناء عن تقرير القوي العاملة ومقارنة نسبة البطالة حول العالم ، وبسبب الظروف الجديدة التي طرأت علي جيمع البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا الذى ادي الي ارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير هذا العام وسوف نعرض لكم نسبة البطالة في السعودية هذا العام عبر موقع فكرة .

نبذة عن نسبه البطاله في السعودية 

  • متى يتم معرفة النسبة الحقيقية للبطالة يتموا مقارنة عامى 2019 بعام 2021 فوجد أن النسبة في أول عام 2019 كانت 12.5% أما في اول عام 2021 فكانت النسبة قلت بشكل ملحوظ إلى 11.8% ،وفي المقابل ايضا ومع انخفاض نسبة البطالة ارتفع معدل العمالة في عام 2021 .
  • وانظر الارتفاع والانخفاض في البطالة والعمالة ادى ذلك الى حالة من الاستقرار في المملكه العربيه السعوديه لم تسبب الشعور بنسبة البطالة الكبيرة، أي أن ارتفاع نسبة البطالة مع ارتفاع نسبة العمالة جعل هناك حالة من الثبات .

شاهد ايضًا : تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة كاملة

معدل البطالة بين النساء والرجال 

  • كما ذكرنا في السابق كان معدلات البطالة انخفضت في عام 2021 مقارنة بعام 2019 ولكن معدل البطالة المنتشر بين الرجال كان ارتفاع قليلا في عام 2021 بنسبة ستة من عشرة ولكن بين النساء انخفاض بشكل كبير معدل البطالة بين النساء نظرا لاقبال النساء على العمل بشكل مستمر والحصول على فرص عمل في السعودية ومطالبته بالحصول على حقوقهم .

شاهد ايضًا : متطلبات الدراسة في تركيا

نسبه البطالة في السعودية لعام 2021

  • هناك أسباب متعددة تؤكد أن انخفاض في مستوى البطالة في المملكة العربية السعودية يرجع بين التكافؤ في توافر فرص العمل وشاع أن أكثر نسب الأشخاص العاطلين عن العمل هم صغار السن من عمر ال 20 الى 29 سنة  .
  • وأوضحت التقارير ايضا ان اكثر الاشخاص نسبة من حيث البطالة والتوقف عن العمل هم الأشخاص الحاصلين على درجة البكالوريوس والتعليم العالي ، ومن ثم ترتفع النسبة أيضا في الأشخاص الحاصلين على التعليم في المواد الانسانية و أقل نسبة بطالة تكون في الأشخاص الحاصلين على دبلوم و تعليم متوسط.

شاهد ايضًا : كيفية استخراج التصريح الامني للسفر لتركيا بالتفصيل

إحصائيات البطالة في السعودية 

  • بناءا على الاحصائيات المقدمة وصل عدد البطاله من الذكور في المملكة العربية السعودية 13.635.612 ، ووصلت نسبة الإناث إلى 1.136.870 .
  • ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أعمال ولم يتم العثور على أي عمل مناسب لهم وصلت نسبته الى 186.969 من الذكور اما الاناث يكون 828.851 .

شاهد ايضًا : اسماء افضل فنادق تركيا

أسباب البطالة في السعودية 

على الرغم من توفر الكثير من الشركات والمؤسسات إلا أنها تحرص دائما على الحصول على عمال أجانب من خارج البلاد للحصول على خبرات أكفأ وأعلى .

  • عدم توافر اى جهة او مؤسسة للقيام بمتابعة الأشخاص الذين يتمتعون بكفاءة لخدمة البلد لتعيينهم وتوظيفهم .
  • احتقار الأشخاص ذات الحرف والمهن الحرة .

شاهد ايضًا : فرص العمل في تركيا للعرب

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ما هي نسبة البطالة في السعودية 1442  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.