نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة 1445 نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

شيماء شعبان سبع

نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة 1443 نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية من خلال موقع فكرة trend.fekera.com ،الخطابات الرسمية ،انواع الخطابات الرسمية ، شروط كتابة الخطاب ، صيغه الخطاب الرسمي ،فوائد الخطاب الرسمي ،صيغة خطاب رسمي لشركة، فقد ترغب بعض الشركات في مخاطبة بعضها البعض لتحقيق أهداف معينة ويتم ذلك من خلال إرسال الرسائل المتعددة بين الشركات حتى تحقق الهدف المرجو منها .

نبذة عن الخطابات الرسمية

الخطاب الرسمي هو مستند أو ورقة أو رسالة تحمل معلومات معينه أو طلب معين لأحد الشركات أو المؤسسات الحكومية، ويكون الغرض من هذه الخطابات مختلف بشكل كبير ليس لها موضوع ثابت أبدا .

نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة 1445 نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

اقرأ ايضًا : نموذج طلب اعفاء من قروض بنك التسليف الجديدة

أنواع الخطابات الرسمية

  • هناك انواع متعددة لهذا الخطاب ،وكما ذكرنا أنه يختلف في المضمون بإختلاف الغرض منه وأيضا المكان المرسل إليه .
  • فقد يكون الخطاب موجه إلي مؤسسه وأيضا المرسل أحد المؤسسات، وقد يكون الشخص صاحب الخطاب عاديا ولكنه يوجه خطاب إلي أحد المؤسسات الحكومية .
  • على الرغم من أننا ذكرنا أن هذا الخطاب قد يختلف في المضمون إلا أنه في ترتيب العناصر وفي الأسس متماثل تماما، ويلجأ كل منا من ليس له خبرة إلى محاولة الاستعانة ببعض الأشخاص المتعلمين مثل المحاميين أو أي شيء آخر لديه خبره في كتابه مثل هذه الخطابات وخصوصا إذا كان الخطاب مرسل من شخص إلى مؤسسه حكوميه .

اقرأ ايضًا : كيفية كتابة رسائل إدارية نموذج جاهز

شروط كتابة الخطاب 

فيحاله كتابه الخطاب يتم اتباع بعض القواعد حتى يتم قبول الخطاب، ومن أهم هذه الأمور :

  • يفضل أن يتم إستخدام الورق الأبيض في كتابه الخطاب ويجب أن يكون الورق حامل للشعار الخاص بالشركه ومختوم منها أيضا .
  • ليس فقط هذا بل يجب أن يحتوي الورق على كل ما يخص الشركه الموجه إليها الخطاب من شعار وعنوان وكل شيء .
  • يفضل ان يتم كتابه الخطاب على برنامج الوورد حتى يكون الخط واضح دون أخطاء إملائية و بشكل منظم و مرتب أيضا بخط واضح لا يتجاوز ال 16 .
  • احرص أن يكون الشكل النهائي للخطاب مميز جداً فلا يوجد أي رسومات أو تشوهات على الورقه أيضا ولا يوجد كلمات متداخله مع بعضها احرص أن يكون الخط جيد وواضح ولايحتوي الخطاب على أي صور .

اقرأ ايضًا : تحميل نموذج رقم 105 كفالة شخصية

صيغه الخطاب الرسمي

  • دائما في حالة كتابة الخطابات الرسمية الحكومية قم بإلقاء التحية والسلام على الشخص المرسل إليه الخطاب، بعد ذلك قم بذكر أسمك ومع التوقيع والعنوان وبعد ذلك قم بالدخول في الموضوع بشكل مباشر مع اختيار الكلمات البسيطه الموضحه لجميع المعاني والموضوع بشكل كامل ثم أنهى الخطاب وقم بالتوقيع ولا تنسى أن تضع العنوان الخاص بالشركه المرسل اليها .

اقرأ ايضًا : نموذج تقييم أداء الموظفين في الشركات

فوائد الخطاب الرسمي

  • الخطابات مميزة جدا وشائعة الإنتشار في المؤسسات الحكوميه و بين الأشخاص وبعضها في حياتنا اليومية حيث أنها تساعدك على توفير الكثير من وقتك ومجهودك فأنت عندما تحتاج إلى شيء معين تقوم بشرحه بالتفصيل في خطاب وترسله إلى المؤسسه دون الحاجه إلى الذهاب إليها وتضيع الوقت والجهد وخصوصا إذا كنت من أحد العاملين في مؤسسه أخرى .

اقرأ ايضًا : نموذج عقد شراكة بين طرفين في محل تجاري

 صيغة خطاب رسمي لشركة

 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد 

السيد مدير شركه …….. تحية طيبة وبعد 

مقدمه لسيادتكم ………. الوظيفة ………….

 اتوجه الى سيادتكم بعرض عدة نقاط وهي ما يلي ……………………..

 والتمس من سيادتكم النظر في النقاط السابق ذكرها وتصحيح النقاط التي تحتاج الى تعديل فيها .

وتفضلوا بقبول فائق احترامى 

مقدمه لسيادتكم

 الاسم …….. 

التاريخ ………….

 توقيع مرسل الخطاب ……….

اقرأ ايضًا : نموذج شكوى إدارية ضد موظف

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” صيغة خطاب رسمي لشركة”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.cm  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.